الدول التي تسمح لك بالسياقة على أرضيها برخصة القيادة المغربية 2023



يمكن لحاملي رخصة السياقة المغربية القيادة في عدد من الدول، ويتم تحديد الدول التي يمكن القيادة فيها وفقًا لاتفاقيات التعاون الموقعة بين المغرب وتلك الدول. وفيما يلي قائمة ببعض الدول التي يمكن لحاملي الرخصة المغربية القيادة فيها:



1- الدول العربية: تونس، الجزائر، ليبيا، مصر، السودان، الأردن، سوريا، العراق، الكويت، البحرين، السعودية، الإمارات العربية المتحدة، قطر، عمان، اليمن، لبنان، فلسطين.



2- الدول الإفريقية: موريتانيا، السنغال، غينيا، سيراليون، ليبيريا، ساحل العاج، غانا، توغو، بنين، نيجيريا، الكاميرون، تشاد، جمهورية الكونغو، الغابون، الكوت ديفوار، بوركينا فاسو، مالي، النيجر، الصومال، جيبوتي.


3- دول أوروبا: فرنسا، إسبانيا، البرتغال، إيطاليا، ألمانيا، بلجيكا، هولندا، الدنمارك، السويد، النرويج، فنلندا، سويسرا.



إضافة إلى الدول التي ذكرتها سابقًا، يمكن لحاملي رخصة السياقة المغربية القيادة في بعض الدول الأخرى، وفقًا للاتفاقيات التي وقعها المغرب مع تلك الدول. وفيما يلي بعض الدول الأخرى التي يمكن لحاملي رخصة السياقة المغربية القيادة فيها:

1- كندا
2- الولايات المتحدة الأمريكية
3- تركيا
4- الصين
5- كوريا الجنوبية
6- اليابان
7- تايلاند
8- فيتنام
9- كوبا
10- البرازيل


يجب ملاحظة أن هذه الدول قد تفرض شروطًا وقيودًا معينة على حاملي رخصة السياقة المغربية، ولذلك ينصح بالتحقق من شروط القيادة في تلك الدول قبل السفر إليها. كما ينصح بحمل رخصة السياقة الدولية إذا كانت متاحة، حيث تسهل عملية السفر والتنقل في العديد من الدول.



بعض الدول الأخرى التي يمكن لحاملي رخصة السياقة المغربية القيادة فيها تشمل:

1- الأرجنتين
2- أستراليا
3- البوسنة والهرسك
4- بولندا
5- الجبل الأسود
6- الهند
7- إسرائيل
8- إيسلندا
9- النمسا
10- روسيا
11- سلوفاكيا
12- سلوفينيا
13- السويد
14- جنوب أفريقيا
15- أوكرانيا
16- المملكة المتحدة
17- اليونان

ومن المهم الإشارة إلى أن قيادة السيارة في الخارج يتطلب مهارات ومعرفة بشروط القيادة والقوانين المرورية في الدول الأخرى، لذلك يجب على السائقين التحضير جيدًا قبل القيادة في بلدان أجنبية والتعرف على الفروق الثقافية والقوانين المرورية المختلفة.




بشكل عام، يمكن لحاملي رخصة السياقة المغربية القيادة في العديد من الدول حول العالم، ولكن من المهم الإشارة إلى أن شروط القيادة والقوانين المرورية قد تختلف من دولة إلى أخرى. لذلك ينصح بالتحضير جيدًا قبل السفر والتعرف على شروط القيادة والقوانين المرورية في الدول التي ينوي السائقون القيادة فيها. 


كما ينبغي احترام القوانين المرورية والتزام السائقين بالتعليمات المرورية واحترام حقوق الآخرين على الطريق لتجنب الحوادث المرورية والمشاكل القانونية. في النهاية، يجب على السائقين توخي الحذر والانتباه عند القيادة في الخارج والتزام بالقوانين والتعليمات المرورية في كل الأوقات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -