القائمة الرئيسية

الصفحات

المغرب يمنع وضع زجاج ' فيمي' للسيارات


بخصوص زجاج نوافد السيارات ،يتساءل العديد من زوار هدا الموقع عن الزجاج (فيمي) أو مغلف بالبلاستيك الملون للوقاية من حر أشعة الشمس أو للتستر وعدم رؤية ما بداخل السيارة وكل من يقوم بهده العملية يعتبر مخالفا لأنه وضع شيئا غير شفاف عن زجاج نوافد سيارته .وقد يتساءل البعض عن السيارات التي تخرج من الدار وزجاها ملون والإجابة فهي سهلة لأن هده الشركة عرضت ماقامت به على لجنة المصادقة ووافقت على أن هده العملية لاتعيق الرؤية ويختم بطابع خاص على الزجاج،أما عندما تقوم بالعملية بنفسك فإنك لا تثبث أن ماقمت به لايعيق الرؤية ويتم تسجيل مخالفة ضدك ولن تتمكن من المنازعة في هده المخالفة .

زجاج المركبات زجاج فيمي زجاج معتم زجاج حاجب للرؤيا زجاج غير شفاف كما جاء في المدونة .
الفقرة الثالثة من المادة 92 من قانون 52.05 (مدونة السير) تحذرمن وضع أي شيئ غير شفاف على زجاج السيارات سواء من الداخل أومن الخارج.
المادة 93 مباشرة بعد المادة 92 أعلاه تحث على احترام معايير السلامة ،ولهدا يتم اعتبار مخالفة (الزجاج فيمي أو اكحل أو....)عدم احترام معايير السلامة،وللمزيد من التعرف على هده القضية اليكم هدا البوم من الصور فيه كل البنود المتعلقة بمجال الرؤية للسائق .
المخالفة هي توقيف السيارة الى حين انهاء المخالفة (إزالة الفيمي)الغرامة من الدرجة الثالثة 300درهم وعند الأداء الفوري 150 درهم .وهناك بعض مصالح المراقبة تكتفي بالاحتفاظ بورقة التسجيل عوض توقيف المركبة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات