فيزا كندا السياحية شروطها و الوثائق المطلوبة


للراغبين بالسفر و السياحية لدولة كندا، يجب عليهم الحصول على فيزا للسفر أو الإقامة المؤقتة بكندا والحصول على تأشيرة كندا، التي يتم إصدارها للمسافرين إلى كندا لأغراض متعددة سواء كانت التأشيرة مخصصة للزيارة السياحة والأعمال أو الدراسة، وأن تكون الزيارة إلى كندا لمدة تقل عن 6 شهور، فتابعوا معنا تكلفة وشروط الحصول على فيزا لكندا.تكلفة فيزا سياحية كندا

نبذة قصيرة عن فيزا سياحية كندا

فيزا كندا هي من أحد التأشيرات الصعبة في الحصول عليها، ويجب للحصول عليها أن يتم الالتزام بشروط وأوراق وخطوات استخراج التأشيرة إلى كندا، ولكن الحصول على فيزا كندا ليس بالأمر المستحيل تحقيقه حيث أنه يوجد 4 أنواع من فيزا كندا، ويتم تحديدها وفق فترة التأشيرة وعدد مرات الدخول إلى البلاد.

كما يوجد فيزا طويلة لأكثر من 6 شهور، فيزا لأقل من 6 شهور، وفيزا دخول كندا لمرة واحدة، وفيزا دخول كندا بشكل متعدد، وأما في العادة يكون المتقدم للحصول على فيزا كندا عادة ما يرغب في الحصول على فيزا لمدة طويلة تستمر حتى انتهاء تاريخ جواز السفر، وأن تكون الفيزا للدخول المتعدد إلى كندا.

الوثائق المطلوبة للحصول على فيزا كندا

أولا يجب إثبات حسن نوايا المتقدم ويكون ذلك من خلال قوة ملف المتقدم للحصول على تأشيرة كندا.

يشمل ملف المتقدم عدة بيانات صحيحة من خلال اختيار تاريخ السفر بشكل سليم، و كشف حساب بنكي قوي، وإثبات بأن الحساب البنكي يشير إلى أنه يوجد لديه قدرة على إعالة نفسه في فترة السفر إلى كندا.

كما انه يجب أن يوجد روابط قوية بين المتقدم ووطنه التي تضمن بأنه يرغب العودة مرة أخرى لبلده، وأن يكون لديه استقرار وظيفي، الحصول على تذكرة طيران ذهاب وعودة، الحصول على حجز فندق في كندا.

وجود جدول للبرنامج السياحي في كندا، كما يجب إثبات موعد طبي، يجب تقديم وثيقة تثبت وضع إقامتك فيها، سواء كان للعمل أو الدراسة، صورة واضحة من صفحة البيانات في جواز السفر، إذا كان الغرض من الحصول على فيزا كندا هو العلاج، فيجب أن يتم تقديم مستند رسمي من جانب المستشفى التي سوف يتلقى العلاج بها.

أسئلة تطرح عليك أثناء التقديم للفيزا وهي كالتالي :

ما هو الغرض الرئيسي من زيارة دولة كندا؟ هل يوجد وظيفة في البلد الذي تعيش فيها في الوقت الحالي؟ هل تمتلك نشاطًا تجاري في البلد التي تقيم فيها في الوقت الحالي؟ 

هل أنت مرافق لفرد من العائلة وإنه يملك وثيقة إقامة أو سفر رسمية إلى كندا، أو تمت الموافقة على منح هذه الوثيقة في وقت سابق؟ 

هل تريد تقديم طلب لأحد أفراد العائلة؟ هل سبق أنه تم القبض عليك أو اتهامك في جريمة جنائية في أي بلد من البلدان؟ هل تم إجراء أجريت فحص طبي معتمد من جانب المجلس الطبي الدولي خلال العام الماضي؟ 

هل يتم الاعتماد على شخص ما للحصول على الدعم المالي؟ هل سافرت إلى بلاد أخرى خلال السنوات العشر الماضية؟

و في الأخير نتمى للجميع أن ينال تاشيرة السفر للدولة كندا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -