شراء سيارة جديدة في المغرب بقرض مجاني بدون فوائد


في هذا الموضوع إن شاء الله سوف نقدم لكم شرح مفصل لكيفية شراء سيارة جديدة بقرض مجاني أي بدون فوائد.


أولا  يجب أن تعلم أن شراء السيارات بالتقسيط بدون فوائد من الأمور ومن الخيارات التي أصبحت متاحة في عدد كبير من دول العالم، بما في ذلك دولة المغرب.


ولكن يجب الإنتباه إلى أن عروض شراء سيارة بالتقسيط بدون فوائد غير متوفر على طول السنة  عند غالبية الشركات تكون متوفرة في بعض المناسبات,لذا يجب عليك إستغلال فرصة ظهور هذه المناسبات و شراء سيارتك عند رؤية هذه المناسبات.


ومن جهة أخرى هناك البعض الذين يمتلكون قيمة السيارة في حسابهم البنكي ومن ثم يقومون بشرائها مع تقسيط وهذا ربما خطأ لأنه إن لم يكن شرائها بدون فائد فلا داعي لشرائها وأنت تمتلك قيمة ثمنها في حسابك لأنه سوف تزيد عليك مصاريف الفوائد هذا في حالة قرض غير مجاني.


خلاصة لما سبق يجب عليك دائما الإنتباه إلى العقد الذي ستوقع عليه مع شركة بيع السيارات أن كان في العقد مصاريف الملف كبيرة أو قرض غير مجاني فلا داعي لشرائها,وخد وقتك الكافي في قراءة العقد و شرحه لك قبل التوقيع,الأن نمر للوثائق المطلوبة لشراء السيارة الجديدة بالتقسيط.


العناصر الأساسية لقروض السيارات

العناصر الأساسية لقروض السيارات هي متشابهة أو نفسها عند جميع شركات السيارات


مصاريف الملف:

في الغالب تتراوح ما بين 3000 درهم و4000 درهم ،هذا المبلغ يقسم على فترة القرض، هذه المصاريف تذهب للمؤسسة المالية التي توفر لكم القرض.


التأمينات:

  • تأمين العجز او الوفاة: في حالة الوفاة أو عجز عن اداء مستحقات القرض فإن البنك أو المؤسسة المالية لا يحق لها اخذ السيارة منكم او من الورثة. لآن مؤسسة التأمين هي من ستتكفل بسداد ما تبقى من القرض.
  • تأمين شامل على السيارة: تقوم مؤسسة التأمين بسداد ما تبقى من القرض في حالة تعرض السيارة لحادث جعلها غير قابلة لاستعمال.


الوثائق المطلوبة لشراء سيارة بالتقسيط بالمغرب

عندما نتحدث عن الوثائق المطلوبة لشراء السيارات أو للحصول على أي شيء بالتقسيط بشكل عام من البنوك، فإن ذلك يتطلب بعض الوثائق الأساسية والتي يمكن اختصارها فيما يلي.


  • شهادة الأجرة والوثيقة التي تثبت العمل في الشركة.
  • كشف حساب لآخر ثلاثة أشهر من العمل، بالإضافة إلى رقم الحساب في البنك.
  • وثيقة توضح مرتب اخر ثلاثة اشهر وفاتورة كهرباء أو هاتف أو شهادة سكنية.
  • صورة بطاقة الوطنية.


ويجب الأخذ بالاعتبار أن الوثائق المطلوبة خلال الأسطر السابقة هي التي تخص الموظفين الذين يعملون في شركات برواتب ثابتة، وأما التجار فلهم وثائق أخرى وهي كالتالي.


  • نسخة تثبت التسجيل في السجل التجاري.
  • كشف حساب لآخر ثلاثة أشهر ورقم الحساب وصورة البطاقة.
  • صورة من بطاقة الوطنية.

وأما بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في المهن الحرة المختلفة وليس عند الشركات، مثلا أصحاب المشاريع الحرة أو الذين يعملون في أي أعمال أخرى، فلهم شروط وهي.


  • إحضار صورة من السجل التجاري او بطاقة مهنية.
  • شيك أو رقم الحساب للبنك.
  • كشف حساب لآخر ثلاثة أشهر وصورة بطاقة الوطنية.
  • فاتورة كهرباء أو فاتورة هاتف، أو شهادة سكنية.


شراء السيارة عن طريق المحاكاة في المغرب

قدمت بعض شركات السيارات في المغرب خدمة المحاكي للراغبين بشراء سيارة. حيث تسمح لهم هذه الخدمة من شراء سيارة بالتقسيط وبدون فوائد لحساب المبلغ الواجب أداؤه كل شهر، لتمكينهم من معرفة المبالغ الواجب دفعها كأقساط في بداية كل شهر. وذلك عن طريق إدخال رقم الهاتف والبريد الإلكتروني للتمكن من الحصول على محاكاة حقيقية لشراء السيارة بالتقسيط.


البنوك التي تقدم قروض شراء سيارة في المغرب

هناك عدة بنوك في المغرب تقدم خدمات متميزة لشراء سيارة جديدة أو غيرها. تتمثل الخدمات في منح العملاء القروض في مجالات عديدة وتسديدها بالتقسيط إضافةً إلى فوائد القرض ومن أشهر هذه البنوك:


بنك bmci: يقدم هذا البنك تمويل متميز يصل إلى 100% من قيمة السيارة، خلال مدة تمويل تصل إلى 72 شهراً. كما يمكنك حساب تمويل سيارتك عبر حاسبة تمويل قروض السيارات من خلال اختيار المبلغ والمدة المناسبتين. مما يساعدك على التخطيط المالي وفقًا لاحتياجاتك الحالية والمستقبلية. ويمكن طلب قرض السيارة والحصول على الموافقة المبدئية خلال مدة قصيرة جدًا، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك هنا.


بنك صوفاك: هي شركة مقاولة مغربية متخصصة في حلول القروض. وتقدم خدمات التمويل في كافة المجالات مثل قروض التجهيز المنزلي في المغرب، وإمكانية الحصول على قرض شخصي، بالإضافة إلى قروض السيارات. للاطلاع على المعلومات وطلب قرض سيارة وحساب التمويل عبر الموقع الإلكتروني هنا.


بنك أُمنية: يعتبر بنك أمنية من البنوك التي توفر الكثير من الخدمات البنكية والاستثمارية المساعدة للعملاء في المغرب. حيث يقدم قروضًا متعددة تتمثل في تمويل العقارات، والسيارات، والتأمينات التكافلية، بالإضافة إلى استثمار التوفير، والحسابات البنكية. وذلك للأفراد والشركات والمهنيين. للاطلاع على خدمات البنك وتقديم طلب قرض شراء سيارة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك هنا.


البنك الشعبي في المغرب: يقدم البنك قروض للمواطنين المغاربة والأجانب. حيث يمنح البنك قروضًا حتى 500000 درهم كحد أقصى. بنسبة استحقاقات ثابتة شهرية، أو ربع شهرية حتى 5 سنوات. مع إمكانية الاستفادة من 3 سنوات من التأجيل. للاطلاع على محاكي القرض عن طريق موقع البنك الإلكتروني من هنا.


في الختام بعد ما ذكرنا لكم كل ما يخص قروض السيارات في المغرب الوثائق المطلوبة في المغرب. لا شك أن الحصول على سيارة جديدة عبر قرض من أحد البنوك هو أمر جيد. 


لكن نذكر بضرورة دراسة التمويل وأقساطه الشهرية، ونسبة الفائدة المترتبة على المبلغ المقترض وذلك للتمكن من وضع خطة مالية مناسبة تلبي احتياجاتك، وتناسب دخلك المادي، كي لا تقع ميزانيتك في العجز.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -