الهجرة والعيش في الدنمارك.. عن طريق عقد عمل


الدنمارك من الدول التي تستقطب سنويا حوالي 200 ألف مهاجر عن طريق العمل، وهي من الدول الأوربية التي توجهت إليها أعين الشباب للبحث عن فرص عمل فيها، وفي هذه المقالة الحصرية على موقعي جوبي ماروك سوف نشرح لكم كيفية التسجيل في موقع العمل بدولة الدانمارك.


موقع "Work in Denmark" والذي سوف تجدون رابطه في أسفل المقالة هو موقع إلكتروني يتبع لوكالة العمل الدنماركية، وهو جزء من وزارة العمل الدنماركية. يهدف الموقع إلى توفير معلومات ودعم للأشخاص الراغبين في العمل والعيش في الدنمارك.


عبر موقع Work in Denmark، يمكن للمهاجرين والعمال المؤهلين الحصول على معلومات عن فرص العمل المتاحة في الدنمارك والقطاعات الصناعية المختلفة. يقدم الموقع أيضًا معلومات حول النظام الضريبي والقوانين العملية في الدنمارك، ويساعد الأشخاص في فهم الإجراءات المتعلقة بالحصول على تصريح العمل والإقامة.


عن طريق هذا الموقع، يمكن للمهتمين تسجيل حساب شخصي وإرفاق سيرتهم الذاتية (CV)، وذلك لاحتمالية توفر وظائف ملائمة وفقًا لمؤهلاتهم. كما يوفر الموقع أيضًا مقالات وموارد مفيدة حول الحياة في الدنمارك والتكيف مع المجتمع والثقافة الدنماركية.


الهجرة إلى الدنمارك عن طريق العمل

  1. يمكن لأي شخص أن يهاجر إلى الدنمارك بشكل قانوني والعمل فيها بعد الحصول على فيزا عمل والتي يحصل عليها باتباع مجموعة من الطرق والشروط وهي:
  2. البحث عن فرصة عمل في الدنمارك عبر المواقع الرسمية أو عبر الموقع أسفل المقالة أوعبرالصحف المحلية والتواصل مع وكالات التوظيف الخاصة ومع الشركات بشكل مباشر.
  3. كتابة السيرة الذاتية بشكل احترافي وتضمينها بكافة الشهادات والخبرات مترجمة باللغتين الدنماركية والإنجليزية.
  4. اجراء المقابلات مع الشركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
  5. توقيع عقد العمل مع الشركة سواء على أرض الواقع أو الكترونياً.
  6. الحصول على دعوة عمل رسمي من صاحب العمل في الدنمارك براتب أعلى من المعتاد، لا يقل عن 417793 كرونة دنماركية سنوياً.
  7. دفع مقدم للراتب في الحساب الخاص للشخص المهاجر في أحدى البنوك الدنماركية.
  8. تقديم طلب تصريح العمل عبر الانترنت.
  9. تقديم طلب الفيزا عبر القنصلية الدنماركية، او الموقع الالكتروني.


الوثائق المطلوب لتقديم طلب فيزا العمل في الدنمارك

  • لتقديم طلب فيزا العمل في الدنمارك يجب تقديم مجموعة من الأوراق وهي:
  • استمارة الطلب.
  • صور شخصية حديثة بأبعاد 35*45 ملم .
  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • نسخة عن عقد العمل.
  • تقديم كشف بنكي.
  • دفع رسوم التأشيرة والذي يبلغ 60 يورو غير قابة للاسترجاع حتى في حال رفض الفيزا.


يجب تقديم طلب الحصول على الفيزا قبل السفر بثلاثة أشهر، وبمجرد الحصول على الفيزا يمكن لحامل الفيزا العمل والدراسة بأنن واحد، كما يمكنه الاستفادة من جميع الخدمات العامة في الدنمارك وتقديم طلب لم الشمل لعائلته.


أما بالنسية لمدة تصريح الإقامة فيكون مرتبطة بمدة عقد العمل، ولكن الحكومة الدنماركية تتميز بمساعدة المهاجرين في حال تم طردهم من العمل أو تم انتهاء عقد العمل وذلك بسماح لهم بمحاولة البحث عن فرصة عمل مناسبة ومنحهم فترة زمنية لعدم مغادرتهم .


وذا رابط الموقع للبحث عن عمل في الدانمارك : workindenmark.dk

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -