القائمة الرئيسية

الصفحات

شهادة التأمين المنتهية صلاحيتها خلال الحجر الصحي هكذا يمكن تجديدها


بعدما تم إعفاء السائقين من أداء التامين على عرباتهم خلال الفترة الممتدة بين 20 مارس (إعلان حالة الطوارئ الصحية) و30 أبريل 2020، حيث تم تمديد آجال الشهادات المنتهية صلاحيتها.

في هذا السياق قال سعيد رفيق، وكيل بشركة تأمين، أن عمليات تجديد عقود التأمين على السيارات انطلقت بداية شهر ماي 2020 بعد وقف العمل بتمديد آجال شهادات تأمين على السيارات المنتهية صلاحيتها خلال الفترة الممتدة بين 20 مارس و30 أبريل، الذي أعلنت عنه الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين.

كما أكد رفيق في تصريح لإحدى المنابر الإعلامية أن هناك طريقتين لتجديد شهادة التأمين المنتهية صلاحيتها، الأولى تخص المواطنين الذين انتهت شهادة تأمينهم في الفترة ما بين 20 مارس و30 من شهر أبريل 2020، فهؤلاء الأشخاص تم تمديد صلاحية شهادة تأمينهم  في شهر أبريل المنصرم ويمكنهم الآن تجديد الشهادة مع القيام بتسديد المبلغ المترتب عليهم خلال تلك الفترة زائد الفترة المراد تجديدها.

أما فيما يخص الأفراد الذين انتهى تأمينهم ما بعد 30 أبريل فيمكنهم تجديد عقدهم بالطريقة المعتادة.

وأضاف رفيق أنه يمكن لكل المواطنين الالتحاق بأقرب وكالة تأمين لمنزلهم لتسوية وضعية شهادات سياراتهم، مشيرا إلى أن الاقبال على تجديد الشهادات المنتهية صلاحيتها مازال ضعيفا.

وكانت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، قد أعلنت أنها ستتيح للأشخاص الذين ستنتهي صلاحية شهادات التأمين الخاصة بهم، في الفترة ما بين 20 مارس و30 أبريل الماضي، تجديد تلك الشهادات لدى وسطائهم الاعتياديين، وفقا لآجال مرنة بصفة استثنائية.

وأكدت أنه بعد عملية التجديد، سيتوصل المؤمن له بشهادة التأمين الخاصة به كما لو كان قد قام بتجديدها في أجلها المحدد، وبناء عليه، فإنه سيؤدي القسط المستحق عن فترة التأمين كاملة، مشيرة إلى أن التأمين على العربات هو إجباري، لذلك يعد من الضروري استمراره في فترة حالة الطوارئ الصحية.

وقالت الجامعة، إن هذا الإجراء يروم منح كافة الزبناء الوقت الكافي لتنظيم أولوياتهم (الحصول على تراخيص التنقل، وتوفير الضروريات كالمواد الغذائية وغيرها…)، وذلك بإعفائهم خلال الأيام الأولى للعزل الصحي من تكبد عناء تجديد رخص التأمين الخاصة بعرباتهم أو دراجاتهم النارية.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات