هل تطلق شركات الإتصال المغربية الأنترنت بالمجان


بعدما أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المغربية ، بتعليق الدراسة بالمغرب إلى أجل غير مسمى، و ذلك تفاديا لانتشار فيروس كورونا بين الطلبة، فقد تم أيضا الإعلان عن إطلاق منصة إلكترونية سيتم نشر فيها جميع الدروس.

تم تداول فكرة إطلاق الأنترنت مجانا في هذه الظرفية بالعديد من الصفحات الفايسبوكية، من أجل تمكن الطلبة من الولوج إلى المنصة الإلكترونية التي تتوفر على الدروس,،و طالب العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي الشركات المكلفة بالاتصالات، ويتعلق الأمر بكل من “اتصالات المغرب” و”إينوي” و”أورونج”، من إطلاق الأنترنت مجانا في هذه الظرفية,فهل سوف تستجيب هذه الشركات لمطالب الشعب المغربي.

و بدولة مصر عقد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا ، مع رؤساء شركات الاتصالات العاملة في مصر، للاتفاق على سبل دعم خطة الحكومة بتعليق الدراسة، مع توفير مواقع تعليمية مجانا للطلاب، كما سيناقش سبل دعم شركات المحمول لخطة الدولة في مواجهة كورونا.

أما في فلسطين قالت شركة الاتصالات "بالتل" أنها تعكف ،بالشراكة مع وزارة الاتصالات،على إطلاق مبادرة لرفع سرعات الانترنت للمشتركين مجانا.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة أن "هناك ترتيبات آخرى تجري لإطلاق مبادرة للأساتذة الجامعيين لرفع سرعات النت لديهم مجانا، في إطار دعم التعليم الإلكتروني في ظل انتشار فيروس كورونا".

أما في العراق فقد دعت وزارة التربية، الخميس، وزارة الاتصالات الى تقوية خدمة الانترنت وتوفيرها مجانا بالتزامن مع اطلاق حملة التعليم الالكترونية.

وقالت وزير التربية، سها خليل العلي بك، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "على وزارة الاتصالات تقوية خدمة الانترنت وتوفيرها مجانا ان امكن وذلك لعدم اثقال عوائل الطلاب ماديا".
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -