للمغاربة.. السفر إلى البرازيل بدون فيزا لمدة 3 أشهر

السفر بدون فيزا للبرازيل

السفر إلى البرازيل بالنسبة للمغاربة ولغالبية  مواطني الدول العربية لا يحتاج طلب الفيزا و معظم الدول العربية  كذلك لا تحتاج إلى تأشيرة لدخول البرازيل لمدة 90 يومًا,في هذه المقالة سوف نتحدث على أهم النقاط الرئيسية للتحدث عن موضوع السفر إلى البرازيل  بدءا من أجمل الأماكن ثم المأكولات والعملة المتدوالة في البرازيل و كذلك اللغة و الطقس و المواصلات  وثمن الإقامة ثم في الأخير نصائح إضافية.


أجمل الأماكن السياحية في البرازيل

في هذه الفقرة سوف نقدم لكم أجمل تسعة أماكن لزيارتها في البزايل لما تحتوي على مناظر خلابة و كذلك المدن الجميلة والمنتزهات المشهورة في البرازيل.


شلالات اجوازو

شلالات اجوازو

تقع شلالات اجوازو على الحدود بين البرازيل والأرجنتين، وهي واحدة من أكثر العجائب الطبيعية الخلابة في العالم. وبفضل شلالاتها

المهيبة ومحيطها الخلاب، تم تصنيفها ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. ستمنحك زيارة شلالات إجواسو تجربة حسية لا تُنسى، بدءاً من هدير المياه الهادرة إلى المنظر الرائع من جسور المشاة المطلة على الهوة.


ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو

ريو دي جانيرو مدينة نابضة بالحياة وساحرة على الدوام، فهي مدينة لا تنام أبداً. تشتهر ريو بشواطئها الشهيرة مثل كوباكابانا وإيبانيما، كما أن ريو لديها أيضاً ثروة من الثقافة التي يمكنك مشاهدتها. من تمثال المسيح الفادي الشهير على قمة كوركوفادو إلى إسكاداريا سيلارون الخلابة، تزخر المدينة بالمواقع الشهيرة التي يمكنك استكشافها. ومن يستطيع أن ينسى كرنفال ريو، وهو احتفال متوهج بالثقافة البرازيلية يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم كل عام.


الأمازون

غابة الامازون في البرازيل

غالبًا ما يُطلق على نهر الأمازون في البرازيل اسم "رئة الكوكب"، وهو وجهة لا بدّ من زيارتها لأي محب للطبيعة أو مغامر يستحق اسمه. استكشف العديد من فروع النهر المتعرجة وشاهد الحياة البرية الغريبة في بيئتها الطبيعية واكتشف الثروة المذهلة للحياة البرية المزدهرة في الأمازون في نزهات عبر الغابة الخصبة. تقدم لك الأمازون انغماساً كاملاً في نظام بيئي فريد من نوعه وحيوي لكوكب الأرض.


سلفادور دي باهيا

مدينة سلفادور دي باهيا

تعد سلفادور دي باهيا مدينة غارقة في التاريخ والثقافة، وهي جوهرة من الحقبة الاستعمارية البرازيلية. تُعدّ شوارعها المرصوفة بالحصى وكنائسها الباروكية ومبانيها الملونة بمثابة تذكير بالتراث الثقافي الغني للمنطقة. استمتع بحي بيلورينهو، الحي التاريخي في المدينة، حيث ستستمتع بالموسيقى والرقص والمأكولات الباهية بكثرة.


منتزه لينشويس مارانينسيس الوطني

منتزه لينشويس مارانينسيس الوطني

تنتظرك مناظر طبيعية استثنائية في منتزه لينسيس مارانينسيس الوطني، حيث تمتد الكثبان الرملية البيضاء على مدّ البصر، وتتخللها بحيرات زرقاء عميقة. تقع هذه الجنة الطبيعية، في ولاية مارانهاو، وتوفر لك مناظر طبيعية خلابة تفوق أحلامك الجامحة، وهي مثالية للتنزه سيراً على الأقدام أو ركوب الأمواج الشراعية أو مجرد الاسترخاء في محيط خلاب.


منتزه تشابادا ديامانتين الوطني

منتزه تشابادا ديامانتين الوطني


في قلب ولاية باهيا تقع حديقة تشابادا ديامانتينا الوطنية، وهي جنة حقيقية لمحبي التنزه والسياحة البيئية. بفضل تشكيلاتها الصخرية المذهلة وشلالاتها المنعشة وكهوفها الغامضة، توفر هذه الحديقة مناظر طبيعية خلابة وفرصاً فريدة للاستكشاف.


بانتانال

بانتانال في البرازيل


بانتانال، وهي أكبر الأراضي الرطبة على هذا الكوكب، هي نظام بيئي فريد من نوعه يقع بشكل رئيسي في ولايتي ماتو غروسو وماتو غروسو دو سول. تعد هذه المنطقة الشاسعة موطناً لتنوع مذهل من النباتات والحيوانات، بما في ذلك الجاكوار والكايمن والطيور الغريبة والعديد من الأنواع الاستوائية الأخرى. يوفر الذهاب على متن قارب أو ركوب الخيل عبر السهول الفيضانية في بانتانال فرصة فريدة لرؤية الحياة البرية في بيئتها الطبيعية.


منتزه فرناندو دي نورونها الوطني

منتزه فرناندو دي نورونها الوطني

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة الفردوس على شاطئ مشمس، توجّه إلى أرخبيل فرناندو دي نورونها المحفوظ، الواقع قبالة ساحل البرازيل في المحيط الأطلسي. يعد هذا الأرخبيل بشواطئه الرملية البيضاء النقية ومياهه الفيروزية الصافية ومواقع الغوص الاستثنائية، وهو ملاذ طبيعي حقيقي حيث يمكنك مشاهدة الدلافين والسلاحف البحرية ومجموعة متنوعة من الحياة البحرية.


ما هي مصاريف مأكولات في البرازيل ؟

مصاريف مأكولات في البرازيل


مصاريف الأكل عند السفر للبرازيل تختلف بشكل كبير حسب المكان الذي تتناول فيه الطعام ونوع المطاعم التي تفضلها، وكذلك الوجبة ومستوى الرفاهية,فهناك فرق كبير في المطاعم الشعبية و الشوارع و المطاعم الفاخمة على العموم جمعنا لكم أهم المعلومات و الأثمنة للفطور و العشاء و الغاداء في البرازيل.


الفطور في المقاهي البسيطة أو محلات البقالة: حوالي 5 أو 10 دولارات أمريكية,أما  في مطاعم الفنادق أو المطاعم السياحية 10 أو 20 دولارًا أمريكيًا.

أما الغداء في مطاعم الوجبات السريعة أو المقاهي 10 أو 20 دولارًا أمريكيًا,بينما في مطاعم متوسطة الفخامة حوال 20 أو 40 دولارًا أمريكيًا أما في مطاعم فاخرة 40 أو 100 دولار أمريكي أو أكثر.

بين الغداء والعشاء إذا كنت بحاجة إلى وجبة خفيفة حوالي 5 أو 10 دولارات أمريكية,قد تستمتع بمشروب أو وجبة خفيفة في مقهى محلي.

أما تكلفة العشاء تتراوح بشكل كبير بين المطاعم، لكن الأسعار العامة تبدأ من 20 دولارًا أمريكيًا وتصل إلى مئات الدولارات في المطاعم الفاخرة.


الطقس و الفصول في دولة البرازيل

الطقس و الفصول في دولة البرازيل


تعتبر البرازيل واحدة من الوجهات السياحية المميزة بفصولها الأربعة المتميزة، حيث تتأثر جميع المناطق بطقسها بشكل مختلف.في البرازيل يبدأ فصل الشتاء في نهاية يونيو وينتهي في نهاية أغسطس، ويكون الطقس شديد البرودة في المناطق الجنوبية خاصة، مما يجعلها جاذبة للسياح خلال هذا الفصل.

بينما يعتبر فصل الربيع لطيفًا وممتعًا للزيارة في كافة مناطق البرازيل. بدءًا من نهاية ديسمبر وحتى نهاية فبراير، تبدأ فترة الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، خاصة في المناطق الشمالية، مما يجذب السياح إلى الشواطئ. 

أما فصل الخريف في البرازيل، فيمتد من مارس إلى يونيو، ويتميز بانخفاض فرص هطول الأمطار وتقلبات في درجات الحرارة. تتميز السياحة في جنوب البرازيل خلال الشتاء بشعبية كبيرة بفضل جاذبية الطقس البارد، مع إمكانية القيام بأنشطة سياحية متنوعة، في حين يعد وسط وغرب البرازيل مواقع مثالية للاستمتاع بالطقس المشمس خلال هذا الفصل.


أسعارالإقامة بالبرازيل و مصاريف أخرى ؟

أسعارالإقامة بالبرازيل


تعتبر تكاليف الإقامة في البرازيل امعقولة بشكل كبير، حيث يمكن للأفراد العيش بشكل مريح داخل البلاد بتكاليف معقولة. تتراوح أسعار استئجار السكن في وسط المدن وأطرافها ما بين 200 إلى 600 دولار أمريكي شهريًا.

بينما تتراوح تكاليف الكهرباء حوالي 50 دولاراً أمريكياً، بينما تبلغ فاتورة المياه حوالي 10 دولارات أمريكية، وتُقدر فاتورة الغاز بحوالي 0.88 دولار أمريكي لكل لتر. 

ومن بين النفقات الأخرى، فإن فاتورة الهاتف المحمول تتراوح حوالي 20 دولاراً أمريكيًا، وفاتورة الإنترنت نفس السعر أيضاً. أما تكلفة تناول الطعام في الخارج، فتتراوح بين 3 إلى 20 دولاراً أمريكياً، فيما تبلغ تكاليف البقالة حوالي 80 دولاراً أمريكياً. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون تكلفة استئجار السيارة أو السكوتر ما بين 300 إلى 750 دولار أمريكي، وتبلغ تكلفة خدمة تنظيف المنزل الشهرية حوالي 35 دولاراً أمريكياً، بينما يبلغ اشتراك النادي الرياضي حوالي 22 دولاراً أمريكياً شهرياً.


نصائح قبل السفر إلى لبرازيل

نصائح قبل السفر إلى لبرازيل


إن كنت تريد السفر إلى البرازيل،لابد  من الضروري الانتباه إلى عدة نصائح تسهل تجربة السفر وتجنب بعض الصعوبات المحتملة. أولاً، يجب أن يكون المسافر على دراية باللغة المحلية، حيث أن اللغة البرتغالية هي اللغة الرسمية في البلاد بالرغم من وجود بعض المعرفة بالإنجليزية في بعض المناطق. 

ثانياً، يجب أن يأخذ المسافرون في الاعتبار التنوع الكبير في الطقس، حيث تختلف الظروف الجوية بين الشمال والجنوب، وبالتالي ينبغي أخذ ملابس مناسبة للوجهة المقصودة. 

كما ينبغي أن يكون المسافرون حذرين من جرائم السرقة التي قد تحدث في بعض المناطق، وعليهم اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتجنب ترك الأمتعة دون رقابة. وأخيرًا، يجب أن يتوخى المسافرون الحذر فيما يتعلق بتكاليف الإقامة، حيث قد تكون المدن الرئيسية مكلفة للغاية، خاصة في المناطق الغنية والمناطق السياحية الشهيرة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -