تعرف على السيارات المستعملة الأكثر مبيعاً في المغرب


في الأونة الأخيرة أصبح إقبال المغاربة على منصات التسوق الإلكترونية من أجل اقتناء العديد من أغراضهم وحاجياتهم، ويوجد في مقدمة المنتوجات التي تعرف إقبالا من طرفهم، السيارات حيث تعرف تلك المواقع الإلكترونية، آلاف الزيارات لباحثين عن سيارتهم المفضلة.


في هذا الإطار كشفت دراسة أنجزتها موقع بيع السيارات المستعملة بالمغرب أن توجهات السوق المستعملة التي تمثل نصف مبيعات المغرب من السيارات، أن علامات كل من "رونو" و"بوجو" و"فولسفاكن"، هي السيارات الأكثر مبيعا بالمقارنة مع باقي الماركات الأخرى.


وقالت الدراسة التي أنجزتها مواقع بيع السيارت المستعملة  أن علامة رونو جاءت في المقدمة بنحو 29605 سيارة معروضة للبيع، تليها علامة “بيجو” بنحو 24992 سيارة، ثم “فولكسفاغن” بـ 22904 سيارة، حيث تشكل هذه العلامات لوحدها أكثر من ثلث السيارات المعروضة على الموقع، أي ما يصل إلى نسبة 36 في المائة، ويمثل هذا الترتيب الاتجاه العام الذي يؤكد نفسه منذ سنة 2014، مما يشير إلى تفضيل المغاربة الواضح لموديلات هذه العلامات الثلاث في مجال اقتناء  السيارات المستعملة.


ويوضح تحليل النماذج الأكثر مبيعا لهذه العلامات التجارية الثلاث أن الفئات الأكثر طلبا، هي السيارات الحضرية صغيرة الحجم والسيارات العائلية المدمجة. وبالنسبة إلى “رونو” يتعلق الأمر بسيارات “كليو” و”كونغو” و”ميغان”.


أما فيما يخص بيجو، فتعتبر “بوجو 206″ و”308″ و”البارتنر” أكثر الموديلات المعروضة للبيع على منصة “أفيتو”. أما في ما يتعلق بـ”فولكسفاغن”، فتعتبر “الغولف” و”البولو” و”الباسات”، هي الموديلات الأكثر رواجا.


كما تؤكد الدراسة هيمنة محركات الغازوال في المغرب. إذ من الملاحظ، كما هو الشأن بالنسبة إلى سوق السيارات الجديدة، أن ما يقرب من ثلاثة أرباع نماذج السيارات المستعملة التي يتم بيعها، هي ذات محركات الديزل بنسبة تصل إلى 74 في المائة، ولا تمثل محركات البنزين أكثر من ربع السيارات الموجودة في السوق، أي بنسبة 26 في المائة

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -