إستدعاء المعنيين بالتجنيد الإجباري إبتدأً من يوم غد


في خبر حصري أعلن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، مساء اليوم الإثنين عن حصر لوائح المعنيين بالتجنيد الإجباري و الذين ستوجه لهم رسالة  الاستدعاء ابتداء من يوم غد الثلاثاء 9 أبريل 2019 وسوف تستمر عملية الإحصاء حتى نهاية الأسبوع الاول من يونيو المقبل.

وأوضح بلاغ لوزير الداخلية على أنه في إطار الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم سنة 2019، المقرر إجراؤها ابتداء من يوم غد الثلاثاء 9 أبريل، إلى غاية يوم الجمعة 7 يونيو، ينهي وزير الداخلية إلى علم الشباب البالغ من العمر ما بين 19 و25 سنة أن قوائم الأشخاص المدعوين لملاء استمارة الإحصاء تم حصرها من طرف اللجنة المركزية المختصة.

بينما تعتبر القوائم التي تم حصرها من طرف اللجنة المركزية طبقا لأحكام القانون المتعلق بالخدمة العسكرية، أحيلت على مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات لطبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين، قصد دعوتهم لملاء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.  

وأشار وزير الداخلية بالشباب الذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بهم إلى ملء استمارة الاحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma، وذلك فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بتلك الإشعارات.

وبالنسبة للشباب الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية، والراغبين في أدائها، وكذلك الشابات الراغبات في أدائها، قال الوزير، إنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الالكتروني.

كما يمكن للشباب من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المسجلين بالسجلات القنصلية، والراغبين في أداء الخدمة المذكورة، أن يقوموا بملء استمارة الإحصاء عبر نفس الموقع الإلكتروني.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -