القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى إيطاليا للعمل 2021 | شرح مفصل للحصول على الإقامة


قانون الهجرة الى ايطاليا 2020 ، هو قانون تم المصادقة عليه من طرف الحكومة الإيطالية ، و تم نشره في الجريدة الرسمية في 12 أكتوبر 2020 ، و هذا القانون متعلق بجلب اليد العاملة الأجنبية من مختلف دول العالم الى الأراضي الإيطالية ، و منح عقود عمل موسمية و عقود عمل غير موسمية لهذه اليد العاملة الأجنبية.


عقود العمل الموسمية عبارة عن عقد عمل بالأراضي الإيطالية لمدة زمنية محدودة ، على أكثر تقدير 9 أشهر ، حيث ان هذا العقد الخاص بالعمل غير قابل للتجديد ، حتى و إن أراد مدير العمل أو رب العمل تجديد عقد العامل ، إذن يستوجب على المستفيد من عقد عمل موسمي أن يرجع الى بلد اقامتة بعد انتهاء مدة العقد ، و التقديم من جديد للحصول على عقد عمل آخر.


و في هذه المقالة الحصرية على موقع جوبي ماروك سنتطرق إلى كيفية الهجرة الى ايطاليا للعمل ، وكذلك كيفية الحصول على الاقامة في ايطاليا 2021 ، كيفية الهجرة الى ايطاليا للعمل ، مع شرح أهم شروط الاقامة الدائمة في ايطاليا .


كيف تحصل على الاقامة الدائمة في ايطاليا

إن كنت تود الهجرة إلى ايطاليا للعمل ، لابد من أن تجد شخص كفيل لك بايطاليا ، فهو أمرا مهما في هذا الجانب من خلال الانترنيت أو صديق ، أو صاحب عمل في ايطاليا يبعث له عقد عمل ، يمكنه من الهجرة و الاقامة في ايطاليا 2021 ، فبدونه لا يمكن لشخص الهجرة إلى ايطاليا .


ومن بين أشهر المواقع الالكترونية للبحث عن العمل في ايطاليا التي من خلالها يمكن لشخص الحصول على عمل ، وهي كالتالي :

www.Infojobs.It

www.Subito.It

www.Jobinrome.Com


أي شخص يريد الهجرة و الاقامة في ايطاليا ، يجب عليه أن يحصل على عقد عمل في ايطاليا ، كشرط من شروط الإقامة الدائمة في ايطاليا .


و كذلك لابد من المواطن المتقدم بطلب الهجرة إلى ايطاليا للعمل ، من القيام بإجراءات السفر إلى ايطاليا ، كجزء من اوراق تاشيرة ايطاليا للعمل .


ما هي اوراق التأشيرة ( فيزا) الإيطاليا للعمل.


أن تتوفر على عقد العمل المرسل له من طرف الشركة المشغلة في ايطاليا له.

 

جواز السفر الخاص به (الباسبور )، والذي يشترط فيه أن يكون ساري المفعول من حيث صلاحيته،مع توفره على عدد من الصفحات الفارغة.


تقديم صورتين شخصيتين ، تهم العامل كالصورة الموضوعة في جواز السفر.

 

يجب كذلك دفع و تسديد رسوم كل الضرائب المتعلقة بالفيزا الايطالية.


التوفر على تأمين صحي ، يغطي كافة مدة سفره لايطاليا،حتى عودته إلى ارض الوطن،الكشف الطبي يجب أن يكون من طرف مصحة معتمد في تقديم فيزا ايطاليا يمكنك شراؤها عبر الأنترنت.

 

لا بد كذلك من تقديم الشخص سجل عدلي ، حيث يكشف من خلاله أنه لم يرتكب اي جريمة تمنعه من السفر إلى ايطاليا.


الهجرة إلى ايطاليا للعمل

بعد إنهاء ما يهم إجراءات الشخص المتعلقة بالسفر نحو ايطاليا ،لا بد أن يحصل الشخص على تأشيرة السفر إلى ايطاليا للعمل ، عند وصوله إلى يتم أخباره بعض الإجراءات ، التي تهم الشغل هناك وكذلك ما يتعلق بالإقامة في ايطاليا ، حيث يتم العمل بتلك الإجراءات في الشغل على أسرع وقت ممكن..


شروط الإقامة الدائمة في ايطاليا

 من شروط الإقامة الدائمة في ايطاليا ، نجد أن الشخص لابد له من الحصول على عقد عمل في ايطاليا ، يشترط فيه أن لا يكون عقد عمل موسمي.


و عقود العمل الموسمية في ايطاليا ، تكون عقود لمدة معينة، و من بعدها يعود الشخص لوطنه مرة ثانية.


فين حين عقود العمل الايطالية التي تكون طويلة المدة ، فتعطي لشخص إمكانية الهجرة والعمل في ايطاليا بعقد يهم اجتمع من أجل التجديد ، ومنه يمكن الحصول على الإقامة الدائمة في ايطاليا .


الهجرة إلى ايطاليا عن طريق السياحة

هي من أهم طرق الهجرة إلى ايطاليا التي تكون في أولها مشروعة ، لكنها تتخذ منحنى معاكس لشرعية والقانون الايطالي عن طريق كسر الفيزا الايطالية ، و من ثم الوصول لايطاليا ، ومباشرة البحث عن عمل في ايطاليا و عدم العودة للوطن ، كما أن هناك من الأشخاص من يفكر في طلب اللجوء إلى ايطاليا ، عن طريق السياحة ، حيث يقوم حامل التأشيرة السياحية الايطالية ، بطلب اللجوء السياسي في ايطاليا من بعد الوصول لها .


اللجوء الإنساني في ايطاليا

اللجوء الإنساني في ايطاليا ، يتم منحه للأشخاص المعرضين للاضطهاد في بلادهم ، حيث أنهم لا يستطيعون الرجوع لبلادهم ؛ بسبب المشاكل التي تعانيها هذه البلدان ، حيث إن ما يقف بين الإنسان وطلبه اللجوء الإنساني في ايطاليا هو وصول إلى ايطاليا فقط ، ومن بعدها طلب اللجوء الإنساني من السلطات الايطالية ، حيث بمجرد الوصول إلى الأراضي الايطالية ، يمكن لشخص التقدم بطلب اللجوء الإنساني في ايطاليا ، مع تقديم كافة الأسباب و الدلائل التي دعته لطلب الاستفادة من اللجوء الإنساني . المخصصة به.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات