مباراة‏ توظيف خمسين (50) متصرف بوزارة الداخلية


تنظم وزارة الداخلية يوم 29 دجنبر 2019 بالرباط‎ مباراة‏ لتوظيف خمسين (50) متصرفا من الدرجة الثانية  في أحد التخصصين التاليين : - التدقيق ومراقبة التسيير- التسيير الماللي والحاسباتي

وتفتح هذه المباراة في وجه المترشحين من جنسية مغربية» البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر في فات يناير من السنة الجارية» والحاصلين  على دبلوم الدراسات العليا المعمقة أو دبلوم الدراسات العليا المتخصصة أو الماستر أو الماستر المتخصص في أحد التخصصين المشار إليها أعلاه» المسم من طرف المؤسسات الجامعية الوطنيةء أو على إحدى الشهادات أو الدبلومات المحددة بقرار للوزير المكلف بتحديث القطاعات العامة طبقا لمقتضيات ‎ 2-04-23 الصادر في 14 من ربع الأول 1425 (4 ماي 2004) المتعلق بكيفيات تحديد الشهادات المطلوبة لولوج مختلف درجات وأطر الإدارات العمومية.

وتخصص نسبة 25% من عدد المناصب المالية المتبارى بشأنها لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم» مكفول الأمة. عسكري قديم أو محارب ‏قديم ونسبة7% لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة " شخص معاق".

وتشمل المباراة على الاختبارات التالية :

1. اختبار كتابي: يتعلق بمجال التدبير العموي أو بالتخصصات المطلوبة أو بالمهام أو الوظائف مدة الإختبار 4 ساعات - المعامل 3
2. اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشم مواضيع وقضايا مختلفة .هدف تقييم مدى قدرته على مارسة المهام أو الوظائف اللمرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها. مدة الإختبار بين 15 إلى 30 دقيقة - المعامل 3

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترتحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 على 20 في الاختبار الكتابي.
‎يسجل‏ الترشيح وجوبا على البوابة الإلكترونية concours.interieur.gov.ma‏ وذلك خلال الفترة الممتدة من 5 إلى 19 نونبر 2019 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال (16:30).

  • بيانات هامة:

- يتعين على المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قدم أو مخارب قديمء تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات
المكلفة بتسيير شؤونهم وذلك بالإضافة إلى التسجيل على البوابة الإلكترونية داخل الآجال الحددة إذلك؛
- كا يتعين على المترشحين في وضعية إعاقة, الإدلاء لاحقا بشهادة مسلمة من طرف وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتفية الاجتاعية؛

- يحب على المترشحين العاملين بالإدارات العمومية» إضافة إلى تسجيلهم على البوابة الالكترونية أن يتقدموا بطلبات المشاركة في المباراة
مشفوعة وجوبا بموافقة الإدارة التي يثتمون إليها (المصاح المركزية المكلفة بالموارد البشرية).

- علاوة على الوثائق المذكورة, فإن المترشتحين الناجبين بصفة نبائية في هذه المباراةء ملزمون بتقيم ملفاتهم بالوثائق الإدازية.المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.
تنبيه: بالنسبة للشهادات التي لا تعضمن التخصص أو الشعبة ترفق وجوبا بشهادة مسلمة من طرف مؤسسة التعليم العالي المعنية يشار فيها يوضوح إلى هنا التخصص أوالشعبة.

  • ملاحظات:

- سيعلن عن أسماء المترشحين المقبولين لاجتياز المباراة وعن جميع نتاجْ هذه المباراة بالترتيب حسب الاستحقاق في حدود المناصب المتبارى بشأنهاءوذلك على البوابة الإلكترونية concours.interieur.gov.ma‏.

- إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترثتحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة فسيتم تعويضه (بالتزتيب وحسب الاستحقاق) بمترشم آخر مسجل في لانحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.
وسيعقد اجتاع بحضور جميع المترشحين الناجحين لاختيار مقرات التعيين المحددة أسفه وذلك وفق الترتيب الوارد في اللانحة النهائية حسب الااستحقاق.

- المصلحة المركزية - الحوز - أزيلال - تنغير - أسفى - طاطا - زاكورة - تاونات - تازة - الصويرة - سطات - تأرودانت - فجيج - خنيفرة - ميدلت - بولمان.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -