كندا أصبحت بدون فيزا للمغاربة.. لكن بشروط - تعرف عليها الأن


السلطات الكندية تعلن أمس الثلاثاء عن إعفاء 13 دولة من الفيزا للدخول للأراضي الكندية من بينها المغرب، بحيث فقط أصبح عليهم طلب تصريح السفر الإلكتروني (AVE) الذي يسمح لمواطني هذه البلدان ولوج التراب الكندي.


وجاء في قرار وزارة الهجرة واللجوء الكندية، بأنه يمكن للمسافرين من هذه البلدان الذين لديهم تأشيرة كندية خلال الـ10 السنوات الماضية، أو الذين لديهم حاليا تأشيرة صالحة للولايات المتحدة الأمريكية صادرة لأغراض غير متعلقة بالهجرة، التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني (AVE) بدل طلب تأشيرة سياحة.


بحيث أصبح بإمكان المسافرين المؤهلين من هذه البلدان، الذين لديهم تأشيرة كندية خلال السنوات العشر الماضية أو الذين يحملون حاليا تأشيرة أمريكية صالحة وصادرة لأغراض غير متعلقة بالهجرة، التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني، بدلا من طلب الحصول على تأشيرة، إذا كانوا يسافرون إلى كندا عن طريق الجو.


وإلى جانب المغرب، تضم لائحة الدول المشمولة بهذا الإجراء كلا من أنتيغوا وبربودا، والأرجنتين، وكوستاريكا، وبنما، والفلبين، وسانت كيتس ونيفيس، وسانت لوسيا، وسانت فنسنت وجزر غرينادين، وسيشيل، وتايلاند، وترينداد وتوباغو، والأوروغواي.


كيفية تحويل تصريح الدخول الى إقامة أخرى في كندا؟

حسب الموقع الرسمي لإدارة الهجرة الكندية من شروط تحويل تصريح الدخول الى إقامة أخرى في كندا. 


أن يكون عرض العمل الذي حصلت عليه من داخل كندا أن يكون مع Lumia أو بدون Lumia


شروط تحويل تصريح الدخول الى إقامة العمل

المطلوب منك فقط تأشيرة السياحة و التقديم يكون من داخل كندا.

ملء استمارة تصريح العمل قبل يوم 28 فبراير 2025.

غير مطلوب منك شهادات اللغة و الشهادات الدراسية و بدون شهادات الخبرة المهنية و بدون حساب بنكي، و لكن ممكن أن صاحب العمل الكندي هو الذي يمكنه طلب هذه الشروط.

كيفية الحصول على تصريح الدخول في كندا 

ليس هناك أي مقابلة شخصية تقوم بها في السفارة الكندية للحصول على تصريح الدخول في كندا. 


تصريح الدخول الى كندا لها 5 طرق للحصول عليها:


الطريقة الأولى:

أن تكون كثير السفر و لديك تأشيرات كثيرة على جواز السفر و أو إذا كنت حاصل على فيزا شنغن أو فيزا بريطانيا على جواز سفرك.


اختيار وجهة السفر إلى كندا في أشهر الصيف من خلال هذه الطريقة.


الطريقة الثانية: 

أن تكون هذه أول تأشيرة السياحة تقدم طلب الحصول عليها في حياتك أو نسبة سفرك ضعيفة و أن يكون مستواك الدراسي عالي دكتور،  مهندس، محامي، مبرمج، محاسب..


حجز تذكرة مؤتمر أو معرض في تخصصك في كندا، و تقديم طلب الحصول على تصريح الدخول في كندا عن طريق إرفاق الدعوة الرسمية التي حصلت عليها من المؤتمر أو المعرض و تقديمها مع الأوراق إلى سفارة كندا كحجة للسفر إلى كندا عن طريق تأشيرة السياحة. 


للحصول على دعوة رسمية من المؤتمرات و المعارض في كندا ننصحك باستخدام هذا الموقع eventbrite موقع ممتاز للبحث عن المؤتمرات والمعارض في جميع دول العالم. 


الطريقة الثالثة:

أن تكون حاصل على فيزا أمريكا، والتقديم في سفارة كندا تحت ميزة camp place أي التقديم بدون تقديم حساب بنكي تشجيعا للأشخاص الحاصلين على فيزا أمريكا و الراغبين في زيارة كندا.


عند ملء استمارة تصريح الدخول الى كندا، يمكنك إضافة مع معلومات فيزا أمريكا معلومات إضافية في الإستمارة، و عندها سيتم إعفاؤه من شرط الإثبات المالي. 


الطريقة الرابعة:

للحصول على تصريح الدخول الى كندا ينبغي أن يكون لك شخص مقيم في كندا، قريب من درجة أولى أو قريب من درجة ثانية.


يقوم هذا القريب بإرسال لك دعوة زيارة رسمية مع كشف حساب بنكي الموجود في كندا كإثبات تحمل تكاليف سفرك بالكامل و أيضا إرفاق عقد إيجار السكن و إرسال هذه الوثائق من إدارة الهجرة الكندية.


الطريقة الخامسة:

و هذه أضعف طريقة أن يكون جواز سفرك أبيض و تقدم على فيزا سياحة الى كندا، و أنك ترغب في زيارة كندا في أشهر الصيف بشرط أن يكون معك:

حساب بنكي به مبلغ كبير 

أنت تكون موظف ذو راتب شهري كبير في بلدك

أن تكون لك محل تجاري أو شركة و لك سجل تجاري 

أن تكون طالب جامعي و سفرك للتدريب في كندا


كيفية التقديم على تصريح الدخول الى كندا

تصريح الدخول الى كندا يتم التقديم عليها إلكترونيا من على موقع الحكومة الكندية من هنا

إجراءات تحويل تصريح الدخول الى إقامة عمل في كندا بعد الحصول على عقد عمل في كندا، الإجراءات ستأخذ 133 يوم للرد على طلبك تحويل تصريح الدخول الى إقامة عمل داخل كندا وأنت مقيم في كندا. 


طرق أخرى لتحويل تصريح الدخول الى إقامة أخرى 

تحويل تصريح الدخول الى اقامة الدراسة في كندا


الزواج من داخل كندا، السفر إلى كندا عن طريق السياحة و التعرف على فتاة كندية و الزواج منها و تقدم على الإقامة مباشرة.


الطريقة الثالثة: بمجرد السفر إلى كندا عن طريق تصريح الدخول تقدم طلب الحصول على اللجوء مباشرة في كندا و الحصول على الإقامة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -