القائمة الرئيسية

الصفحات

إطلاق بوابة وطنية لدعم ' المقاولين ' و' حاملي المشاريع '


وزارة الاقتصاد والمالية واصلاح الادارة، تطلق البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي وتطبيق هاتفي أيضا لمنصة  المقاولة خلال ندوة رقمية,وتقدم هذه البوابة معلومات وخدمات عديدة لفائدة حاملي المشاريع والمقاولين، وتعزز الروابط بين مختلف المؤسسات والمنصات الموجهة لمنظومة ريادة الاعمال.


(رابط البوابة التي نتحدث عنها أسف المقالة)


هذه البوابة الوطنية، التي تندرج ضمن البرنامج الوطني للدعم المقاولاتي، بدعم من المؤسسة الألمانية التعاون الدولي، ويُراد منها توفير جميع المعلومات الضرورية في مرحلة إنشاء وتطوير المقاولات الصغيرة والمتوسطة.


ما هو الهدف من هذه البوابة :

الهدف من هذه بوابة  في إعطاء دفعة لصاحب المشروع، مع إعلامه بأفضل الممارسات في ما يتعلق بريادة الأعمال ومساعدته على إنجاز مشروعه على أحسن وجه.في وقت تواجه المقاولات تعدد تدابير الدعم المقاولاتي والفاعلين في هذا المجال، وهو ما يجعل من الصعب فهم نظام الدعم، وتصبح معه المقاولة غارقة في فيض من المعلومات، وأحياناً تجد نفسها غير قادرة على الحصول على نظرة شاملة على مختلف التدابير المتاحة لها.


وخلال الندوة الصحفية أوضحت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة،، أن البوابة الوطنية تسمح للمقاول بالتعرف على جميع عروض الدعم، المالية وغير المالية، وأيض كيفية الحصول على جميع المعلومات لتطوير المبادرة المقاولاتية.


هذه البوابة موجهة لجميع حاملي المشاريع سوء كانت مقاولة صغيرة أو مقاولا ذاتيا أو مقاولة صغيرة أو متوسطة أو مزارعا أو مقاولة مبتكرة تم إنشاؤها حديثاً،من خلال هذه المنصة يمكنه معرفة جميع التدابير الدعم والمواكبة في جميع جهات المغرب.


يمكن تحميله التطبيق أيضا على كل من  ' Play Store Android ' و ' App Store  IOS ' ، فضلا عن تقديم نسخة 2020 “للدليل السنوي لعروض الدعم المقاولاتي، وشريط الفيديو الخاص بالبوابة.


*رابط البوابة : www.almoukawala.gov.ma

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات