بسبب كورونا وزارة الصحة تعلن عن مباراة توظيف 1151 منصب


وزارة الصحة تعلن اليوم الأربعا عن مباريات لتوظيف مساعدين اجتماعيين ومروضين وقابلات و أطباء وممرضين وتقنيين،في خطوة يبدو أنها تسعى إلى مواجهة الخصاص في القطاع أمام تفشي فيروس كورونا المستجد.

مجموع المناصب المعلن عنها  بـ1151 منصباً، موزعاً  على : 


  • 299 طبيباً من الدرجة الأولى السلم 11
  • 357 ممرضاً من الدرجة الأولى السلم 10
  • 98 تقنياً من الدرجة الأولى السلم 10
  • 95 مروضاً من الدرجة الأولى السلم 10
  • 271 قابلة من الدرجة الأولى السلم 10
  • 31 مساعداً في المجال الطبي الاجتماعي من الدرجة الأولى السلم 10.


ويتعين على كل مترشح أن يملأ استمارة منشورة على موقع الوزارة، ويودعها رفقة الشهادة والبطاقة الوطنية للتعريف على البرمجية المُعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني للوزارة، قبل 11 ماي المقبل.

وسىوف يتم حصر لائحة المترشحين المستوفين للشروط المطلوبة على أن يتم الإعلان عن المقبولين عبر موقع الوزارة وبوابة التشغيل العمومي، وستجرى المباريات عبر اختبار شفوي يتم إجراؤه عن بُعد يتضمن الأسئلة المرتبطة بالتخصصات المطلوبة.

أما بخصوص الأطباء، ستكون الأسئلة مرتبطة بالطب الجماعي والصحة العامة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح على القيام بالمهام أو الوظائف المطلوبة. أما الممرضون وتقنيو الصحة، ستكون الأسئلة مرتبطة بالصحة العامة والتخصصات المطلوبة.

وسيتم تعيين المرشحون الناجحون في هذه المباريات بصفة مؤقتة بالنفوذ الترابي للمديرية الجهوية للصحة المعبرة عنها باستمارة الترشيح إلى حين الإعلان عن حصة التعيينات المطلوبة.

و لأول مرة في تاريخ المغرب سيتم إجراء مباريات توظيف في القطاع العام اعتماداً على مباراة عبر اختبار شفوي فقط وعن بُعد، وهو إجراء فرضت حالة الطوارئ الصحية المقررة في المملكة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -