التسجيل في عقود العمل الموسمية إيطاليا القادمة بالمجان

عقود العمل الموسمي في إيطاليا


عقود العمل الموسمية في إيطاليا هي مجانية وكذلك تباع من قبل وسطاء لكن كيف يمكن الحصول عليها بطريقة مجانية أو شراءئها بطريقة مضمونة حتى لا يتم النصب عليك. هذا هو السؤال الذي سوف نجيب عليه و حصريا على موقعنا جوبي ماروك.


قبل سنوات كان الحصول على عقود العمل الموسمية للعمل في إيطاليا كان سهل الحصول عليه وغالبا مجاني.لكن بسبب تدخل السماسرا و الوسطاء أصبحت تباع بأموال كثيرة وغالبا ما تجدها تتراوح بين 4000 دولار إلى 11000 دولار على حسب نوع العمل وكذلك نوع تأشيرة العمل.


لكن نحن في هذه المقالة الحصرية على موقعنا جوبي ماروك سوف نركز لكم على كيف تحصل على عقد عمل لإيطاليا  بالمجان أو إن كنت تثق في شخص وتريد شرائه سنوضح لك كيف تتجنب النصب عليك في أ عقد عمل.


وكذلك سوف نشرح أنوع العقود و كذلك نوع التأشيرات التي تسمح لك بإستخرج الإقامة في إيطاليا عن طريق عقد عمل موسمي.لذا تابع هذا الشرح السريع للحصول على عقد عمل في إيطاليا سواء مجاني أو كنت تريد شرائه من عند شخص ما.


1.أولا نصائح مهمة لتتجنب النص عليك في عقود العمل الإيطالية

  • إن طلب منك تسبيق مبالغ مالية كبيرة لا تقم بذلك وترسل وثائقك مثل إثبات الهوية إلى أي شخص غير موثوق.
  • لا تقم بدفع أي مبلغ يفوق 500 دولار كعربون.
  • لابد أن يكون هذا الشخص الذي تتعامل معه معروفا بنَسَبِه واسمه الكامل ومقر سكناه.
  • تقديم جواز السفر فقط لا تقل صلاحيته عن ستة أشهر وأن يكون واضحا وخاليا من الأخطاء.
  • لا تعطي صورة من بطاقة التعريف الوطنية أو عقد الزواج أو أوراق أخرى لإثبات الهوية.
  • إذا كان هذا العقد غير موسمي ويتوفر على أوراق الإقامة، على صاحب العمل أن يخبر السلطات الإيطالية بدخول العامل، ومن الأحسن أن يكون ذلك قبل أيام.
  • من حق العامل الحصول على جميع المعلومات المتعلقة باسم ونوعية الشركة التي ستُشغِّله، وكذا عدد الساعات وراتبه الشهري والسكن ونوع العمل المطلوب.

2.ثانيا ما هو العمل الموسمي في إيطاليا ؟

العمل الموسمي في إيطاليا عبارة عن قانون يسمى ديكريتو فلوسي (Decreto flussi) وهذا القانون تم إصداره من قبل الحكومة الإيطالية ل جلب عمال من خارج الاتحاد الأوروبي أي من جميع الدول سواء عربية أو أجنبية.

وقد تم الإعلان السنة الماضية عن عن هذا القانون من الحكومة الإيطالية  في شهر مارس 2023 على دخول أكثر 80 ألف مهاجر بين سنوات 2023 و 2025.

وسوف يتم توزيع هذه الحصص لجلب العمال على مدى فترة السنتين القادمتين على الشكل التالي.سوف يتم جلب 151.000 عامل لعام 2024.ويتم استقبال طلبات 170.000 عامل مهاجر عام 2025.


3.أنواع عقود العمل الموسمي في إيطاليا ؟

في إيطاليا، توجد عدة أنواع من عقود العمل الموسمي التي تسمح للعمال بالعمل في القطاعات الموسمية وأكثرها غالبا في الزراعة والسياحة. ومن بين هذه العقود:

1.عقد عمل محدد المدة:

هذا النوع من العقود هو الذي يجلب عدد كبير من العمل من خارج إيطاليا و يتم تحديده لفترة محددة من الزمن، ويمكن أن يُستخدم للعمل الموسمي. تنص هذه العقود على الشروط والتفاصيل المتعلقة بالعمل الموسمي بشكل محدد ويمكن تجديدها مع نسف الشركة أو البحثعن شركة جديدة.

ويتم جلب العمال الموسميين الذين يعملون في من القطاعات الزراعية موسم الحصاد الذي يعتبر فترة نشطة للعمل في هذا القطاع.وكذلك في السياحة خلال فصل الصيف، يحتاج العديد من المنتجعات السياحية والفنادق إلى العمال الموسميين لخدمة الزبائن خلال الذروة السياحية.

2.عقد العمل غير الرسمي: 

يتم توقيع هذا النوع من العقود للعمل الذي يتم تنفيذه بشكل غير منتظم أو لفترات قصيرة خلال فترات معينة، وهو مناسب للعمل الموسمي الذي لا يتطلب وجود العامل بشكل دائم.الذين يعملون في مجموعة متنوعة من القطاعات، مثل الفعاليات والمناسبات التي تنظم خلال مواسم معينة في إيطاليا، ويحتاج تنظيمها إلى العمال الموسميين.وكذلك في الخدمات المؤقتة مثل التوصيل، التنظيف، والمساعدة العامة في الأحداث الكبيرة مثل الحفلات والمعارض.


كيفية الحصول على إحدى هذه العقود بالمجان؟

للحصول على إحدى هذه العقود بالمجان قمنا بإنشاء صفحة مقالة خاصة مشروحة بالفيديو أيضا إضغطا على الرابط أسفله للإنتقال لها.


*رابط شرح الحصول على عقد عمل إيطاليا بالمجان  " إضغط هنا "
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -