القائمة الرئيسية

الصفحات

العمل الحر من الأنترنت مع شركات حقيقية


إن كنت تبحث عن مصدر دخل إضافي لتغطي مصاريفك فإذا كانت لديك أي مهارات و خبرات في أي مجال من مجالات الحياة تستطيع الربح من الإنترنت عن طريق ما يسمى بالأعمال الحرة أو  Free-lance يوجد العديد  من المواقع التي تقدم هذه الخدمة , فكل ما عليك فقط هو إنشاء حساب شخصي عليها كي يتم التسويق لخبراتك و لمهاراتك و لقدراتك في أي مجال تفضله و تتيح إمكانية للآخرين الذين يريدون مساعدات و عمل أشياء لا يتقنوها فيستطيعون الوصول إليك و يطلبون مساعدتك للعمل مقابل أجر مادي فتستطيع استغلال مهاراتك و قدراتك لربح أموال كثيرة في هذه المقالة سوف نذكر فقط ثلاثة مواقع مجربة من موقع جوبي ماروك قد تساعدك في الربح من خلال أعمال تقوم بها.


  • العمل الحر بالتسويق للعمولة من موقع Click Bank
التسويق بالعمولة أو (Affiliate Marketing) هي واحدة من أقدم طرق الربح عن طريق الانترنت، و يتمثل مبدأها في إحالة شخص ما إلى صفحة بيع منتج على الانترنت، أي جلب مشترين للمناجات مثل منتاجات إلكترونية أو مستحضرات التجميل، ملابس. او منتج رقمي كتاب الكتروني، كورس تعليمي، شراء استضافة. وعند قيام هذا الشخص بشراء ذاك المنتج من خلال رابط تتبع خاص كود بك، يتلقى صاحب هذا الرابط عمولة على هذه العملية.

وتعتمد قيمة الربح من  العمولةعلى استراتيجية تسويق المنتج  ومن جهة ثانية على تنوع شركات التسويق بالعمولة (نسبة العمولة).  بحيث يمكن ان تتراوح قيمة عمولة تسويق منتج ما من واحد $1 إلى  ألاف 10،000$ .

موقع ClickBank


  • العمل من خلال مهاراتك إنشاء فيديوهات أو كتابة مقالات من خلال جوجل أدسنس 
يعتبر جوجل ادسنس من أهم البرامج الإعلانية وأشهرها على الاطلاق في شبكة الانترنت و هو من بين الطرق الشائعة لكسب المال من الإنترنت، تتيحه شركة جوجل لناشرين بالمواقع الويب والمدونات وحتى اصحاب قنوات اليوتيوب كما يعتبر ايضاً وسيط مابين المعلنين والناشرين أي انه يسمح بظهور الإعلانات الممولة في المواقع، و التطبيقات وغيرها من المنصات.

الإشتراك في ادسنس:

للإنضمام إلى برنامج جوجل أدسنس  يجب أن تتوفر على مدونة أو موقع الكتروني أو قناة يوتيوب  وتجاوزت عشرة ألاف مشاهدة.

شروط قبولك كناشر في ادسنس:

يجب مراعاة الكثير من النقاط حتى لا يتم الرد عليك بالرفض.


أن تهتم بمحوى واحد فقط مثلا رياضة أو ألعاب أو مواضيع السفر أو مقالات عن التقنية.

لا تنسخ المواضيع من المواقع الأخرى

لا تتكلم في المواضيع الخارجة عن القانون ذات محتوى سيئ مثل الإباحية أو القرصنة أو شيئ من هذا القبيل فهي تعتبر مرفوضة لدى برنامج أدسنس. 

هنا العديد من الشروط لقبلوك في برناج أدسنس 

في هذا الرابط سوف تجدون جميع شرط جوجل أدسنس : 

من هنا Adsense Condition



  • العمل الحر من خلال بيع التصاميم

إن كانت لديك خبرة في التصميم و إنشاء logo فهذا الموقع يهتم ببيع التصامي للشركات حيث يعتبر موقع 99designs منصة للمصممين logo المستقلين، و يتيح لك المنافسة في مسابقات التصميم، ويتم تقيمك من خلال الجمهور بشكل مباشر وبيع تصميامتك للشراكت بأثمنة جيدة .

موقع : 99designs
هل اعجبك الموضوع :