القائمة الرئيسية

الصفحات

تعليق خدمة إنجاز جوازات السفر إلى وقت لاحق


ابتداء من اليوم الخميس، وحتى إشعار لاحق، تعليق خدمة إنجاز جوازات السفر من طرف مختلف العمالات والأقاليم، وتعليق قبول إيداع الطلبات الجديدة للحصول على جواز السفر البيومتري، إلا في حالات الاستعجال المبررة,هذا أعلنت وزارة الداخلية.

و ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني,وأفادت الوزاره أنه تم أيضا تعليق قبول إيداع الطلبات الجديدة للحصول على جواز السفر البيومتري، إلا في حالات الاستعجال المبررة.

و دائما في إطار التدابير الوقائية المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد على مستوى التراب الوطني، اعلن بلاغ مشترك لوزارة الداخلية والصحة، امس الأربعاء، أنه تقرر اتخاذ مجموعة من الإجراءات الجديدة التي تتعزز من خلالها منظومة اليقظة المعتمدة منذ ظهور هذا الفيروس.

وقد دعت السلطات العمومية المواطنات والمواطنين إلى تقييد والحد من تنقلاتهم والتزام “العزلة الصحية” في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس.

وستبقى التحركات في الأماكن والفضاءات العمومية مؤطرة بالضرورة القصوى من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل. وستعمل السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي، على توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي.

ولطمأنة المواطنين فيما يخص متطلبات الحياة اليومية والحاجيات الضرورية، وجب التأكيد على أنه لا يوجد أي مبرر للقلق إزاء مستوى التموين نظرا للاحتياطات والإجراءات التي اتخذت من طرف القطاعات المعنية، ضمانا للسير العادي لجميع مسالك توزيع المواد الأساسية والغذائية والمحروقات إلى غير ذلك من المواد الحيوية المتوفرة بما يكفي في المحلات التجارية وفضاءات التسوق بجميع التراب الوطني.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات