بدون فيزا..13 دولة جنوب أمريكا و الكاريبي يمكن "للمغاربة" السفر إليها



اليوم سوف نتحدث عن السفر بالجواز المغربي لدول جنوب أمريكا و الكاريبي,الباسبور المغربي يمكن حامله من الذهاب بدون الحاجة لطلب تأشيرة (دون فيزا) من 13 دولة في أمريكا الجنوبية و الكاريبي.

إليكم الدول الجنوب الأمريكية و الكاريبي التي يمكن للمغاربة السفر إليها بدون فيزا : 



دولة الإكوادور بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) :  غير مطلوبة
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 90 يوم

الإكوادور أحد دول أمريكا الجنوبية الأكثر روعة. لذا فإن السياحة في الإكوادور لها مذاق مختلف؛ حيث أنها كانت جزءً من حضارة الإنكا القديمة.

لإكوادور تحدها كولومبيا من الشمال، وبيرو من الشرق والجنوب، والمحيط الهادئ من الغرب. 


يجذب هذا البلد الجميل المتسلقين والمتنزهين والمغامرين ومحبي الطبيعة إلى غاباته المورقة والمهمة بيئياً. ويتنوع زوار الإكوادور ما بين محبي مراقبة الحياة البرية، وبين الباحثين عن الاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة في شواطئها الاستوائية البكر.


أفضل أوقات السياحة في الإكوادور

يختلف الطقس في الإكوادور حسب أجزاء البلد التي تنوي زيارتها. فلا يوجد صيف وشتاء حقيقيان في الإكوادور. حيث أن درجات الحرارة يمكن تحديدها بشكل عام حسب المنطقة الجغرافية. لكن مع ذلك فإن الأشهر الأكثر دفئاً وجفافاً هي من يونيو إلى سبتمبر، على الرغم من أن هذا الأمر معقد بسبب المناخات المحلية المختلفة الموجودة في بعض المناطق. أما خارج هذه الأشهر يتميز الطقس بصباح مشمس صافٍ وغائم، وغالباً ما يكون رطباً بعد الظهر.


يمكنك أن تتوقع أن يكون الجو دافئاً ورطباً وممطراً على مدار العام، على الرغم من وجود فترات راحة قصيرة من الأمطار اليومية من أغسطس إلى سبتمبر ومن ديسمبر إلى فبراير. لذا فإن أفضل أوقات السياحة في الإكوادور هو من ديسمبر إلى أبريل، عندما تتناوب الأمطار بشكل متكرر مع سماء زرقاء صافية وتظل درجات الحرارة مرتفعة.

دولة البرازيل بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) :  غير مطلوبة
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 90 يوم

تقع البرازيل شرقيّ قارة أمريكا الجنوبية وتعد خامس أكبر دولة في العالم إذ إنها تحتل نصف مساحة اليابسة في القارة لوحدها، وتمتد من مرتفعات غيانا في الشمال إلى سهول أوروغواي وباراغواي والأرجنتين في الجنوب.


يحدها من الغرب بيرو، ومن الجنوب الغربي الأرجنتين وبارغواي وبوليفيا، ومن الجنوب أوروغواي، وإلى الشمال الغربي كولومبيا، وإلى الشمال فنزويلا وغيانا وسورينام وغيانا الفرنسية.

المناخ في البرازيل:

تتمتع البرازيل بمناخ استوائي وشبه استوائي رطب باستثناء المنطقة الأكثر جفافاً في الشمال الشرقي، والتي يطلق عليها أحياناً اسم مضلع الجفاف الذي يمتد من شمال باهيا إلى الساحل بين ناتال وساو لويس. تتلقى البرازيل 1800 ملم سنوياً من الأمطار، قد تضرب العواصف والفيضانات الشمال الشرقي خلال أشهر الصيف اعتماداً على أنماط الطقس.



دولة بوليفيا بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) : يمكنك طلبها بعد وصولك إلى المطار في بوليفيا
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 90 يوم

بوليفيا واحدة من أعلى وأنئي الدول على وجه الأرض، وفي الواقع ان الكثير من بوليفيا يبقى بمنأى بعيدا عن الناس علي مرور الزمن ، ونجد ان الشعوب الأصلية في بوليفيا مختلفين عن أي بلد آخر في الأمريكتين ، اما بالنسبة للمسافرين، فنجد ان بوليفيا تقدم مزيجا متنوعا من الخبرات الثقافية المتعددة للأعراق المختلفة .

وايضا نجد بها المناظر الطبيعية الرائعة والمغامرات المتطرفة ، بداية من الترف الذي ستجده في منتجعات كوباكابانا على شاطئ بحيرة تيتيكاكا حتي نزهة بسيطة علي المسطحات الملحية في أويوني، وهنا في هذا المقال نقدم أفضل الاماكن السياحية في بوليفيا  مع ثروة من خبرات السفر المختلفة التي ستجعلك تريد ان تزور هذه البلد الجميلة ولو مرة واحدة في حياتك.


دولة جمهورية الدومينيكان بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) : غير مطلوبة
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 60 يوم

جمهورية الدومينيكان من الوجهات السياحية الآمنة إلى حد كبير، وإن كان كثيرون يعتقدون العكس بسبب الدعاية السلبية التي عانت منها البلاد، بعد أن شهدت البلاد عدة حالات لوفاة سائحين، إلا أن معظم حالات الوفيات هذه قد جاءت لأسباب صحية، ولكن ينصح أيضا بتوخي المزيد من الحذر في جميع الحالات وتجنب التواجد في المواقع غير الآمنة في البلاد، ينصح أيضا بتوخي الحذر لتجنب الوقوع ضحية لحوادث السرقة والنشل وهي من الشكاوى الشائعة للسائحين من زوار الدومينيكان

انتبه من عمليات الاحتيال التي تستهدف السائحين في جمهورية الدومينيكان وتتضمن المتسولين المزيفين وسيارات الأجرة غير المرخصة، وأفراد يتظاهرون أنهم أفراد أمن يحاولون تحصيل رسوم وقوف السيارات على الشواطئ.

اللغة الإسبانية هي اللغة المحلية في جمهورية الدومينيكان لذا ينصح بتعلم بعض العبارات الأساسية باللغة الإسبانية قبل السفر إلى هناك، جدير بالذكر أن اللغة الإنجليزية تستخدم على نطاق واسع في المنتجعات والأماكن السياحية.
الوجهات السياحية الشهيرة في جمهورية الدومينيكان تقع على مسافات بعيدة


جمهورية الدومينيكان تفرض على زوارها دفع رسوم سياحية وهي بقيمة 10 دولار أميركي تقريبا، في السابق كان على المسافر أن يقوم بدفعها عند الوصول، ولكنها أصبحت تضاف حاليا إلى تكلفة الرحلات الجوية، مما يعني أنك لن تضطر للانتظار لحين دفع الرسوم قبل مغادرة المطار.

العملة المحلية في جمهورية الدومينيكان هي البيزو الدومينيكي ولكن يمكنك استخدام الدولار الأميركي أيضا للدفع في العديد من الوجهات السياحية في الدومينيكان.

ضع في الاعتبار حقيقة أن العديد من الوجهات السياحية الشهيرة في جمهورية الدومينيكان تقع على مسافات بعيدة إلى حد كبير عن بعضها البعض، على سبيل المثال إذا كنت تتواجد في العاصمة سانتو دومينجو أو في مدينة بونتا كانا، فقد تستغرق وقت أطول للوصول إلى مناطق الشلالات الشهيرة في البلاد.




دولة غرينادا بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) :  غير مطلوبة
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 90 يوم
غرينادا هي دولة كاريبية يشار لها غالبا بـ “جزيرة التوابل” لتاريخها الطويل مع هذه الصناعة التي تزال مستمرة حتى يومنا هذا، وهناك العديد من مزارع التوابل التي يسمح للسياح بالتجول فيها.

بالرغم من أن غرينادا تشتهر بشكل حاص بمزارع جوزة الطيب، الا ان مزارعها أكثر تنوعًا من ذلك، وهناك أنواع عديدة من النباتات والفواكه الأخرى مثل القرنفل والكاكاو والقرفة والفانيليا.

تضم دولة غرينادا بجانب الجزيرة الرئيسية جزيرتين أصغر وأكثر هدوءا هما كارياكو ومارتينيك الصغيرة، في حين تعتبر العاصمة سانت جورج واحدة من أجمل المدن في منطقة البحر الكاريبي.



دولة هايتي بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) :  غير مطلوبة
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 90 يوم

تشتهر هايتى بضم أجمل الشواطىء حيث الطقس الممتع والمناظر الطبيعية الخلابة وهى مكان مثالى لمحبى الهدوء والإسترخاء، وهناك يمكنك إلتقاط أجمل الصور التذكارية بصحبة الطبيعة الساحرة،وبفضل كونها واحدة من بلدان البحر الكاريبى المميز انعكس ذلك على طبيعة المناخ بها وجعلها واحدة من أجمل المدن السياحية فى أمريكا الجنوبية.


وتحتل هايتى مكانة سياحية كبيرة كما إنها ثانى أكبر جزيرة ضمن جزر الأنتيل، وهناك تجد أكبر عدد ممكن من الشواطىء الجميلة وهى مكان مناسب لقضاء إجازة شهر العسل، كما يمكنك ممارسة الأنشطة الترفيهية التى تحلو لك وممارسة جميع هواياتك وعلى رأسها: الغوص والسباحة بجانب الصيد.


وقديما كان يطلق عليها إسم “هسبانيولا” وتمتاز بالمرتفعات بجانب سهول غاية فى الجمال وتلال خضراء مميزة وطبيعتها الخلابة جعلتها واحدة من أبرز الاماكن السياحية في أمريكا الجنوبية، ولا يفوتك خوض مغامرة الغوص لإكتشاف جمال الشعب المرجانية هناك بجانب القيام بأجمل رحلات السفارى وقضاء وقت مميز من الرفاهية والإسترخاء على الشواطىء حيث الرمال الناعمة  والجو الرومانسى الجذاب  


دولة سانت فينسنت والغرينادين بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) :  غير مطلوبة
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 30 يوم

سانت فينسنت والغرينادين (بالإنجليزية: Saint Vincent and the Grenadines) هي دولة في سلسلة جزر الأنتيل الصغرى وبالتحديد الجزء الجنوبي من جزر ويندوارد والتي تقع في الطرف الجنوبي للحدود الشرقية لمنطقة البحر الكاريبي حيث يلتقي هذا الأخير مع المحيط الأطلسي. 


تبلغ مساحة البلاد 389 كم2 (150 ميل مربع) وتتألف من الجزيرة الرئيسية سانت فينسنت والثلثين الشماليين من جزر الغرينادينز والتي تشكل سلسلة من الجزر الصغيرة تمتد إلى الجنوب من جزيرة سانت فينسنت وصولاً إلى جزيرة غرينادا. 


تقع إلى الشمال من سانت فينسنت جزيرة سانت لوسيا وبربادوس من الشرق. سانت فينسنت والغرينادين ذات كثافة سكانية عالية (أكثر من 300 نسمة / كيلومتر مربع) حيث يقطنها 120,000 شخص. 


عاصمة البلاد هي كينغستاون وهي أيضاً الميناء الرئيسي. تمتلك البلاد تاريخاً استعمارياً فرنسياً وبريطانياً وهي الآن جزء من الكومنويلث ومجموعة الكاريبي.


دولة دومينيكا بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) :  غير مطلوبة
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 21 يوم

تقع دولة دومينيكا في منطقة الكاريبي، وهي إحدى جُزر الأنتيل الكُبرى، ويُعدّ الاسم الرسميّ لها “جمهوريّة دومينيكا”، وتشترك دومينيكا في حدودها مع هايتي، المُحيط الأطلسي، والبحر الكاريبي، وأعلنت دومينيكا استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1978 للميلاد. 

وتُعدّ “مدينة روسو” عاصمة دولة دومينيكا وأكبر المُدن فيها، وكما يُعدّ “الدولار شرق الكاريبي” العُملة الرسميّة في البلاد، ويوجد في دومينيكا العديد من الجُزر الصّغيرة، كـَجزيرة بيتا، وجزيرة سونا، وتُعتبر “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى اللغة الإسبانيّة. 

ويُعدّ “مورن ديابلوتان” أعلى قمّة في دومينيكا، وكما يُعدّ “البحر الكاريبي” أخفض نقطة فيها، واشتقّ اسم دومينيكا من اللغة الإيطاليّة، وتُعني “يوم الأحد”، ويرجع سبب تسميتها بهذا الاسم؛ نسبة إلى اليوم الّذي اكتشفت به هذه الدّولة، على يَد “كريستفور كولومبوس”، وتتنوّع الأعراق في دولة دومينيكا، حيث يوجد فيها العرق الأسود، العرق الأبيض، مزيج ما بين العِرق الأبيض والأسود، وعِرق كاريب أميرديانديان





دولة بليز بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) :  غير مطلوبة
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 30 يوم

تقع دولة بليز في قارّة أمريكا، وتحديداً في شمال أمريكا الوسطى، وتشترك في حدودها مع المكسيك، غواتيمالا، والبحر الكاريبي، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “دستوريّ ملكيّ”، وأعلنت بليز استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1981 للميلاد، ويُعدّ “الدّولار البليزي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في دولة بليز.
 
وتُعدّ “مدينة بلموبان” عاصمة دولة بليز وأكبر المُدن فيها، وكما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى اللغة الإسبانيّة، ولغة الكريول، واللغة الفرنسيّة، واللغة البلاوتديشيّة، ولغة الغاريغونا، واللغة المايانيّة، ويُعتبر شعار الدولة الوطنيّ “تحت الظلال أنا ازدهر”. 

وتتنوّع الأعراق في دولة بليز، حيث يوجد فيها قبائل الغايناغو، قبائل المايا، الهنود، الكريول، الصينيّون، الإسبان، المستيزو، والغاريناغو، وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، والخميسينيّة، والمعمدانيّة، والأنجليكانيّة، والميثوديّة، بالإضافة لى الأقليّات من الدّيانة الإسلاميّة.



دولة باربادوس بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) :  غير مطلوبة
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 90 يوم

تقع جزيرة باربادوس في البحر الكاريبي وهي إحدى أجمل الجزر الموجودة في منطقة الكاريبي وأكثرها ازدهاراً من الناحية الاقتصادية وتمتلك كل مقومات السياحة وتتميز بكثرة الرحلات السياحية إليها، بهدف الاستمتاع بسحر الطبيعة وجمال المناخ، فهذه الجزيرة بعيدة مناطق الرياح والأعاصير، وهي من الجزر التي تتيح للسائح الاستمتاع برحلة سياحية لا تنسى في أجواء من الهدوء والسلام والاسترخاء في أجمل وأرقى الفنادق والمنتجعات.



دولة كوبا بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) : يمكنك طلب بطاقة سائح عند الوصول إلى دولة كوبا
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 30 يوم
 
كوبا تُعرف بـ"لؤلؤة جزر الأنتيل" وأكبر جزيرة في البحر الكاريبي بأكمله، هي كوبا التي ستعشق كلّ زاويةٍ فيها! إذا كنت تخطّط لزيارتها قريباً وتحتاج إلى بعض المساعدة في ما يتعلّق بأفضل الأماكن والوجهات، في ما يلي نقدّم الدليل الشامل للسياحة في كوبا.

تُعد هافانا، في مقاطعة أرتيميزا ومايابيك، من الأماكن التي يجب أن تضعها على رادارك! هناك الكثير من النشاطات التي يمكنك ممارستها في هذه المدينة بحيث يُمكنك بسهولة تمضية 10 أيام في التجول بين شوارعها ومعالمها. إنّه المكان الذي تصطف فيه السيارات القديمة عند إشارات المرور، ومن الممتع القيام بجولة في هافانا في واحدةٍ من هذه السيارات الكلاسيكية!



دولة نيكاراغوا بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) : يمكنك طلبها سائح عند الوصول إلى دولة نيكاراغوا 
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 30 يوم
تعتبر دولة نيكاراغوا هي أكبر دولة في أمريكا الوسطى بمساحة تقدر بنحو 130373 كيلومتر مربع وتحوي على أكبر تجمع للمياه العذبة في أمريكا الوسطى في بحيرة نيكاراغوا أو كوكي بولكا ،


عاصمة نيكاراغوا هي مدينة ماناغوا ، حيث يعيش ما يقرب من ربع سكان البلاد في العاصمة مما يجعلها ثاني أكبر مدينة ومنطقة حضرية في منطقة أمريكا الوسطى.


يعد المناخ في نيكاراغوا حارا في الأراضي المنخفضة ، وأكثر برودة منها في المرتفعات ، مع ظهور قوس قزح في بعض الأحيان ،


يمكن أن يكون الطقس خلال الأشهر الجافة الممتدة بين شهري (نوفمبر – أبريل) شديد الحرارة في الأراضي المنخفضة في المحيط الهادئ ،


يمكن أن تتسبب الأمطار الغزيرة في موسم الأمطار الممتد بين شهري (مايو – أكتوبر) الغرق في الماء والبرد ، وحتى في الأراضي المنخفضة في المحيط الهادئ عندما يكون الجو غائم



دولة سورينام  بدون فيزا للمغاربة :

  • التأشيرة (الفيزا) : يمكنك طلب التأشيرة الإلكترونية
  • عدد الأيام التي يمكن الجلوس فيها : 90 يوم
سورينام تعتبر هي أصغر دول أمريكا الجنوبية ، وهي تقع في الشمال منها ، ومن حيث حدودها فتُحيط بها غويانا الفرنسية من الشرق ومن الغرب غيانا ، أما البرازيل فتحدها من الجنوب ، وعاصمتها باراماريبو, وقد اختير وسط مدينة باراماريبو التاريخي كأحد أهم مواقع التراث العالمي التابعة لليونسكو. 

سورينام تتنوع فيها اللغات ، ويوجد بها جميع الأديان ، والأعراق  ، وهي ناطقة باللغة الهولندية ، كاللغة أساسية ، ولكن بها كثير من اللغات الأخرى ، مثل اللغة السورينامي و اللغة الإنجليزية ، وغيرهم من اللغات.

وقد جاء اسم الدولة سورينام  نسبة إلى قبائل  كانت تسمى (سورين)  وكانت هذه القبائل تسكن البلاد قبل أن يقوم الهنود الأمريكان في القرن السادس عشر بطردهم ، ثم سكنوا هم المنطقة قبل أن يدخلها الأوربيين بعد ذلك ، والدولار السورينامي هو العملة التي يستخدمونها في تعاملاتهم.


في الأخير نتمنى أن تكون المقالة قد أعجبتكم و يمكنكم الإطلاع على جميع الدول بدون فيزا للمغاربة في هذه المقالة : " إضغط هنا"
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -