القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة أمريكية كبيرة ستفتح مصنعها في هذه المدينة و توفر 3 آلاف فرصة عمل


شركة 'جنرال موتورز' General Motors هي شركة أميركية متعددة الجنسيات وتعتبر ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم,سوف تقوم  بفتح مصنع لأسلاك السيارات في جهة الشرق بمدينة وجدة،و سيوفر مناصب شغل لشباب المنطقة التي تعاني من خصاص كبير في الأنشطة الصناعية وقلة مداخيل فئة عريضة من الساكنة التي تأثرت بإغلاق الحدود مع الجزائر ومليلية المحتلة،.


و حسب مصدر مسؤول في جهة الشرق، فإن‏  شركة (Delphi) الأمريكية التي تقوم بتصنيع بقطع غيار السيارات التابعة للمجموعة العملاقة “جنرال موتورز” ستفتح رابع وحداتها في المغرب لصناعة أسلاك السيارات.


وستكون هذه المرة عاصمة الجهة الشرقية هي المستفيدة، بعد مدينة القنيطرة حيث يوجد المصنع الثالث، حيث يرتقب أن يُحدث المصنع الرابع للشركة الأمريكية بمدينة وجدة بإحداث أكثر من 3 آلاف فرصة عمل.


الشركة الأمريكية  كان قد سبق لها وأن كشفت قبل سنوات عن مخطط لبناء سبعة مصانع في المغرب، وإحداث 22 ألف منصب شغل في أفق سنة 2022.وكان المغرب قد سطر برنامجا يهدف إلى دفع قطاع الأسلاك الكهربائية للسيارات لخلق أزيد من 30 ألف منصب عمل، واستقطاب أكثر من عشرة ملايير درهم من الاستثمارات في أفق سنة 2020.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات