السفر إلى دول أوروبا.. والحصول على فيزا شنغن عن طريق السجل التجاري


إذا كنت تفكر في الهجرة الى أوروبا ولم تستطع استخراج الفيزا، نظرا لكونك عاطل عن العمل أو لأسباب أخرى فلا تقلق فنحن هنا لنقدم لك الحل.


في هذا المقال سنقدم لك عزيزي القارئ بعض المعلومات القيمة التي ستساعدك في الحصول على تاشيرة سياحة بانشاء سجل تجاري.


كيف يمكن الحصول على تاشيرة سياحة عن طريق السجل التجاري؟

كما هو معروف أن شروط استخراج فيزا هي كثيرة ومتنوعة.

والوثائق المطلوبة تكون بحسب حالة الشخص.

فإن كان الشخص موظفا فإنه يكون ملزما باحضار شهادة العمل ورسالة من رب العمل وكشف الحساب البنكي.

وإن كان متقاعدا فإنه يكون ملزما بإحضار مستندات اثبات المعاش والضمان الاجتماعي.

أما إن كان الشخص صاحب مقاولة أو يعمل في اطار ما يسمى بالعمل الحر فينبغي عليه احضار السجل التجاري.


ماذا لوكان الشخص عاطلا عن العمل؟

يمكن للعاطل عن عمل أن يؤسس مقاولة ذاتية بسيطة تمكنه من الحصول على سجل تجاري و الذي سيساعدك في الحصول على الفيزا بصفته مقاولا.


لكن المقاولة تتطلب مبالغ مالية كبيرة ؟

على عكس ما يعتقده العديد من الناس حول أن تأسيس مقاولة يتطلب مبالغ مالية ضخمة.

هذا كله كلام فارغ فتأسيس المقاولة لا يحتاج سوى لمبالغ مالية صغيرة جدا قد لا تتجاوز 5000 درهم


ماذا عن الضريبة ؟

أصحاب المقاولات الصغرى والمتوسطة وأصحاب الأعمال الحرة لا تفرض عليهم ضرائب خلال الخمس سنوات الأولى.

وبعد مرور الخمس سنوات تفرض عليهم ضرائب مخففة.


هل يحق لي من خلال هذا السجل التجاري طلب الفيزا ؟


كما يعلم الجميع أن الفيزا حق للجميع و لا يحق لأي كان منعها او سلبها من أي شخص مادام ذلك الشخص يتوفر على كل الضمانات الفعلية و الحقيقية لطلب ذلك…


وكما أشرنا التوفر على السجل التجاري سيساعدك في الحصول على تاشيرة سياحة لأي دولة من دول شنغن شريطة تقديم الوثائق الداعمة معه


لكن قبل القيام بجمع الوثائق الضرورية للحصول على فيزا شينغن يشترط ان يكون السجل التجاري مقيدا باسم الشخص مقدم الطلب كما يحق له أيضا ان يملك حسابا بنكيا شخصيا لبدأ إجراءات الحصول على فيزا شنغن الخاصة بالسجل التجاري.


شروط الحصول على فيزا شنغن

1.مطبوع إستمارة تأشيرة شنغن.يفتح في نافذة جديدة

على كل صاحب طلب أن يق​دم الطلب من خلال الاستمارة الرسمية التي يجب تعبئة كل خاناتها بشكل كامل وتوقيعها من طرف صاحب الطلب نفسه. إذا كان صاحب الطلب قاصرا، يجب أن يوقّع على الطلب أحد والديه. 


2.      صورة. صورة حديثة وملونة بمقياس صور بطاقة الهوية بخلفية بيضاء، مأخوذة من الأمام بدون نظارات داكنة أو أية انعكاسات أو ملابس تحجب شكل الوجه. بالنسبة لصورة الطفل القاصر، لا ينبغي ظهور أجزاء من جسد الشخص الكبير الذي يسنده.  


3.      جواز سفر صالح وساري المفعول. الجواز الأصلي مع نسخة من الصفحة أو الصفحات التي تشمل البيانات/المعطيات البيومترية في الجواز. يجب أن يكون الجواز صالحا لما لا يقل عن 3 أشهر بعد التاريخ المتوقع لمغادرة منطقة شنغن. يجب أن يشمل ما لا يقل عن صفحتين على بياض. لا يتم قبول جوازات السفر الصادرة منذ أكثر من 10 سنوات.  


4.      التأمين الطبي للسفر. يجب أن يغطي التأمين نفقات إعادة المعني بالأمر إلى الوطن لأسباب صحية أو وفاة والرعاية الطبية المستعجلة أو الاستشفاء المستعجل طيلة فترة إقامة صاحب الطلب وفي كل أنحاء منطقة شنغن. ويجب أن تكون قيمة تغطية التأمين لا تقل عن 30.000​ يورو أو ما يعادلها بالعملة المحلية. وفي حال طلب تاشيرة متعددة الدخول، يجب أن يكون التأمين ساريا خلال الرحلة الأولى المزمع القيام بها. فيما يلتزم صاحب الطلب بتأمين الرحلات التالية. 


5.      تسديد رسوم التأشيرة/فيزا.  تحدد رسوم التأشيرة/الفيزا في 80 يورو بالنسبة لمن تجاوز سنهم 12​ عاما و40 يورو للقاصرين ما بين 6 و11 عاما. ويعفى الأطفال الذين تتراوح سنهم ما بين 0 و5 سنوات من تسديد الرسوم. ويتم تحديد رسوم مختلفة لمواطني كل من أرمينيا وأذربيجان وبيلوروسيا وروسيا والرأس الأخضر، وذلك بناء على ما يرد في اتفاقات تيسير التأشيرات المبرمة مع تلك البلدان. 


6.      الوثائق التي تثبت الغرض من السفر وظروف الإقامة وتوفر الموارد المالية الكافية، والتي تتيح تحديد عزم صاحب الطلب على مغادرة منطقة شنغن قبل انتهاء التأشيرة. 


7.      وثيقة تثبت الإقامة في مجال النفوذ القنصلي. 


إذا دعت الضرورة من أجل تقييم الطلب، يمكن للمكتب القنصلي أن يطلب مزيدا من الوثائق أو البيانات/المعطيات الإضافية، كما يمكن استدعاء صاحب الطلب لإجراء مقابلة شخصية. 


يشار إلى أن توفر الشروط التي تنص عليها الفقرات 1 و2 و3 و5، أمر ضروري لإستقبال الطلب.


للمزيد من المعلومات زورو موقع فيزا شنغن : schengenvisas.com

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -