وظيفة الكهروميكانيكي | Électromécanicien


يقوم الكهروميكانيك بتثبيت وضبط وصيانة وحفظ وإصلاح الآلات والأجهزة والأدوات التي تتكون من الأجزاء الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية. هناك المهندسين الكهربائيين في جميع قطاعات النشاط: المصانع، وخدمات الأمن والنقل والزراعة والقطاعات الصحية، ومواقع البناء، وتوليد الطاقة، الورش الميكانيكية ... وعادة ما يتم تعيين الكهربائية إلى قسم الصيانة أو إلى خدمة ما بعد البيع.


نشاطاته الرئيسية؟

يقوم ميكانيكي كهربائي بتثبيت آلات ورشة عمل أو موقع بناء ، لكن مهامه تتكون أساسًا من صيانتها:
متابعة التوافر الدائم للمادة.
تنظيف أو إصلاح أو استبدال العناصر المعيبة.
صياغة أوراق بيانات التدخل (ملف صيانة الآلات) والمعلومات على مستوى CMMS (إدارة الصيانة المحوسبة).
المشاركة في تحسين إجراءات الصيانة.
تنفيذ أجهزة أكثر كفاءة لزيادة الكفاءة وطول عمر الآلات.


مهاراته وقيمه؟

وفقا لتخصصه في الهندسة الميكانيكية والكهربائية والكهروميكانيكية والالكترونية، الكهروميكانيكي هو أيضا المختص في علم هواء مضغوط، والسباكة، والمراجل، ...،. التي تمت إضافتها:
خطط القراءة والرسوم البيانية والإشعارات الفنية (بما في ذلك الإنجليزية) ،
القدرة على إكمال تقارير التدخل وكتابة الرسائل ،
السيطرة على الملفات المقدمة من قبل الشركة المصنعة ،
إتقان الكمبيوتر وبرامج إدارة الصيانة (زائد).
يجمع الكهروميكانيكية بين المهارات اليدوية (سرعة التنفيذ والدقة) والمبادرة والتحليل والاستنتاج والطريقة. وعلاوة على ذلك ، فهو يعرف كيفية التكيف وتحديث معلوماته بانتظام. وأخيراً ، فهو لا يخاف من التعرض للضجيج ، وتحويل جداول العمل (ليلاً ، وعطلة نهاية الأسبوع) وممارسة عمله غالباً في مواقف غير مريحة.

كيف تصبح كهروميكانيكا؟

وإذا كانت الأعمال الكهروميكانيكية متاح في أفضل الممارسات البيئية، CAP أو CFPA (الهندسة الكهربائية والميكانيكية والكهربائية أو الكهربائية)، الشركات تفضل توظيف تلك التي لديها شهادة البكالوريا المهني (أو أكثر)، المتخصصة في مجال الإلكترونيات والهندسة الكهربائية، والمعدات الصناعية. ..


ما هي البيئة؟

غالباً ما يعمل المهندسون الكهروميكانيكيون في خدمات الصيانة في الصناعة (السيارات والميكانيكية وصناعة الأغذية وغيرها) ، أو في شركات الصيانة الصناعية أو في شركات النقل أو إنتاج الطاقة الكبيرة.


مع ما هي آفاق التطور؟

يمكن أن يتحول ميكانيكي كهربائي مؤكد إلى قائد فريق ، أو مشرف ورشة عمل ، أو مشرف صيانة ، أو مساعد فني للأفراد ، أو مدير إدارة إمدادات ، أو خبير أو مصمم في مكتب تصميم لتحسين عملية بناء المعدات. آلات أو طرق الصيانة.



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-