القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع مغسلة السيارات في المغرب


يعتبر مشروع غسيل السيارات في المغرب من أكثر المشاريع ربحًا في وقتنا هذا، حيث أن ﺗﻜﻠﻔﺔ ﻣﺸﺮوع ﻣﻐﺴﻠﺔ ﺳﻴﺎرات ﻓﻲ المغرب متواضعة جدًا مقارنة بالأرباح التي تعود منه، فلا توجد عائلة الآن لا تمتلك على الأقل سيارة واحدة، فكل تلك العوامل تجعل منه مشروع مربح يُمكنك من تحقيق أقصى استفادة من راس المال الخاص بك، ولكن مشروع مثل هذا يحتاج إلى دراسة جدوى مفصلة ، كي تكون على علم بالمصروفات التي ستدفعها لإقامة  مشروع مغسلة سيارات ناجح ومتكامل ، وبالإيرادات التي ستجنيها منه.

من أين تبدأ المشروع ؟

من الأفضل لك أن تتواصل مع شركة مختصة في تجهيز و تعداد المحلات بكل معدات غسيل السيارات، و من الأفضل التوفر على بئر قرب محل غسيل السيارات لأن استعمال الماء المنزلي سيؤدي الى ارتفاع في سعر فاتورة الماء بشكل كبير، وكذلك يساعدك أيضا في جعل هذا المشروع ناجحا و مربح جدا.

كيفية إنجاح المشروع ؟

عليك ببدء تسويق  مشروعك و لا تسأل هل سينجح في المغرب أم لا، لأن ما سيجعل هذا المشروع ناجح هو المعاملة الحسنة للزبائن قبل كل شيئ، ثانيا الجودة اي طريقة غسل السيارات و المعدات التي تتوفر عليها بالاضافة الى الثمن، لا تهتم الى الربح في البداية ولكن اهثم بالاشخاص التي تتعامل معهم لأن هذا ما سيجعل مشروعك الخاص في المغرب.

ما هي أنواع مشروع غسيل السيارات ؟

إذا كنت جادًا في فتح مشروع مغسلة السيارات في المغرب، فإن الخطوة الأولى نحو تحقيق حلمك هي معرفة نوع الأعمال التي سيدعمها السوق والنوع الذي سيكون امتلاكه مربح جدا بالنسبة لك،لا يشمل ذلك شركات مشروع غسيل السيارات المتنقل، حيث يذهب صاحب العمل إلى موقع السيارة لتفاصيل السيارة باستخدام سيارة مجهزة لهذا الغرض، فهناك أربعة أنواع من أجهزة غسيل السيارات الاحترافية .


  • غسيل السيارات كامل الخدمة :

 تتضمن غسيل سيارة كامل الخدمات تنظيف الجزء الخارجي من السيارة بالإضافة إلى تنظيف داخل السيارة بالمكنسة الكهربائية بشكل كامل من قبل موظفي المنشأة، مغسلة السيارات الأوتوماتيكي داخل السيارة، هذا هو نوع غسيل السيارات الذي عادة ما تراه في متجر أو محطة وقود، لأنه يتطلب عمومًا مساحة وعمالة أقل من تنسيقات غسيل السيارات الأخرى.


  • غسيل السيارات – الشكل الخارجي
  • غسيل السيارات بالخدمة الذاتية
  • مشروع غسيل السيارات المتنقل في المغرب

مشروع غسيل السيارات المتنقل في المغرب من المشاريع المربحة بشكل لا يصدق. ولكنه يميل إلى طلب المزيد من رؤوس الأموال، بدء التشغيل وتصاريح البدء، ومع ذلك، من السهل جدًا بدء مهنة غسيل السيارات المتنقل ويمكن أن يصبح مشروع مربح بسرعة، الآن، ربما تتساءل، كيف يمكنني البدء في عمل غسل السيارات المحمول؟ ما نوع معدات غسيل السيارات التي أحتاج إلى شرائها؟ ما التصاريح التي أحتاجها للحصول عليها؟ ها هي الصفقة، باستخدام خبرتنا الواسعة في صناعة غسيل السيارات، قمنا بتجميع هذا الدليل الرائع والمفصل الذي يغطي كل خطوة على الطريق.

ما هي لوازم مغسلة السيارات في المغرب ؟

لا يؤدي التوفر على موقع مناسب و المعاملة الحسنة للزبائن الى نجاح مشروع لافاج فحسب، بل يجب أيضا ان تتوفر على لوازم غسيل السيارات الفريدة من نوعها، يشتمل هذا الدليل على نصائح و مستلزمات موصى بها لعمل مشروع غسيل السيارات، تعتمد الأجهزة التي ستشتريها على نوع مشروع غسيل السيارات الذي قررت فتحه والخدمات التي تقدمها.

مجففات - فرش -المناشف - نظام مائي - قفزات - ماكينة غسيل السيارات بالبخار

ما هس تكاليف بدء مشروع غسيل السيارات في المغرب ؟

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن نوع غسيل السيارات الذي تريد فتحه، من المحتمل أن تسأل نفسك، “كم يكلف بدء مشروع  غسيل السيارات؟” في حين أن بعض تكاليف البدء قد تكون هي نفسها أو تقريبًا كما هو الحال من موقع إلى آخر، فإن العديد من العوامل التي ستؤثر على المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لبدء عملك تعتمد إلى حد كبير على المكان الذي ستفتح فيه غسيل سيارتك، إذا كنت لا ترغب في شراء غسيل سيارات موجود من قبل، فيجب أن تبدأ في تحديد مقدار رأس المال اللازم لبدء العمل، عن طريق الإجابة على هذا السؤال، “كم يكلف بناء غسيل السيارات؟”

كم يكلف بناء مغسلة السيارات ؟

تختلف مصاريف اقتناء الأراضي والبناء والمعدات حسب الموقع وعوامل أخرى، لذلك من المهم بالنسبة لك إجراء بحث شامل في المعدلات الحالية في منطقتك لتقدير احتياجاتك الرأسمالية بدقة، بشكل عام، إذا لم تكن تملك بالفعل أرضًا لغسيل سيارتك، فيمكنك أن تتوقع دفع حوالي 500،000 درهم لإنشاء وتجهيز كل خليج ستحصل عليه شركتك، سيحتاج موقعك إلى أن يكون كبيرًا بما يكفي لدعم نوع مشروع غسيل السيارات الذي تنوي فتحه، ولديه مساحة كافية للمركبات لكي تصطف حتى بعد بناء عملك الفعلي على القرعة، يجب أن تكون كبيرة أيضًا بما يكفي لتوسيع نطاق عملك مع نمو عملك.

ما هي تكاليف العناية والصيانة ؟

إذا كنت تمتلك غسيل سيارات، فأنت بلا شك على دراية بإصلاحات مغسلة السيارات الشائعة والتكاليف التي تحدث يوميًا حول العمل، أنت تعلم أنه بغض النظر عن مدى سير العمل، لا يزال من المحتمل أن يكون هناك الكثير من الإصلاحات وما شابه ذلك يجري وراء الكواليس التي لن يخمنها العملاء أبدًا، لمساعدتك، قمنا بتجميع هذا الدليل لإرشادك بكل الطرق التي يمكنك من خلالها المساعدة في تحقيق أقصى استفادة من ميزانية الصيانة والإصلاح، بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من القراءة هنا، نعتقد أنك ستكون مستعدًا لمعالجة وفهم أي نفقات من هذه الأنواع دون أي مشكلة على الإطلاق.

أنواع مختلفة من مصاريف الصيانة

عندما يتعلق الأمر بصيانة غسيل السيارات والتكاليف المترتبة على ذلك.
من المهم أن ندرك أن هذه يمكن أن تندرج في واحدة من فئتين مختلفتين.
على الرغم من أن هذين التصنيفين لهما الكثير من القواسم المشتركة.
إلا أنهما متميزان ويؤديان وظائف فريدة في سياق عملية عملك.
دعنا نقسم هاتين الفئتين إلى قسمين ونعرف كيف تتباين مع بعضها البعض.

1. الصيانة الوقائية

هذه هي فئة الصيانة والمصروفات ذات الصلة التي يتم إكمالها قبل تعطل أي شيء أو تلفه، على الرغم من أنه قد يبدو سخيفا أو غير مهم لأداء الصيانة عندما يكون كل شيء يعمل بطريقة طبيعية تماما، فإن العكس هو الصحيح، من خلال الحفاظ على أداء جهازك وصحته، فإنك تساعد على زيادة احتمالات انهيارها وتحتاج إلى إصلاحات حقيقية في المقام الأول.

2. رد الفعل الصيانة

الصيانة التفاعلية هي عكس الوقائية، كما يوحي اسمها، تتكون الصيانة التفاعلية من رد فعلك على الضرر الذي حدث، يحدث هذا النوع من الصيانة بعد تعطل الجهاز بالفعل، تسعى صيانة هذا الصنف إلى إصلاح هذا التلف أو استبدال الجزء المكسور حتى يتسنى لمشروعك أن يستأنف عملياته بنفس الجودة.

رخصة مشروع غسيل السيارات في المغرب

الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة، ستحتاج بالتأكيد إلى تصريح أو ترخيص لفتح عملك، ومع ذلك، ستختلف المتطلبات وفقًا للحالة التي تعيش فيها، يحتوي موقع service-public.ma الإلكتروني بقائمة ترخيص الأعمال لمساعدتك في العثور على المعلومات.

طلب عقد كراء مصحح الإمضاء أو توصيل كراء مصادق عليه أو نسخة من شهادة الملكية أو نسخة من عقد شراء الأصل التجاري
نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
صورة للمحل المراد استغلاله
تصميم تهيئة المحل مصادق عليه من طرف المصالح المختصة
شهادة المؤسسات المرتبة مسلمة من طرف مصالح الجماعة الحضرية
تصميم محطة غسيل السيارات
يجب عليك التواصل مع مهندس معماري ذي خبرة في تطوير غسيل السيارات

كيفية تسويق مشروع غسيل السيارات

استخدم أسلوبًا متعدد الأوجه للإعلان عن نشاطك التجاري الذي يتضمن النشرات والملصقات و الاعلان عبر الإنترنت.
يجب أن تكون لافتات لمشروع غسيل سيارات ملونة مع رسائل واضحة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات