google-site-verification: google50e887cad1cd744f.html

القائمة الرئيسية

الصفحات

الباسبور المغربي يرتقي بثلاثة درجات يتيح السفر إلى 64 دولة دون تأشيرة


جواز السفر المغربي يرتقي بثلاث درجات في تصنيف مؤشر جوازات السفر العالمي، الذي تصدره مؤسسة “هينلي آند بارتنرز”، المتخصصة في السفر والهجرة.


واحتل المغرب المرتبة 76 عالميا في قائمة “أقوى جوازات السفر” من حيث حرية السفر من دون تأشيرة أو قيود، بالمقارنة مع المرتبة 79، التي كان يحتلها خلال الربع الثالث من السنة الجارية.


فيما كشف تقرير المؤشر الخاص بالربع الرابع لسنة 2020، الذي صدر الثلاثاء ونشرت مضامينه يومية “رسالة الأمة”، أن عدد الدول التي يمكن للمغاربة زيارتها دون تقديم طلب للحصول على تأشيرة أو تلك التي تفرض عليهم التأشيرة، لم يشهد أي تغيير خلال الأشهر الثلاثة الماضية، حيث مازال جواز السفر المغربي يتيح السفر إلى 64 دولة دون تأشيرة.


وفي نفس السياق وحسب التقرير، فإن المغاربة مطالبون بالمقابل بالحصول على التأشيرة من أجل السفر إلى 162 دولة عبر العالم، تشمل جميع الدول الأوربية، في حين تعفيهم من ذلك 13 دولة من القارة الأسيوية، و27 دولة من القارة الإفريقية، وثماني دول من أوقيانوسيا، وخمس دول من الكاريبي، ومثلها من دول بالقارة الأمريكية، ومن دول بمنطقة الشرق الأوسط (إيران، وتركيا، ولبنان والأردن، وسوريا).

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات