مواقع لإيجاد عقد وظيفي في كندا والهجرة بدون شروط



بعد صدور خبر إعلان كندا أنها في حاجة لأكثر من مليون مهاجر,اصبح الكثيرون يبحثون عن طريقة لإيجادعقد عمل لأنه يعبتر من اهم شروط الهجرة الى كندا.اليوم و حصري على موقع جوبي ماروك سوف نشرح لكم الطريقة الصحيحة و السهلة اجل الحصول على عقد عمل في كندا 2020 الذي يعد شرطا اساسي لتوظيف اي عامل اجنبي.

اولا – كيف يمكنني الهجرة الى كندا ؟

يبقى برنامج الاكسبرس انتري Express entry هو الوحيد الذي لا يشترط عقد عمل من اجل الهجرة الى كندا و لكن يجب ان تملك 10,000 دولار كندي في حسابك و هو شرط تعجيزي للبعض، و هنا نعود إلى نقطة الصفر، و هي ضرورة ان نجد عقد عمل من اجل الهجرة الى كندا 2020 . 


الحل موجود، و لكن يجب ان لا تستلم، و تذكر ان لا شيى مستحيل في الحياة و خذ على ذلك مثال وزير الهجرة الكندي احمد حسين الذي قدم الى كندا كلاجئ من السودان و انتهى به المطاف اليوم كوزير للهجرة الكندي. اذن انت ايضا يمكنك تحقيق ذلك، ليس ان تصبح وزيرا و لكن تحصل على عمل في كندا و تعيش حياة تستحقها.

شركات كندية تبحث عن عمال اجانب

الأن بعد ان عرفنا برامج الهجرة الى كندا، سوف نقدم لكم طريقة البحث عن الشركات الكندية التي توظف الأجانب، فمن الآن سوف تبحث في هذه المواقع فقط لأنها مخصص للمهاجرين و كل الشركات فيها لديها تصريح LMIA من الحكومة الكندية.


كيف تجد شركات توظف الاجانب في كندا؟

تستفيد الشركات في جميع أنحاء كندا من المواهب والمؤهلات والخبرة التي يتمتع بها المهاجرون الماهرون في القوى العاملة لديهم.


ومع ذلك، من اجل الهجرة الى كندا  ، قد يكون من الصعب العثور على أصحاب العمل الذين سيقومون بتوظيفك. يمكن أن يكون ايضا حتى من الصعب الحصول على نفس الوظيفة التي تمارسها في بلدك. قد تواجه تحديات مثل عدم الاعتراف بتعليمك الأجنبي ووثائق عملك.


اذا كنت تفكر في الهجرة الى كندا 2020 و عائقك الاول عقد العمل، فلا تخف! هناك برامج وخدمات تشجع أرباب العمل الكنديين على توظيف المهاجرين الجدد. و اليوم في موقع كليب اكسيس سوف نقدم لكم هذا الدليل الذي يشرح إستراتيجية إيجاد شركات كندية تبحث عن عمال أجانب.

  • ملاحظة : من المرجح أن يقوم أرباب العمل الذين وظفوا مؤخراً المهاجرين الجدد بتوظيف الوافدين الجدد مرة أخرى. يمكنك أيضا التحدث إلى الأشخاص في الشبكات الإجتماعية الخاصة بالعمل و الشركات مثل شبكة LinkedIn للإتصال بكل الشركات الكندية مباشرة للتحقق من الوظائف المحتملة.


هناك برامج محددة تشجع الشركات الكندية على توظيف القادمين الجدد. تتوفر أيضًا المبادرات التي توفر لك تجربة كندية من خلال فرص التدريب بالنسبة للجامعيين العرب أصحاب المهارات و أيضا للعمال المهرة من اجل العمل في كندا.


بعض المواقع  تساعدك على التواصل مع أصحاب العمل الكنديين المحتملين و هي كالتالي:


  •  موقع Indeed الخاص بكندا

موقع Indeed هو من أشهر المواقع في العالم للبحث عن عمل و لكن المشكل هو ان الوظائف الموجودة هي للكنديين بالدرجة الأولى و لذلك عليك بكتابة هذه العبارة في محرك البحث Indeed تكتب “LMIA – your job” في مكان your job أقصد اكتب مهنتك بالضبط و باللغة الانجليزية مثلا مهدنس تكون بهذا الشكل LMIA ENGINEER و هكذا حتى تظهر لك النتائج الخاص بعملك من طرف شركات مؤهلة لجلب العمال الأجانب. و أيضا اكتب هذه العبارة في محرك بحث الموقع “Foreign Worker” و أيضا هذه العبارة مهمة جدا للبحث عن عمل في كندا Sponsorship Visa.


  •  موقع Monster الخاص بكندا

موقع Monster هو ثاني أشهر المواقع في العالم للبحث عن عمل و لكن مشكلته هي نفسها مثل موقع Indeed هو ان الوظائف الموجودة هي للكنديين بالدرجة الأولى و لذلك عليك بكتابة هذه العبارة في محرك البحث الخاص بالموقع – تكتب “LMIA – your job” في مكان your job أقصد اكتب مهنتك بالضبط و باللغة الانجليزية مثلا طبيب تكون بهذا الشكل LMIA physician و هكذا حتى تظهر لك النتائج الخاص بعمل طبيب من طرف كل من هو مؤهلة لجلب العمال الأجانب. و أيضا اكتب هذه العبارة في محرك بحث الموقع “Foreign Worker” و أيضا هذه العبارة مهمة جدا للبحث عن عمل في كندا Sponsorship Visa.


  • موقع وزارة الهجرة الكندية  – Job Bank

يعتبر موقع وزارة الهجرة الكندية مصدرا مهما للبحث عن عقد عمل في كندا كأجنبي، و كما أشرنا و كما اشرنا في الفيديو الخاص بقناتنا كليب اكسيس عن شرح لكيفية البحث عن عمل في كندا في موقع وزارة الهجرة الكندية، لمعرفة طريق الحصول على عقد عمل من موقع وزارة الهجرة الكندية – إضغط هنا لمشاهدة الفيديو و طريق البحث مباشرة.


  • موقع CareerJet

يوفر موقع CareerJet طريقة بحث عن عمل سهلة للمهاجرين سواءا داخل او خارج كندا، و لكن كما أشرنا من قبل يبقى سر البحث عن عمل هو إستعمال نفس الكلمات المفتاحية التي ذكرنها من قبل.


  • موقع OverSeasJobs

يعتبر هذا الموقع أحد اهم مصادر البحث عن عمل للعمال الأجانب و ليس فقط في كندا، بل في مختلف الدول، طريقة البحث سهلة و هي كالتالي:

  1. نقوم بكتابة وظيفتنا او احد الكلمات المفتاحية التي ذكرتها في الأعلى
  2. نقوم بإختبار الدولة و نضغط على بحث

عند ظهور نتائج البحث، نضغط على الوظيفة التي أعجبتنا ، نقوم بعمل نسخ Copy لعنوان الوظيفة بالكامل ثم Paste في جوجل و النتيجة التي تظهر الأولى هي الموقع الرسمي للشركة و من هناك يمكنكم تقديم الطلب – هناك مثال حي في الفيديو في الاسفل.

  • موقع ISS of BC – Immigrant Services Society.

من خلال هذا الموقع يتلقى جميع المهاجرين الجدد في كندا او الطلاب العرب في كندا فرصة للتواصل مع الشركات الكندية عبر موقع ISSofBC و اذا كان المترشح لديه المؤهلات اللازمة فمن الممكن جدا ان يتحصل على عقد عمل مباشرة من اجل تحويل إقامته المؤقتة الى إقامة دائمة في كندا.  ( إذا كنت خارج كندا، فلا حاجة لك بدخول هذا الموقع ).


  • موقع WORK BC

يعد موقع Work BC واحدا من أكبر المواقع لربط الأجانب مع الشركات الكندية في مقاطعة بريتيش كولومبا من اجل الحصول على عقد عمل في كندا. يقدم موقع Work BC دعم لكل العمال الأجانب و توجيهات من اجل تقديم طلب الهجرة الى مقاطعة بريتيش كولومبيا.


  • موقع S.U.C.C.E.S.S.

يقدم موقع S.U.C.C.E.S.S. خدمات مجانية للشركات الكندية من أجل إختيار و توظيف الأجانب و هو مسير من طرق فريق عمل مؤهل الذي يقدم أيضا خدمات التوجيه الوظيفي لجميع الباحثين عن عمل في كندا، و يربطهم مع الشركات الكندية.


  • موقع Federal Internship for Newcomers Program

يوفر موقع برنامج FIN فرص تدريب مهني Internship للمهاجرين الجدد في كندا من اجل تطوير خبرات عمل العمل في كندا. و هذا البرنامج مخصص لمن هو حاليا كمهاجر في كندا او كطالب و لكن بدون عمل.


  • موقع  Career Edge

يربط طالبي البحث عن عمل  في كندا خاصة المتخرجين حديثا من الجامعات مع الشركات الكندية من اجل فرص للحصول على التدريب مدفوع الأجر في كندا، لذلك أعتبر هذا الموقع مصدرا مهم لمن ليس لديه خبرة مهنية.


توجد مواقع كثيرة فيها فرص عمل في كندا، و لكن دائما و اعيد و اكرر اذا كنت تقطن خارج كندا، فعقد العمل يجب ان يكون LMIA و كما شرحت و قلت من قبل فحذاري من دفع اي مبلغ مهما كان السبب لان مدير العمل لتوظيفك و ليس انت. حذاري من النصابين.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -