عقود عمل موسمية إيطاليا بالمجان 2023-2024 - كونترا ديريكتو فلوسي


في هذا المقال الحصري على موقعنا جوبي ماروك سوف نشرح لكم بالتفصيل ما هي عقود عمل إيطاليا و كيفية الحصول عليها بالمجان دون اللجوء لشائها بأثمنة باهضة و ربما قد لا تكون ويتم النصب عليك.


أولا ما هو هذا القانون الذي يسمح بالحصول على عقود عمل إيطاليا ؟

في كل سنة تطلق دولة إيطاليا برنامج مرسوم التدفقات السنوي المعروف بـ ” ديريكتو فلوسي - Decreto flussi “هو عبارة عن  إجراء إداري تصدره الحكومة الإيطالية كل سنة بغرض السماح لمواطنين خارج إيطاليا أجانب عرب أَوْ غير عرب بالدخول إِلَى إيطاليا مِنْ أَجْلِ العمل سَوَاء كَانَ هَذَا العمل موسميا أَوْ دائما.


ومن خلال هذا هَذَا المَرْسُوم  يمكن أيضًا بدخول عمال مؤهلين للاشتغال فِي الأعمال الحرة وَكَذَا إنشاء استثماراتهم وفق شروط معينة,كما يسمح كذلك قانون فلوسي الايطالي للأشخاص المقيمين فِي إيطاليا عَلَى أساس الدراسة أَوْ عَلَى أساس عمل موسمي طويل الأجل … بتغيير اقامتهم إِلَى إقامة عمل.


وتهدف إيطاليا من خلال من هَذَا القانون مساعدة أرباب العمل عَلَى الحصول عَلَى اليد العاملة المؤهلة لسد الخصاص الَّذِي تعاني مِنْهُ بعض القطاعات المهنية فِي إيطاليا سَوَاء الفلاحة أَوْ الصناعة و السياحة.


أنواع عقود عمل الموسمية إيطاليا و الفرق بين عقد عمل ب B و عقد عمل س C


في إيطاليا، هناك نوعان رئيسيان من عقود العمل الموسمية: عقود العمل المؤقتة (Contratti di Lavoro a Termine) وعقود العمل الموسمية (Contratti di Lavoro Stagionale).


عقود العمل المؤقتة (Contratti di Lavoro a Termine):

تُستخدم عقود العمل المؤقتة لتوظيف العمال لفترة زمنية محددة. يمكن أن تكون هذه العقود لمدة تصل إلى 36 شهرًا وفقًا للقوانين العملية الإيطالية، ويمكن تجديدها لفترات أخرى. تتطلب هذه العقود تحديد سبب واضح للتوظيف المؤقت، مثل العمل الموسمي أو تغطية غياب مؤقت لموظف دائم.


عقود العمل الموسمية (Contratti di Lavoro Stagionale):

تُستخدم عقود العمل الموسمية لتوظيف العمال في القطاعات التي تتأثر بتقلبات المواسم، مثل السياحة والزراعة والفنادق. تتميز هذه العقود بأنها تكون لفترة زمنية قصيرة ومحددة تعتمد على الموسم، مثل فصل الصيف أو فصل الشتاء. عادةً ما يتم تحديد مدة هذه العقود بناءً على الاحتياجات الموسمية للصناعة المعنية.


أما بالنسبة للفرق بين "ب" و"س"، فهو يعود إلى نوع العقد المستخدم:

  • "ب B" تشير إلى "بوسطة" (Determinato) وتُستخدم للإشارة إلى عقود العمل المؤقتة.
  • "س C" تشير إلى "ستاجيونالي" (Stagionale) وتُستخدم للإشارة إلى عقود العمل الموسمية.


كيفية التقديم أو طلب الحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا 2023- 2024 مجانا ؟


للحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. البحث عن فرص العمل الموسمية: يمكنك البدء بالبحث في روابط الموقع التي وضعنها لكم في الأسفل للبحث عن وظائف موسمية في إيطاليا.
  2. إعداد السيرة الذاتية: قم بإعداد سيرتك الذاتية بشكل جيد، واحرص على تسليط الضوء على المهارات والخبرات التي تمتلكها والتي تكون ذات صلة بالعمل الموسمي الذي تسعى للحصول عليه.
  3. تقديم الطلب: بعد أن تجد فرصة مناسبة لك في الموقع يمكنك تقديم طلبك عبر البريد الإلكتروني إن توفر، أو عن طريق ملء نماذج طلب الوظيفة على المواقع الإلكترونية لصاحب العمل،  أو عبر رقم الهاتف الموضوع وإن كان لك شخصا في إيطاليا يمكنه الذهاب شخصيًا لتقديم السيرة الذاتية والمستندات ذات الصلة.
  4. المقابلة الشخصية: في حالة اهتمام صاحب العمل بطلبك، قد يتم دعوتك لإجراء مقابلة شخصية. قم بالتحضير للمقابلة وفهم طبيعة العمل الموسمي المطلوب، وتأكد من أنك قادر على التواجد في الموعد المحدد وتقديم نفسك بشكل لائق.
  5. الحصول على العقد: إذا تم قبولك للعمل الموسمي، سيتم تقديم عقد العمل لك. قبل توقيع العقد، تأكد من قراءة شروط العقد وفهمها جيدًا، بما في ذلك المدة المحددة للعقد والمزايا والحقوق والواجبات المتعلقة بالوظيفة.

رابط شرح مفصل للتسجيل في مواقع إيجاد عقود عمل موسمية في إيطاليا 2023- 2024 بالمجان :

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -