شروط وموعد وطريقة في التسجيل في القرعة الأمريكية 2023/2022


التسجيل في قرعة الهجرة الى امريكا 2023 dvlottery.state.gov  التسجيل في قرعة امريكا 2023/2022، حسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق التسجيل في القرين كارت الامريكي / قرعة امريكا 2022 سوف يبتدئ يوم 7 أكتوبر 2022 وإلى غاية يوم 10 نوفمبر 2022.


موعد التسجيل في القرعة الامريكية 2022-2023 :

حدد موعد التسجيلات في القرعة الامريكية الجرين كارد 2022-2023: وحسب موقع السفر التابع لمكتب الشؤون القنصلية الأمريكية فإن انطلاق التسجيل في اللوتري الامريكي / قرعة امريكا USA Green Card Lottery 2023 سوف يكون ابتداءا من يوم 7 أكتوبر 2023 وإلى غاية يوم 10 نوفمبر 2023، وسيتم الإعلان عن نتائج قرعة امريكا 2023 ابتداء من يوم 6 يونيو 2023 على الموقع.


طريقة التسجيل في قرعة امريكا 2022 2023

يتم الاشتراك في القرعة مجاناً وبطريقة إلكترونية على الموقع التالي dvprogram.state.gov أو dvlottery.state.gov

ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة إن كنت متزوج أو متزوجة.


عند الدخول للموقع ستجدون صفحة مثل هذه التي في الأسفل والتي تجدون فيها:


  1.  تفاصيل طريقة المُشاركة في قرعة الهجرة إلى أمريكا 2021
  2.  مواصفات الصورة المطلوبة
  3.  بدء المُشاركة وملء المعلومات


نقوم بالضغط على زر (بدء المُشاركة – Begin Entry) . في البداية يظهر لك كود عليك إدخاله بشكلً صحيح، أمامك 30 دقيقة فقط لتعبئة الاستمارة:

  1.  الاسم: يُطلب منك كتابة لقب العائلة / اسمك / الاسم الثلاثي إن وجد.
  2.  الجنس: ذكر / أنثى.


شروط التسجيل في قرعة أمريكا 2022-2023 :

– الصورة: من أهم الأشياء التي يجب على الشخص الانتباه فيها، ويجب أن تستجيب إلى كافة الشروط المطلوبة لكي لا يتم رفضها من قبل مكتب الهجرة الأمريكية ويجب أن تكون وفق المعايير التالية :


أخد صورة حديثة بمعيار 600 × 600.

أن تكون خلفية الصورة بيضاء.

وجه المتقدم على طلب التسجيل يكون واضحا وغير منحني أو مرفوع نحو الأعلى

عدم إرتداء نضارة أو أي شي يحجب الوجه أو العين

عدم تعديل على أصورة داخل الفوتوشوب . وللإشارة فقط أنه لتفادي كل الأخطاء التي يمكن أن تقع على الصورة، يجب على المشارك التوجه إلى المصور المتخصص في الصور المطلوبة في القرعة الأمريكية تفاديا لكل الأخطاء التي قد تقع في الصورة.

– الإنجليزية: هي اللغة الأولى في الولايات المتحدة، لكن لا يشترط في المتقدم الى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا أن يتحدث باللغة الإنجليزية.


– الانتماء الى هذه الدول: أن يكون المتقدم مواطنا في إحدى الدول التي يشملها برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا، وأن لا تكون بلده ضمن الدول المستثناة، وفي هذه النقطة تحديدا لا داعي للقلق، حيث أن جميع الدول العربية مؤهلة للتقديم إلى قرعة 2022-2023 للهجرة و السفر إلى امريكا .


– شهادة الإنهاء أو شهادة تأجيل الخدمة العسكرية: على المتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية الى امريكا تقديم اثبات انهاء الخدمة العسكرية، وبشكل أوضح يمكنك التقديم قبل تحديد موقفك من التجنيد و لكن إذا فزت فلن يمكنك اجراء المقابلة في السفارة دون تحديد موقفك من التجنيد وانهاءه، بمعنى أنه يجب على المتقدم أن يكون قد أنهى فترة تجنيده أو مؤجل التجنيد أو معفى من الخدمة العسكرية قبل موعد المقابلة في السفارة الخاصة ببلده الأم .


– المؤهل العلمي: المتقدم إلى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا قد أتم الحد الأدنى من متطلبات التعليم، فالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية الى امريكا يستلزم الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها مثل البكالوريا، أي يستلزم الحصول على 12 سنه من التعليم الحكومى.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -