القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة التعليم تطلق موقع للدراسة عن بعد بالمجان لمواجهة انتشار فيروس كورونا


للتعامل مع الحالات الطارئة كالتي تواجهها البلاد اليوم، إثر الإجراءات الإحترازية المتخذة في مواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث تم إطلاق موقع إلكتروني  يمكن من توفير دروس مسجلة بالفيديو للتلاميذ بمختلف المستويات الدراسية، وذلك باستعمال منصات إلكترونية خاصة ,ايض عبر القناة الفضائية الرابعة.

*رابط الموقع بالأسفل

الوزارة ستفعل خلال اليومين المقبلين برنامج تقديم الدروس عن بعد، عبر البوابة الإلكترونية المخصصة لذلك، حيث يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة لإطلاقه.

وكانت الوزارة قد أعلنت مساء اليوم، أنه قد تقرر توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس 2020 حتى اشعار آخر، في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا (كوفيد 19).

القرار يشمل رياض الأطفال وجميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات الجامعية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سواء منها العمومية أو الخصوصية، وكذا مؤسسات تكوين الأطر غير التابعة للجامعة والمدارس ومراكز اللغات التابعة للبعثات الأجنبية وكذا مراكز اللغات ومراكز الدعم التربوي الخصوصية”.

و لا يتعلق الأمر بتاتا بإقرار عطلة مدرسية استثنائية، فإن الدروس الحضورية ستعوض بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلبة والمتدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد”.

ومساهمة في مواجهة هذا الوضع الاستثنائي، فإن الأطر التربوية والإدارية مدعوة إلى الانخراط بشكل فعال ومكثف في جميع التدابير التي سيتم اتخاذها من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية عن طريق كل ما يمكن توفيره من موارد رقمية وسمعية بصرية وحقائب بيداغوجية لازمة لتوفير التعليم والتكوين عن بعد، بغية تمكين المتعلمات والمتعلمين من الاستمرار في التحصيل الدراسي.

رابط الموقع : soutiensco.men.gov.ma
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات