القائمة الرئيسية

الصفحات

بدون فيزا...هذه أجمل دول يمكن للمغاربة زيارتها


العديد من المواطنين المغاربة يتساءلون عن قوة جواز السفر المغربي ( الباسبور ) وعن عدد الدول التي يمكنهم أن يسافروا اليها من دون الاضطرار لاستخراج الفيزا.


جواز السفر المغربي يسمح لحامليه بالدخول الى 69 دولة بدون تأشيرة ، هاته الدول منها من يمكن الدخول اليها بالباسبور فقط، ومنها من تطلب التأشيرة عند الوصول ومنها من تطلب التأشيرة الالكترونية.


وفي هذه المقالة إخترنا لكم أفضل 4 دول يمكنكم زيارتها لقضاء العطلة و الإستمتاع بجمال الطبيعة و هناك وأيضا التعرف على ثقافات جديدة,كما سنضع لكم جميع الدول التي يمكنكم زيارتها بدون فيزا في اخر أسفل هذه المقالة.


البرازيل

لا تحتاج البرازيل إلى الوصف، فالكل يعرف سحر مدنها وثقافتها الأخاذة. ولحسن حظ المغاربة أنهم لا يحتاجون إلى تأشيرة من أجل السفر إلى دولة السامبا.


ويبدو ان المغاربة يستغلون هذا الأمر جيدا، حيث تصدر المغرب قائمة البلدان العربية من حيث عدد السياح الوافدين إلى البرازيل خلال سنة 2016، بحوالي خمسة آلاف سائح مغربي زاروا هذا البلد الجنوب أمريكي، حسب معطيات قدمتها وزارة السياحة البرازيلية.

 

تركيا

السفر من المغرب إلى تركيا ليس بالأمر الصعب، والذي يحتاج إلى مشقة والذهاب إلى مكاتب القنصليات، ويعد جواز السفر المغربي من أقوى جوازات السفر حيث أنه في المرتبة ستة وستين عالمياً و يسمح لك بالدخول لهذه الدولة بدون فيزا.


نصائح قبل التوجه والسفر إلى تركيا 

  1. عند قيامك بالتوجه إلى تركيا فيجب عليك أولاً أن تتأكد من هذه الأشياء الآتية:
  2. جواز السفريجب المغربي الخاص بك أن يكون ساري لمدة ثلاثة أشهر.
  3. متوفر على تذكرة الطيران ذهاباً وإياباً.
  4. حجز فندق.عليك أن تقوم بحجز فندق، لمن يرغب في القيام برحلة، ولكن إذا كنت ستذهب من أجل عمل أو وظيفة أو لشخص ما فيجب تقديم ما يدل على ذلك.
  5. صرف العملات وتحويلها أثناء السفر لتركيا من المغرب يجب الحرص على تحويل العملات من الدرهم إلى اليورو حيث أنه لا يتم تحويل العملة المغربية على تركية لأنه لا يوجد تعامل بين تركيا والمغرب.
  6. في حالة كنت تريد الجلوس أكثر من 3 أشهر في تركيا ينبغي التأكد من الحصول على التأشيرة التي تصلح لمدة ستة أشهر.
  7. إحضار كافة الأوراق التي تتعلق بالسفر.
  8. أن يكون جواز السفر الخاص بك به صفحات فارغة.


تكلفة السفر من المغرب إلى تركيا

الأسعار التقريبية للسفر من المغرب لتركيا متفاوتة ومتغايرة، ويمكننا القول بأن أفضل وقت للسفر إلى تركيا بأسعار مخفضة تكون في شهر يناير وأكتوبر ونوفمبر وفبراير.


كما يكون ثمن تذكرة السفر في هذه الأشهر يتراوح بين 2000إلى 3000 درهم,ولكن في فصل الصيف يصبح ثمن تذكرة السفر إلى تركيا في حدود 6000 وحتى 7000 درهم.


أسعار الفنادق في تركيا

عندما يتم حجز الفنادق عن طريق وكالات السفر أو الإنترنت فإن سعرها يكون مرتفع الثمن، حيث أنه من الممكن أن يصل إلى 600 درهم أو أكثر بكثير، ولكن يمكنك حجز الفنادق عند وصولك لتركيا.


كوريا الجنوبية

ما تزال كوريا الجنوبية مكانا مجهولا للسياح العرب، لكنها أصبحت من بين أهم الوجهات السياحية في آسيا مؤخرا. ومن بين أهم المدن السياحية في كوريا هناك العاصمة سيول، التي تعد واحدة من أكثر المدن تقدما في الناحية التقنية، فضلا عن كونها عاصمة تكسر كل التوقعات لتثبت نفيها كمدينة متجذرة في التاريخ، فتجد هناك القصور التي تعود إلى القران الرابع عشر والحدائق الإمباراطورية وقاعات الشاي التقليدية جنبا إلى جنبا مع ناطحات السحاب وأفخم الفنادق.


السفر مباشرة من المغرب إلى كوريا الجنوبية قد يكون مكلفا جدا، وبالتالي نقترح على من يريد الذهاب إلى هناك أن يسافر إلى إندونيسيا، التي لا يتحاج المغاربة للتأشيرة من أجل دخولها، قبل التوجه إلى كوريا الجنوبية. هكذا قد تكون مصاريف السفر إلى كوريا أرخص.


جزر المالديف

جزر المالديف، وهي ما يقارب الألف وعشرين جزيرة مرجانية بأحجام مختلفة، تعتبر أحد أبرز الوجهات السياحية في العالم. سحر هذه الجزر التي تقع مقابل السواحل الجنوبية الغربية لشبه القارة الهندية ومقابل السواحل الغربية لسيريلانكا يجعل زوارها يرتفعون كل سنة، لكن تسهيلات الدخول إلى هذه الدولة تساهم بشكل كبير في هذا الارتفاع.


فالمالديف تعد من اسهل الدول بكل ما يتعلق بأنظمة التآشير والفيزا وخصيصًا بما يتعلق بفيزا الزيارة لأهداف سياحية. فجميع قوميات العالم أجمع ، ضمنهم المغاربة، يمكنهم الحصول على فيزا دخول المالديف لمدة أقصاها 30 يومًا فور الوصول إلى المطار هناك وبدون أي حاجة لأية إجراءات مسبقة بحال توفرت الشروط السهلة جدًا.


هذه الشروط تنحصر في توفر المسافر على جوز سفر ساري الصلاحة، و أن يكون بحوزته تذكرة سفر سارية المفعول لمغادرة المالديف فور انتهاء مدة سياحته، وأن يملك الأموال الكافية لقضاء العطلة بجزر المالديف. وتقدر حكومة جمهورية المالديف ذلك بما يعادل الـ 100 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 50 دولار أمريكي مقابل كل يوم مكوث في جزر المالديف. (لا يتوجب دفع ذلك للحكومة من أجل الدخول وإنما اثبات أن المبلغ المطلوب بحوزتك عند الدخول).


إليكم قائمة دول دون فيزا للمغاربة..إضغط هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات