القائمة الرئيسية

الصفحات

الحصول على "رخصة السياقة EC,D,C,B " بأقل ثمن في المغرب


تعتبر رخصة السياقة من بين الوثائق الجد المهمة والضرورية بالنسبة للشخص في العصر الحالي,فهي عبارة عن رخصة تجعل لك الأهلية لقيادة مركبة على الطرق الرئيسية وذلك بحسب صنف الرخصة  المحصل عليها ونوع العربة التي يمكن قيادتها.


لكن في الآونة الأخيرة أصبح الحصول على رخصة السياقة من الأمور الصعبة بالنسبة لبعض الأشخاص والمستحيلة لأشخاص اخرين ودالك بحسب مستواهم الثقافي والمستوى الدراسي.


إد تكمن صعوبة الحصول على رخصة السياقة في بعض القوانين الصارمة التي اتخذتها وزارة التجهيز والنقل في سنة 2018,بحيث ارتفع سعر اجتياز رخصة السياقة بشكل صاروخي داخل مؤسسات تعليم السياقة.


ويعود سبب هدا الارتفاع المفرط في فرض وزارة التجهيز والنقل نضام التعريفة الموحد على المؤسسات الخاصة بتعليم السياقة.اد ينص نضام التعريفة الجديد في فرض تسعيرة موحدة على جميع الموسسات داخل التراب الوطني.


عدم اجتيازعدد محدد من المترشحين في الشهر والتي تحدد عددهم وزارة التجهيز والنقل،ثلاثين يوم أقل مدة ممكنة للمترشح لاجتياز الامتحان مند اول يوم تسجيل في المؤسسة،إصدار بيان خطي من المؤسسة على شكل عقد يربط المؤسسة بالمترشح مع توقيعه من الطرفين.


كل هده القوانين هي عقبة أمام الراغبين في اجتيازامتحان رخصة السياقة.لاكن العقبة الاهم التي تحول وراء العزوف عن اجتياز رخصة السياقة هو ارتفاع التكلفة.حيث نقدم لكم في هدا الموضوع طريقة للاجتياز رخصة السياقة بتكلفة اقل.


فعند الذهاب إلى مؤسسة تعليم السياقة يقوم صاحب المؤسسة بتقديم الخدمات التي توفرها الموسسة للمترشحين.مثل الوثاءق المستلزمة وأوقات العمل وطريقة العمل داخل المؤسسة.


بالاضافة إلى دالك تعلم قيادة العربة وتعلم الدروس النضرية من تشوير طرقي وعلامات المرور وعلامات التقاطع وما الى دالك.


في هده الحالة يمكنك التاكيد على صاحب المؤسسة انك تريد تعلم قيادة السيارة فقط ولا تريد تعلم الدروس النضرية وهدا شيء عادي ومن حق اي شخص فعله وبدالك سيقوم المسؤول داخل المؤسسة بخفض تمن وتكلفة التعليم.


لكن يبقى السؤال التي يتضاهر في دهنك هو كيف يمكنن تعلم هده الدروس النضرية.فهدا شيء سهل للغاية ويمكنك تعلمه بعدة طرق.فعند الدخول لموقع يوتيوب وكتابة في محرك البحث (تعلم السياقة).


عندها سيتم ضهور عدد كبير من الفيديوهات تقوم بشرح الدروس النضرية وقوانين السير من الالف الى الياء مع وجود سلسلات  مع الشرح.وايضا وجود عدة تطبيقات على متجر قوقل بلاي تقوم بشرح جميع قوانين السير.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات