التسجيل في عقود العمل الموسمية لإيطاليا لسنة 2021



وزارة الداخلية الإيطالية تفتح باب الهجرة ، حيث جاء الإعلان عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، يوم 12 أكتوبر، و إصدار قانون “ديكريتو فلوسي”، الخاص بجلب اليد العاملة من خارج ايطاليا وتوفر كونترا عمل لسنة 2021 هذا القانون يسمح بتقديم عقود العمل في ايطاليا وعليه سيتمكن الكثير من الهجرة الى ايطاليا للعمل وتحسين وضع الاجتماعي لهم ولأسرهم لهذا سارع للحصول على فرص عمل في ايطاليا 2021 .

متى سيتم إنطلاق نظام الهجرة الجديد

سيتم العمل بنظام الهجرة الجديد مطلع عام بداية 2021، وسيخضع جميع الراغبين في العمل إيطاليا  لهذه المعايير وشروط . وينص النظام على منح تأشيرة عمل لمدة عامين ونصف العام حدا أقصى، مع إمكانية تجديدها إذا لم يخرق صاحب التأشيرة قوانين الهجرة خلال تلك المدة.


كيف تحصل على عقد عمل داخل إيطاليا

المستشارة القانونية لشؤون الهجرة في إيطاليا تقول إن النظام الجديد غيّر كليا كيفية الحصول على عقد عمل في إيطاليا,فقد كان القانون قبل تعديل  يفرض على أي شركة في إيطاليا  تريد توظيف شخص ما أن تنشر إعلانا في صحيفتين، وإذا لم يتقدم أي شخص من داخل إيطاليا  على مدى 30  يوما، حينها تمنح وزارة الداخلية الشركة الحق في استقدام شخص من خارج البلاد من أجل العمل في المنصب الشاغر  ومنحه الكفالة وجميع المتزياة وقوانين من أجل لقدوم إلى إيطالية من أجل العمل داخل الشركة .


أما في هذا  النظام الجديد لقد  ألغى هذا  الشرط  الإعلان في الصحف، وبات بإمكان الشركات استقدام من تراه مناسبا من الخارج أو من أدخل، ليصبح بمقدورها استقدام العدد الذي تريده بشرط توفر القدرة المالية على ذلك، واستيفاء هؤلاء الأشخاص للشروط القانونية من أجل القدوم إلى إيطالية و العمل .

كيف تتقدم بطلب الحصول على عقد عمل موسمي في ايطاليا لسنة 2021

كل شخص يستطيع أن يقوم بالتقديم على عقد عمل موسمي إلى إيطاليا  لي هدي السنة وذلك عن طريق التواصل مع إحدى أرباب الأعمال داخل إيطاليا أو أصحاب الشركات أو البحت عبرالانترنت أو عن طريق  توفر على  أحد  الأقارب يوجد  داخل إيطاليا مقيم ذلك ، يستطيتع مساعدتك في ايجاد  عقود عمل في ايطاليا بعد ذلك يمكن لهجرة إلى إيطاليا .


إذا قمت بي إيجاد عمل داخل إيطاليا يجيب عليك تقديم بعض الأوراق إلى صهيب العمل عند طريق تصوير جواز السفر الثلاث صفحات الأولى منه وإرسالها إلى رب العمل سواء بشكل مباشر أو عن طريق وسيط مضمون أو أحدا الأقارب .


سوف يقوم  رب العمل بتسجيلك  في سجلات الطالبين لعقود العمل الموسمية وسوف تحصل على  مقابل ذلك إيصالًا على المتقدم أو الوسيط أن يراه حتى يتأكد أنه تم تسجيله بالفعل من أجلي تأكيد أنك مسجل .


في غالب قد  يستغرق الأمر مدة شهرين أو ثلاثة حتى تتم الموافقة عليه ومن ثم شهرين أو ثلاثة آخرين للحصول على عقد العمل الموسمي وإرساله إلى المتقدم لذلك يجيب بحت مبكرا قبل بداية الموسمي العمل تلاتة أشهر قبل بداية العمل في إيطاليا .


تعرف على طريقة التي تمكن من التسجيل في عقود العمل الموسمية في ايطاليا


سوف  ينطلق عقود العمل الموسمية في ايطاليا حساب شروط الهجرة الجديد كم أن سوف يتم فتح باب  التسجبل في المعلومات على موقع وزارة الداخلية الايطالية ابتداء من يوم الإتنين 11 أبريل 2021  فى مع أرغب في تصل في عقود العمل الموسمية في ايطاليا تصل في موقع الرسمي ، يجب تجنب الموقع النصابة  وكاذيب  لا يوجد أي معتمد رسمي سوى الموقع الرسمي  الهجرة إلى ايطاليا ،ننصح مقدمي الطلبات بأن يقوموا بتقديم طلبهم ما أمكن على الساعة 9 في صباح .

ما هي مدة عقد العمل الموسمي في ايطاليا

تترواح مدة عقود العمل الموسمية بإيطاليا بين 30  يوما الى 6 أشهر وفي بعض الحالات قد تصل الى 9 أشهر أو سنة أو سنتين  لكن هذا الأمر راجع الى مدة العقد المبرم مع رب العمل و عامل .

هل يمكن تجديد الإقامة عند إنتهاء عقد العمل

 للأسف لا يمكن تجديد أية عقود عمل موسمية في ايطاليا سواء كانت فلاحية أو سياحية. يجب عليك عند انتهاء المدة المحددة في العقد أن تعد إلى بلده لكي حتى لا تصبح  لا يصبح مهاجرا غير قانونيا داخل إيطاليأ . كما يوجد بوند في قانون الإيطالي عند إنتهاء كل شخص  يحترم مدة العقد ويعود الى بلده في المدة المحددة تكون له الأولوية بالدخول الى ايطاليا للعمل الموسمي في السنة المقبلة وهذا الامتياز يمنح له لأنه أصبح ثقة بالنسبة للسلطات الايطالية. 


مما سوف يعطيه فرصة كبيرة عند انتهاء مدة صلاحية العقد الموسمي في السنة الثانية سيكون بإمكانه أن يحول تصريح عمله من موسمي الى تصريح عمل دايم وبذلك يصبح من حقه العمل في ايطاليا والحصول على أوراق الإقامة الدائمة في إيطالية هادي من بين أفضل طرق كسب تقا سلطة إيطالية   وحسن تصرف .


الوثائق المطلوب  للحصول على  لتأشيرة عقود العمل الموسمية في ايطاليا

مباشر بعد الحصول على عقد العمل في ايطاليا من أجل الهجرة إلى إيطاليا يجيب فعل التالي  بهدف جمع الأوراق للحصول على التأشيرة والسفر حساب شروط الهجرة إلى إيطاليا :


يجب ملء البيانات في الاستمارة الخاصة بطلب التأشيرة بي شكل صحيح ودون أخطأ .


يجب أن يكون جواز سفر ساريا مفعول غاري منتهي صلاحية على أقل 3  أشهر وطبع  الثلاث صفحات الأولى  به.


يجب أن يكون  توفر على صورة شخصية حديت .


يجب أن يكون  يتوفر على بطاقة شخصية سارية المفعول، نسخة وأصل منها.


يجب أن يكون يتوفر على العقد الذي حصل عليه للعمل الموسمي، صورة وأصل منه.


بعد أن يقوم المتقدم بتجهيز كافة الأوراق المذكورة عليه أن يقدمها بنفسه إلى السفارة الإيطالية في دولته الأم، وبعد فحص ملفه سيعقد معه مقابلة شخصية ومن ثم ستستخرج له التأشيرة بالمدة المتواجدة في عقد العمل سواء كانت 3 أو 6 أو 9 أشهر بي توفيق إلى الجميع الهجرة إلى عقود العمل الموسمية في ايطاليا.

الحالات التي يتم رفض طلب عقد العمل الموسمي الهجرة الى ايطاليا

الهجرة غير الشرعية إلى ايطاليا يوجد عدة   الحالات التي تؤدي إلى رفض  طلب الحصول على عقد عمل موسمي وهي كالتالي:


فحالة  كان المتقدم ذو شبهة جنائية أو ده سوابق يجيب أن يكون بدون سوبيق سابقة أو مرة عليا خ سنوات , إذا كان إثبات الشخصية أو جواز السفر غير واضح أو متوقف عن العمل أو منتهي صلاحية أن يتيم كتشاف أن المتقدم غير مؤهل بالشكل الكافي للحصول على العمل داخل إيطاليا أو يوجد خروقات في طريقة حصل على عقود العمل الموسمية في ايطاليا,إذا كان رب العمل شخص غير ملتزم بالضرائب داخل الدولة فسوف يتيم منعه  منه حق توظيف أشخاص أجانب في عمله.إذا تعرض المتقدم لعملية نصب وتلقى عقد عمل وهمي فسوف يتيم منعه من توظيف و من  الهجرة إلى إيطاليا .


إيطاليا هي دولة تقع جزئيًا في جنوب أوروبا في شبه الجزيرة الإيطالية وأيضًا على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تشترك إيطاليا في الحدود الشمالية الألبية مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا.


 بينما يوجد داخل الأراضي الإيطالية دولتان مستقلتان هما مكتنفا سان مارينو ومدينة الفاتيكان، كما يوجد مكتنف كامبيوني ديتاليا في سويسرا. تغطي الأراضي الإيطالية مساحة 301,338 كم2 وتتأثر بمناخ موسمي معتدل. يسكن البلاد 60.2 مليون نسمة وهي سادس دولة من حيث عدد السكان في أوروبا، وتحل في المرتبة 23 بين الدول الأكثر سكانًا في العالم.

طريقة التسجيل في عقود العمل الموسمية في ايطاليا

لنتعارف على الطريقة الصحيحة تكمن في إيجاد  أو العتر على  رب عمل مقيم في إيطاليا يقبل بتشغيلك بعقد موسمي بحيت قد يكون هذا المشغل إيطالي الجنسية أو مهاجر مقيم بشكل شرعي  داخل إيطاليا ويتوفر على  مشروع فلاحي أو سياحي  داخل ايطاليا ويريد جلب المهاجرين من الخارج ليشتغلوا عنده في العمل الموسمية في ايطاليا.

يجب في أولى أن يوافق رب العمل بتشغيلك فيجيب عليك أن تقدم له بعض معلوماتك الشخصية  الضرورية  مثل: اسمك الكامل؛، تاريخ ميلادك، نسخة من جواز سفرك؛ بلدك اقامتك الحالية؛ بلدك الأصلي.. بعد ذلك يأخذ رب العمل المفترض المعلومات ويقدمها في موقع وزارة الداخلية الإيطالية " من هنا "

طرق أخرى للهجرة إلى إيطاليا

  • الهجرة إلى إيطاليا عن طريق السياحة

من أفضل طرق لكي تهاجر إلى إيطالية هي عن طريق السفر بقصد السياحة تستطيع تحقيق حلمك بي إلتحق بي إيطالية لكن هناك شروط منها على من يسلك هذا الطريق توافر الأموال بحوزته من أجل مستلزمات السفر والإقامة بها، وتعد هذه الطريقة من الطرق الشرعية والقانونية المتبعة للهجرة إلى ايطاليا.


  • الهجرة إلى إيطاليا عن طريق الدراسة

عن طريق تقديم طلب الدراسة في إيطالية تتسطيع أنا تلتحق إيطاليا إذ أن من أبرز مزايا الدراسة بايطاليا أنها مجانية فضلا عن وجود اتفاقيات بين ايطاليا وبين بعض الدول التي تسمح بسفر البعثات الدراسية من هذه الدول إلى ايطاليا مما يجعل من السهل الحصول على موافقة على طلبات الهجرة.


  • الهجرة إلى إيطاليا عن طريق الزواج

ليكي يتيم الإجراءات الزواج يجيب أن يكون عمرها 18 سنة فما فوق هذا الشرط ينطبق عليك كل شخص وإذا كان عمرك أقل من هذا السن، فإن هناك إجراءات أخرى يجب عليك القيام بها حتى تتمكن من الزواج.


  • الهجرة إلى إيطاليا عن طريق اللجوء

إن كنت من الدول التي تشهد الحروب أو عدم الإستقرار السياسي في البلد مثل ( فلسطين. سوريا. العراق و لبنان) فيمكنك الحصول على اللجوء الإنساني بسهولة تامة, وأيضا إن كانت لديك أسباب مقنعة فيمكنك الحصول على لجاء إلى دولة إيطاليا.

ماهي الاوراق المطلوبه للتقديم الاقامة الدائمة في ايطاليا

  1. نسخ من جواز السفر
  2. الإقرار الضريبي أو إعلان من الدخل؛
  3. سجل إجرامي؛
  4. /شهادة تحديد الهوية مصدقة
  5. شهادة سكن ملائم حيث يتم منح تصريح الاقامه
  6. في حالة تواجد احد افراد اسرتك

ماهي اجراءات اصدار فيزا العمل في ايطاليا

جواز سفر ساري المفعول، ويجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة طويلة. عدد من الصور الفوتوغرافية الملونة حديثة التصوير العمل في ايطاليا، أما أبعاد الصورة فيجب أن تكون 45 مم في 35 مم.


تقديم الشهادات الخاصة بالمؤهلات الدراسية، بالإضافة إلى تقديم بيان معادلة الشهادات الدراسية، ويمكن الحصول على بيان المعادلة من خلال موقعهم.


تقديم شهادت الخبرة الخاصة بالعمل الذي سيعمل فيه في ايطاليا خصوصاً اذا كانت مهنة الشخص من المهن التي تحتاج إلى شهادات ومتطلبات خاصة في ايطاليا، مثل الأطباء والمهندسين وغيرهم.


المهن العادية يفضل تقديم شهادات الخبرة فيزا العمل في ألمانيا شروطها ومتطلباتها ، بالإضافة إلى أي وثيقة داعمة مثل الحصول على شهادة توصية من الشركة أو الهيئة التي كان يعمل فيها الشخص.


 حجز تذكرة السفر، ويفضل أن يكون الحجز حجز مبدئي، وهذا يمكن الحصول عليه من وكالات السفر، فإن حصل الشخص على التأشيرة يمكنه تأكيد الحجز بصفة نهائية.


الوثائق الداعمة خطوة مهمة ضمن اجراءات فيزا العمل في ايطاليا وهى تكون عبارة عن شهادت التوصية من الشركات وما شابه، لكن يجب أن تكون وثائق الدعم مترجمة للغة الإيطالية من قبل مترجم معتمد من السفارة الإيطالية في بلد الشخص، وللوصول إلى المترجمين المعتمدين في بلدكم يمكنكم مراجعة موقع السفارة الإيطالية، ولمعرفة موقع السفارة الإيطالية في بلدك، يمكنك العودة إلى بوابة السفارات على موقعنا.


 تقديم تأمين صحي شامل طوال فترة الإقامة في ايطاليا.


تقديم اثبات سكن في ايطاليا الهجرة الى ايطاليا، وهذا يمكن الحصول عليه من خلال شخص مقيم في ايطاليا يرسل طلب ضيافة للشخص، أو يمكن للشخص المقيم في ايطاليا أن يستأجر شقة بإسم الشخص في ايطاليا، ويرسل له اثبات الإيجار.


يمكن للشخص أيضاً استئجار شقة عن طريق الانترنت ويقوم الشخص بتسديد الرسوم، والحصول على عقد الإيجار عن طريق الانترنت، وهناك مكاتب تقدم هذه الخدمات وهى الخيار الأفضل أمام الأشخاص الذين لا يوجد لهم اقارب أو معارف في ايطاليا.


 صورة رقمية للشخص صاحب الفيزا، ويمكن التقاط هذه الصورة في السفارة أو القنصلية الإيطالية.


تقديم طلب الفيزا الإيطالية ويجب على كل شخص تنزيل تعبئة طلب فيزا ايطاليا الأمد الفئة D قبل التوجه للسفارة، ويمكن الحصول على الطلب من " هنا ".


تسديد رسوم تأشيرة ايطاليا، وتبلغ الرسوم 105 يورو.

الاوراق المطلوبة للحصول على تاشيرة ايطاليا

يجب أن لا يتعدا  اوراق حساب بنكي خاص بالمسافر مر عليه 3  شهور

.

يجب أن يكون يمكن استبدال الحساب البنكي بدفتر توفير مالي.


يجب أن يكون  جواز سفر ساري غير منتهي الصالحية .


يجب توفر على  تأمين صحي ساري مفعول .


 توفر على  تذاكر سفر ذهاب وعودة إلى إيطالية .


كان هذا كل ما يتعلق بموضوع عقود العمل الموسمية في ايطاليا 2021 نتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديمها لكم بشكل مناسيب كما لا تنسوا أن تشاركوا هذا المقال مع أصدقائكم و والمهتمين بي  الهجرة إلى إيطاليا.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -