القائمة الرئيسية

الصفحات

للحاصلين على ' البكالوريا ' إليكم شروط التكوين المهني في ايطاليا 2021


لأهمية موضوع تأشيرة الدراسة في إيطاليا فإننا قمنا ببحث مفصل حول هذا الموضوع ، وخرجنا بمجموعة من المعلومات القيمة ،التي تهم كل طالب يرغب باستكمال دراسته في إحدى الجامعات الإيطالية.


و سوف يمكنك الحصول على شهادة معترف بها دوليا تسمح له بشغل وظيفة تناسب تطلعاته ، لذا في هذا المقال سنتحدث عن شروط الحصول على تأشيرة الدراسة في إيطاليا لسنة 2020,كما أن الولوج إلى مراكز التكوين المهني في ايطاليا يعتبر أسهل من متابعة الدراسة الجامعية في إيطاليا.


وفي هذه المقالة و حصريا على موقع جوبي ماروك سوف نتحدث عم أهم مميزات الدراسة و التكوين المهني في ايطاليا,و كيف يمكنك الحصول على تأشيرة الدراسة في ايطاليا 2020.


وأيضا المقارنة التكوين المهني بين المغرب و إيطاليا بالفيديوشروط التسجيل في مراكز التكوين المهني في ايطاليا 2021 و شروط التسجيل مراكز التكوين المهني في ايطاليا تعد من الأسهل بالمقارنة مع الدراسة الجامعية.


شروط التسجيل في مراكز التكوين المهني في ايطاليا 2021


أن تكون اصل على شهادة الباكلويا.


شهادة التصريح بالقيمة أو شهادة المعادلة  التي تأخذ من طرف السلطات الدبلوماسية الايطالية.


ويمكن للحاصلين على الشهادة المهنية في بلدانهم الأصلية ومعترف بها فبإمكانه تقديم طلب الاعتراف بهاته الشهادة المهنية في ايطاليا الشيء الذي سيمكنه من مزاولة المهنة في ايطاليا بشكل قانوني.


بالنسبة للأشخاص الغير الحاصلين على الإقامة في ايطاليا آو أوروبا بإمكانهم تقديم طلب الاعتراف بالشهادة من البلد الأصلي من أجل الحصول على تأشيرة السفر


من أجل العمل فأنت بحاجة إلى الدخول عن طريق تأشيرة العمل الإيطالية


وللاشارة فإن مهنة التمريض لا تخضع لأي قانون سنوي بخصوص عدد الأجانب التي يسمح لهم بالالتحاق بإيطاليا.


كل ما تحتاج معرفته عن الاقامة في ايطاليا 2020 _ 2021


مميزات الدراسة و التكوين المهني في ايطاليا


تتميز الجامعات في ايطاليا بتقديم الخدمات التعليمية المتميزة للطلاب الدوليين، لذا يكثر الإقبال على الجامعات الايطالية للحصول على درجات علمية مرموقة، سواء في درجة البكالوريوس أو استكمال الدراسات العليا والحصول على درجة الماجيستير أو الدكتوراه.


الدراسة في دولة متقدمة مثل ايطاليا يمنحك مركزًا مرموقًا بين أقرانك، ويجعلك مؤهل لسوق العمل في أي دولة في العالم.


تكاليف الدراسة في ايطاليا مناسبة حدًا بالمقارنة بباقي الدول الأوروبية التي يقصدها الطلاب الدوليين عبر العالم.


هناك الكثير من التخصصات التي يتم دراستها بالغة الانجليزية، وهي اللغة المفضلة والسهلة لدى معظم الشباب من الوطن العربي.


حتى لو كان تخصصك الذي اخترت دراسته في ايطاليا باللغة الايطالية، هناك إمكانية لأداء الواجبات الخاصة به باللغة الانجليزية، وتعد ميزة كبرى للكثير من الطلاب الدوليين.


ايطاليا بها أقدم جامعة في العالم، فهي أقدم من جامعات اكسفورد وغيرها من الجامعات المشهورة في العالم، إنها جامعة بولونيا الايطالية.


تكاليف المعيشة في ايطاليا منخفضة بعض الشيء عن باقي دول أوروبا.


الاندماج وسط مجتمعات أوروبية متقدمة، يصقل من شخصيتك وخبراتك، واكتساب الثقافات المختلفة.


وأخيرا الطبيعة الساحرة التي تمتلكها ايطاليا، والتي تجعل من الدراسة فيها متعة مزدوجة، فهي مزيج من متعة التعلم ومتعة السياحة.


كيف يمكنني الحصول على تأشيرة الدراسة في ايطاليا 2020 ؟


حتى تتمكن عزيزي القارئ من الحصول على تأشيرة الدراسة في ايطاليا 2020 سيكون عليك استيفاء بعض الشروط الضرورية والهامة وهي:


ألا يقل سن المتقدم عن 14 سنة (بالنسبة لمن تقل أعمارهم عن 14 سنة لا يمكن منحهم سوى تاشيرة دراسة لمدة لا تتجاوز 45 يوما لحضور الدورات اللغوية الثقافية القصيرة، التي تنظمها جمعيات أو معاهد معترف بها في ايطاليا).


قبول جامعي أو ضمانات موثقة تتعلق بالدورة الدراسية أو التدريب المهني أو الدورة التي تمولها الحكومة الإيطالية التي يجب متابعتها أو النشاط البحثي أو العلمي المراد القيام به.


وثيقة تأمين صحي صالحة لطول مدة الإقامة المطلوبة.


اثباتات مادية تثبت توفر الطالب على وسائل العيش لا تقل عن نصف المبلغ السنوي للبدل الاجتماعي ويقدر المبلغ السنوي الاجتماعي في ايطاليا يحوالي 5889 يورو.


تقديم اثباتات مادية بأن الطالب لديه المبلغ اللازم لرحلة العودة الى بلده بعد نهاية مشواره الدراسي.


تقديم اثبات على وجود مكان للإقامة من خلال حجز فندق أو تقديم خطاب الاستقبال من طرف مواطن ايطالي أو أجنبي لديه الاقامة في ايطاليا.


وفي الختام تبقى مراكز التكوين المهني في ايطاليا من أفضل المراكز في أوروبا من حيث جودة التعليم ومن حيث تاطير المتدربين على مواكبة الحياة المهنية في ايطاليا بالخصوص وفي العالم أيضا ويمكن للحاصلين على الشهادة المهنية في بلدانهم الأصلية من الالتحاق بإيطاليا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات