السفر لمدة 3 أشهر مجانا إلى ألمانيا عن طريق برنامج التبادل الثقافي


يهدف برنامج التبادل الثقافي CrossCulture في ألمانيا إلى تعزيز المجتمعات المدنية من خلال توفير زمالة رائعة ممولة بالكامل في أوروبا للمحترفين أو المتطوعين النشطين من 40 دولة حول العالم للتعاون في التبادل الفكري للأفكار والخبرات. 


في برنامج التبادل هذا الذي يستمر لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر في ألمانيا، يعمل المشاركون مع المنظمات الشريكة تحت إشراف محترفين عالميين. كما يوفر برنامج التبادل للمشاركين منصة يمكنهم من خلالها تعميق مهاراتهم وخبراتهم وتعزيز شبكتهم من خلال الاتصال بمثقفين آخرين من جميع أنحاء العالم.


يعد برنامج التبادل عبر الثقافات فرصة رائعة للقدوم إلى ألمانيا مجانًا والمشاركة في ورش العمل والفعاليات الفكرية التي تستضيفها أوروبا الوسطى والشرقية. يعد برنامج القيادة والتبادل عبر الثقافات مبادرة من وزارة الخارجية الفيدرالية الألمانية. تم تصميم البرنامج لتمكين المهنيين والمتطوعين الملتزمين والموهوبين من التفكير خارج الصندوق والتفكير خارج انتماءاتهم الثقافية والمشاركة في نمو وتطوير مجتمعاتهم. واحدة من أفضل ميزات هذا البرنامج هو أنه يجمع محترفين من كل أنواع الحياة تقريبًا مثل مروجي الثقافة والتعليم والعلوم والطب وما إلى ذلك. ويتيح البرنامج لهم جميعًا العمل معًا كفريق والتعلم من الآخرين حسنًا.


في هذا البرنامج يتم تدارس المواضيع الرئيسية المتعلقة بالسياسة والمجتمع والإعلام والثقافة وحقوق الإنسان والسلام والتنمية المستدامة. يجب على الأفراد الذين يريدون أن يصبحوا جزءًا من برنامج التبادل الدولي أن يعملوا في أحد هذه المجالات وأن يتمتعوا بالخبرة والقيادة الكافية فيما يتعلق بهذه المجالات. 


وتركز هذه الفرصة الممولة بالكامل على تزويد صناع التغيير وقادة المستقبل بالمهارات الصارمة وأساليب حل المشكلات التي يمكنهم من خلالها التغلب على القضايا الأساسية لمجتمعهم المحلي وكذلك للعالم أجمع والتي تتعلق على وجه التحديد بالتركيز. مجالات.


علاوة على ذلك، تم تصميم البرنامج للتأكد من التزام الزملاء بالعودة إلى مجتمعاتهم والعمل من أجل تنميتها من خلال تنفيذ المشاريع بالمعرفة التي تم اكتسابها خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من الزمالة عبر الثقافات 2023. ثقافتهم الأصلية مع الأوروبيين، فهم يجلبون أيضًا الثقافة الأوروبية ونماذج العمل إلى بلدانهم الأصلية مما يجعل منه برنامجًا إنتاجيًا ثنائي الاتجاه. قبل كل شيء، يشكل الزملاء متعددو الثقافات مركزًا للتواصل لا ينتهي مع خريجيهم ويبقون على اتصال مدى الحياة. وهذا يحقق الجوهر الحقيقي لبرنامج التبادل الثقافي والقيادة.


معلومات عن هذا البرنامج و كيفية التقديم له :

  • البلد المضيف: ألمانيا
  • المنظمة المضيفة: معهد فور Auslandsbeziehungen
  • مدة : 2 إلى 3 أشهر.


فوائد برنامج CrossCulture ألمانيا :

  1. سيتم تزويد الزملاء براتب شهري قدره 550 يورو.
  2. سيتم منح تذكرة سفر ذهابًا وإيابًا للمشاركين.
  3. سيتم منح الزملاء تذكرة شهرية للنقل العام.
  4. سيتم تغطية التأمين الصحي في هذه الزمالة.
  5. سيتم سداد تكاليف التأشيرة (إن وجدت).
  6. سيحصل المشاركون من ألمانيا على راتب شهري قدره 1200 يورو بالإضافة إلى تذكرة سفر ذهابًا وإيابًا وإصدار صحي وأي رسوم تأشيرة متكبدة.


شروط ومعايير الأهلية لبرنامج CrossCulture في ألمانيا:

  • يجب أن يكون المشارك من مواطني الدولة المذكورة في القائمة.
  • يمكن للمشاركين من ألمانيا التقديم.
  • يجب ألا يقل عمر المشاركين عن 23 عامًا وقت تقديم الطلب.
  • يجب أن يتمتع المشاركون بخبرة مهنية لا تقل عن سنتين في منظمات المجتمع المدني في وطنهم.
  • يجب أن يتقن المتقدم اللغة الإنجليزية وستكون معرفة اللغة الألمانية نقطة إضافية.
  • يجب أن يكون المتقدم بصحة جيدة.


كيفية التقديم لبرنامج CrossCulture في ألمانيا ؟

  • يتعين على المرشحين التقديم عبررابط  الإنترنت في الأسفل على بوابة التقديم المحددة.
  • تأكد من أن جميع المستندات جاهزة للتحميل.
  • أكمل طلبك من خلال تقديم البيانات ذات الصلة ثم قم بتحميل المستندات المطلوبة.
  • قم بإعداد سيرتك الذاتية باللغة الإنجليزية.
  • قم بإعداد خطاب التحفيز الخاص بك بالتنسيق المحدد.
  • يجب أيضًا صياغة خطاب التوصية الخاص بك وفقًا للنموذج المحدد.


رابط التسجيل : https://applications-ccp.ifa.de

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -