هام ! لمن يتوفر على رخصة السياقة و البطاقة الرمادية


سيتمكن المواطنون من تقديم رخصة قيادة وبطاقة رمادية إلى الوكالة الوطنية للسلامة على الطرق دون الذهاب إلى مركز تسجيل السيارات.

سيتم إطلاق هذه الخدمة تدريجياً تحت إشراف وزير التجهيز والنقل واللوجستيات والموارد المائية ووزير النقل وفقاً لمحتويات اتفاقيالشراكة والتعاون الموقعة بين الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق ومجموعة بريد بنك  وبريد كاش.


 في المرحلة الأولى ، ستقوم 72 وكالة بريدية ونقدية على مستوى مدينة الدار البيضاء ببدء وثيقة تغيير رخصة القيادة أو الحصول على نسخة منها ، على أن يتم توزيع العملية على مستوى الجميع. مناطق المملكة.


وبدأ العمل بهذه الخدمات في مدينة الدار البيضاء ابتداءً من 9 غشت الجاري، وفي جهة الرباط سلا القنيطرة شرع العمل بها ابتداءً من 16 غشت، أما باقي مدن المملكة ستكون متاحة ابتداءً من فاتح شتنبر.


ويمكن الاطلاع على لائحة وكالات بريد كاش وبريد بنك المعنية بتوفير الخدمات المشار إليها أعلاه بشكل تدريجي من خلال بوابة الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية www.narsa.ma أو بوابة بريد كاش www.baridcash.ma أو بوابة بريد بنك www.albaridbank.ma، كما يمكن الاطلاع على هذه اللائحة بمداخل المصالح الإقليمية والعمالاتية للوكالة (مراكز تسجيل السيارات).


وبمكن للمواطنين المعنيين اختيار إحدى وكالات بريد كاش أو بريد بنك القريبة من محل سكناهم من أجل إيداع ملفات تبديل رخصة السياقة أو الحصول على نظير منها دون الحاجة إلى حجز مواعيد ابتداء من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الثامنة مساء على أن يتم استلام رخصهم عند توفرها من نفس وكالات الإيداع.


كما يمكن للمرتفقين المعنيين تتبع وضعية معالجة ملفاتهم عبر البوابات الإلكترونية المشار إليها أعلاه إضافة إلى توصلهم برسائل نصية “Message” على رقم الهاتف المدلى به تخبرهم بتطور معالجة ملفاتهم.


في هذا الصدد ، تحث الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق جميع المرافقين على اتباع الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها السلطات العامة ، وعدم ارتداء الأقنعة والحفاظ على مسافة فعلية عند زيارة وكالات البريد النقدي أو البريد المصرفي أو المصالح الإقليمية والعمالية للوكالة.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -