السفر إلى تركيا لمدة 90 يوم بدون فيزا للمغاربة.. أهم المعلومات و الأسعار



تركيا تتميز بجاذبيتها السياحية المتنوعة وأصبحت وجهة عالمية للمغاربة والأجانب، حيث تجمع بين تنوع المدن السياحية والثقافة الغنية والمعالم التاريخية. بالإضافة إلى ذلك، ترتبط بشكل متزايد بمكانة مرموقة كوجهة رائدة للعلاج الصحي، خاصة لعمليات زراعة الشعر والعلاجات الطبية للأسنان.


العلاقات الجيدة بين الحكومتين التركية والمغربية وإلغاء تأشيرة الدخول تجعلان السفر إلى تركيا أمرًا سهلاً وميسرًا للمغاربة والمواطنين الأتراك.


وثائق زيارة تركيا للمغاربة :

  1. تحتاج فقط لجواز السفر( الباسبور المغربي )
  2. تذكرة طيران ذهاب و عودة 
  3. في بعض الحالات قد يطلب منك ورة  حجز فندق أو مكان مبيتك.

أسعار تذاكر الطيران

أسعار تذاكر الطيران إلى تركيا تعتمد على عدة عوامل، منها المدينة المغادرة، المدينة الواصلة، الموسم، مدى تقديم الحجز، والطيران المحدد. يمكنك العثور على تقديرات تقريبية لأسعار تذاكر الطيران عبر محركات البحث على الإنترنت أو من خلال مواقع حجز الطيران. فيما يلي تقديرات عامة:

 داخل المغرب:

1. من الدار البيضاء إلى اسطنبول: تبدأ الأسعار من حوالي 2000 MAD وقد تزيد حسب التوقيت والموسم.

2. من الرباط إلى انطاليا: تبدأ الأسعار من حوالي 2500 MAD وقد تختلف بناءً على العوامل المذكورة.

 بين تركيا ودول أخرى:

3. من اسطنبول إلى دبي: تبدأ الأسعار من حوالي 1200 MAD وتزيد باختلاف الشركات الجوية ووقت الحجز.

4. من انطاليا إلى باريس: تبدأ الأسعار من حوالي 3000 MAD وتختلف بناءً على العوامل المختلفة.


يرجى مراجعة مواقع حجز الطيران مثل Expedia، Skyscanner، أو مواقع الشركات الجوية مباشرة للحصول على أسعار دقيقة وتحديثات أخيرة.

 أسعار المبيت في تركيا

أسعار المبيت في تركيا قد تختلف بشكل كبير حسب المدينة، الموسم، ونوع الإقامة. إليك تقسيمٌ تقريبي لمستويات الأسعار:

 الأماكن ذات الأسعار المنخفضة:

1. نزل/فندق اقتصادي: تبدأ الأسعار من حوالي 50 TRY إلى 150 TRY للغرفة في الليلة الواحدة.

 الأماكن المتوسطة:

2. فندق ثلاث نجوم: تتراوح الأسعار من 150 TRY إلى 350 TRY للغرفة في الليلة الواحدة.
3. شقق فندقية: قد تبدأ الأسعار من 200 TRY إلى 500 TRY وأكثر لليلة الواحدة.

 الأماكن ذات الأسعار الأعلى:

4. فندق أربع نجوم: تبدأ الأسعار من 300 TRY وتزيد إلى 800 TRY أو أكثر لليلة الواحدة.
5. فندق خمس نجوم: تبدأ الأسعار من 500 TRY وتصل إلى 2000 TRY أو أكثر لليلة الواحدة.


أما بالنسبة للأسعار الاقامة بالنسبة لهم إضافة إلى تجديدها منخفضة مقارنة بدول أخرى,وبالتالي فهذا النوع من التنقل الحر يخلق سهولة ومرونة في انتقال السياح بين الدولتين.كما أن بإمكانهما الحصول على الإقامة بشكل بسيط إليكم الشروط وكيفية الحصول على اقامة تركيا للمغاربة.


الإقامة في تركيا

و يتساءل الكثيرون حول أنواع وشروط الحصول على إقامة في تركيا للمغاربة، لما لتلك الإقامة من مزايا عديدة تعود بالنفع على حاملها، وتعد الجنسية المغربية مثلها مثل الجنسيات الأخرى، حيث يمكن الحصول على إقامة في تركيا للمغاربة عن طريق استيفاء شروط الإقامة في تركيا للمغاربة حسب كل نوع من أنواع الإقامات في تركيا.


أنواع الإقامة في تركيا للمغاربة

أما عن الحصول على إقامة في تركيا للمغاربة، تختلف الإجراءات وشروط الإقامة في تركيا للمغاربة حسب نوع الإقامة، حيث تتعدد الأنواع التي يمكن الحصول عليها من الإقامات داخل تركيا، وتختلف فيما بينها حسب الهدف من الإقامة ومدة الإقامة في تركيا للمغاربة.


الإقامة السياحية في تركيا للمغاربة

تعتبر الإقامة السياحية من أهم أنواع الإقامات التي يبحث عنها المواطنون الذين يرغبون في الحصول على إقامة في تركيا للمغاربة، ولكن بعد إجراء التعديلات القانونية بشأن تلك الإقامة، أصبح من حق المواطنين المغاربة المقيمين بالفعل في تركيا تجديد الإقامة السياحية، وتوقف منح الإقامة السياحية في تركيا للمغاربة الجدد، وتتميز الإقامة السياحية في تركيا بأنها تتيح لحاملها فرصة الدخول والخروج من وإلى الأراضي التركية، كما أنها تُسهل لحاملها فرصة الحصول على فيزا شنغن، وكذلك تمنح حاملها الحق في فتح حساب بنكي في تركيا، وتملك عقارات، وشراء سيارة والحصول على رخصة القيادة.


الإقامة الدائمة في تركيا للمغاربة

يبحث الكثيرون عن إمكانية الحصول على إقامة في تركيا للمغاربة بشكل دائم، فذلك يعتبر حُلم لدى العديد من المواطنين المغاربة، حيث أن الإقامة الدائمة في تركيا للمغاربة تعني صلاحية الإقامة في تركيا دون مدة محددة، وبالتالي يتمتع صاحبها بالعديد من المزايا المبهرة.


الإقامة العقارية في تركيا للمغاربة

تعتبر الإقامة العقارية في تركيا للمغاربة أحد أهم أنواع الإقامات، حيث أنها تجمع بين مزايا الإقامة السياحية والعقارية والمزايا الاستثمارية معاً في آن واحد، وتعتبر الإقامة العقارية في تركيا للمغاربة من الأنواع المفضلة كثيراً لديهم.


إقامة العمل في تركيا للمغاربة

مثل سائر الجنسيات الأخرى، يحق للمغاربة الحصول على إذن عمل أو إقامة عمل في تركيا، ويتمتع حامل هذا النوع من أنواع الإقامات على مزايا عديدة، منها حقوق العامل في تركيا من معاش تقاعدي وتأمين صحي، كما يحق لحامل هذه الإقامة أن يتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية بعد مرور خمس سنوات على إقامة العمل.


أهم الأماكن عند زيارة تركيا

تركيا تتمتع بتاريخ غني وتراث ثقافي متنوع، وهي وجهة مثالية للسياح الراغبين في تجربة مزيج من الجمال الطبيعي والتاريخ العريق. إليك بعض أهم الأماكن التي يجب زيارتها:


  • اسطنبول:تجمع بين العالم القديم والحديث، وتضم معالم رائعة مثل "آيا صوفيا" و"الجسر البوسفور"، وتاريخها الغني يتجسد في الأسواق التقليدية والمطاعم الحديثة.
  • كابادوكيا:تشتهر بتضاريسها الفريدة والصخور البركانية التي أخذت أشكالاً غريبة. يمكنك ركوب البالون الهوائي للاستمتاع بمناظرها الخلابة.
  • أفيون:تاريخ طويل يجتمع مع الجمال الطبيعي، حيث يمكنك استكشاف المعابده الرومانية والمباني الأثرية.
  • أنطاليا:تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتتميز بالشواطئ الرملية والبنية العمرانية التاريخية في القلب القديم للمدينة.
  • باموقاليا:تعتبر منطقة خلابة تجمع بين الجبال والبحيرات والغابات. يمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأنشطة الرياضية.
  • طرابزون :تقدم تجربة ثقافية فريدة وتشمل الأديرة القديمة والبنية المعمارية الشاهقة.
  • بورصة :تعتبر ملاذًا هادئًا في قلب الطبيعة، وتشتهر بالمنتجعات الحرارية والحدائق الخضراء.
  •  آنطاليا : تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط وتعتبر وجهة شهيرة للسياحة البحرية والشواطئ الرائعة.


تركيا تتميز بتنوعها السياحي، مما يجعلها وجهة استثنائية تلبي توقعات كل زائر.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -