تاريخ رفع عدد اسئلة رخصة السياقة من 600 الى 1000 سؤال


سيتم الرفع من عدد اسئلة رخصة السياقة "البريمي"من 600 الى 1000 سؤال جديد كما سيتم اعتماد منصة التعلم عن بعد ،ابتداء من 18 مارس اخر موعد امتحان فالنظام القديم سيكون يوم 6 شهر 3 من وراه من بعد  7 مارس الى 13 غايدوزو لي رسبو فالامتحان القديم . او من 14 الى 17 غادي يبدا تنزيل النظام الجديد.


وكانت قد أعلنت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية عن إطلاق أسئلة جديدة ابتداءً من 18 مارس القادم.من اجل تطوير قطاع تعليم السياقة وامتحان الحصول على رخصة السياقة،


و ستقوم الوكالة خلال الفترة الانتقالية بتنظيم اختبارات نظرية بتنسيق مع فتح حصص تدريبية استثنائية في شهر مارس، بدءاً من الأسبوع القادم، بدلاً من بداية الشهر، مع السماح بالاحتفاظ بحصص فبراير لضمان استفادة المؤسسات من الحصص التدريبية في شهر مارس.


ووفقًا لإعلان الوكالة، فإن يوم الجمعة 23 فبراير هو آخر موعد لحجز المواعيد للفترة من 07 إلى 15 مارس القادم، حسب التوافر في كل مركز، مع تحديد مواعيد الاختبارات النظرية للمرشحين المحجوزين خلال هذه الفترة، وسيتم نشر قوائمهم في المكاتب المحلية للوكالة.


وأشار البيان إلى أن السادس من مارس هو الموعد النهائي للاختبار النظري الأول، مع تخصيص الفترة من 07 إلى 13 مارس للاختبارات الثانية للراسبين من الاختبار الأول، ومن 14 إلى 17 مارس لتنفيذ النظام المعلوماتي في كافة المكاتب المحلية.


ويجدر بالذكر أن الوكالة ستنظم ندوة دولية في الرباط يومي 19 و20 فبراير تحت عنوان "الممارسات الفضلى كمصدر للتحفيز نحو تطوير الاستراتيجيات الوطنية للسلامة الطرقية".

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -