google-site-verification: google50e887cad1cd744f.html

القائمة الرئيسية

الصفحات

يمكنك شراء منزل بثمن 1 يورو في الريف الإيطالي ما السر


يمكنك الآن شراء منزل في جزيرة صقلية الجميلة في جنوب إيطاليا أو عددا من المناطق مثل سامبوكا، موسوميلي، كانتينو، أولولاي وقرية بيفونا الواقعة بجزيرة صقلية التي تتمتع بمناظر طبيعية جميلة,بثمن يساوي 1 يورو فقط  حسب ما ذكره موقع الـ"سي أن أن" ,ما السر والغاية من هذا العرض الخيالي التذي تقدمه هذه البلدات الإيطلية.

 بعد أن أصبحت خالية بسبب هجرة سكانها للمدن الرئيسية,ويسعى مسؤلو هذه البلدات إلى إعادة إحياء مجتمعٍ على وشك التحول إلى "مدينة أشباح"، حيث انخفض عدد السكان من 2,250 إلى 1,300 نسمة خلال نصف القرن الماضي.

لكن يشترط  عند شراء أحد المنازل تحمل مصاريف الضرائب، ودفع تأمين يتراوح بين 1000 و 5000 أورو، وتقديم خطة لإصلاح وترميم المنزل في غضون أربع سنوات,وعلى الرغم من ضعف الخدمات وصعوبة الحصول على متعاقدين لترميم المنزل، إلا أن هذا العرض لقي إقبالا من أشخاص من مختلف أنحاء العالم.

ومن بين المستفيدين من هذه العروض زوجان فرنسيان أقدما على شراء منزل في مدينة موسيميلي الريفية بسعر 1 يورو فقط. وأصلح الزوجان المنزل وقررا استغلاله لقضاء العطلات الرسمية والإجازات مع طفليهما.


ويقول أحد عمدة من بين هذه القرى تهدف الحملة إلى إنقاذ تقاليدنا الفريدة من الاندثار. إن فخرنا بماضينا هو مصدر قوتنا، فلقد كنا دوما أناسا عتيدين، ولن نسمح لبلدتنا بأن تموت".

ومع كثرة  الأخبار الإعلامية عن هذا العرض ، بدأت السلطات تتلقى طلبات شراء البيوت من شتى أنحاء العالم، إذ كانت البلدة قد تلقت 120 طلبا من بلدان عدة، كالولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وروسيا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات