القائمة الرئيسية

الصفحات

الهجرة إلى أمريكا بثلاثة طرق سهلة و قانونية


الهجرة الى امريكا هو حلم غالبية الشباب الذي يرى في الولايات المتحدة الأمريكية أرض الأحلام والحريات، وبلا شك الجنسية الامريكية حلم الشباب الطامح في مستقبل أفضل، مستوى تعليمي جيد، نظام صحي مدعم، فرص عمل ومشروعات.
في تدوينة اليوم سوف نقدم لكم شرح لأبسط طرق الهجرة إلى أمريكا و هي الهجرة عن طريق فيزا الخطوبة و الهجرة الى امريكا عن طريق القرعة او عن طريق الدراسة.


الهجرة عن طريق فيزا k1 و تسمى أيضا فيزا الخطوبة : 

فيزا الخطوبة هي فيزا لغير المهاجرين تمنح لرجل أو امرأة اجنبي(ة) (ليس/ ت مواطنا(ة) امريكيا(ة)) يكون خطيبا(ة) لمواطن/ة امريكي/ة. هذا النوع من التأشيرة K1 يمنح للخطيب/ة فرصة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية لغرض الزواج بالخطيب/ة الامريكي/ة خلال 90 يوما من الوصول للاراضي الامريكية.فيما بعد، يمكن للشخص الاجنبي التقديم لغرض تغيير الحالة الخاصة به/ا في امريكا ليصبح (تصبح) مقيما/ة دائميا/ة وبموافقة دائرة الهجرة والمواطنة الامريكية.

هنالك بعض المتطلبات يجب توافرها في الخطيب/ة الاجنبي/ة لغرض الزواج من الشخص الامريكي وخلال فترة قصيرة من دخوله/ا الى الولايات المتحدة الامريكية.

يمكن لاولاد الخطيب/ة الاجنبي/ة انه يمنحوا فيزا ملحقة بفيزا الخطوبة تعرف بK2 لو توفرت فيهم الشروط.

من هو(هي) الخطيب/ة؟

في ظل قانون الهجرة الامريكي، يعرف الخطيب/ة للمواطن/ة الامريكي/ة بأنه الشخص الذي يمنح طلبا مقبولا للقدوم الى امريكا، وهو الفورم I-129F  ، والذي(التي) تم منحه/ا فيزا لغير المهاجرين نوع  K1 للسفر الى امريكا للزواج من خطيبته (خطيبها) الامريكي(ة). يجب على الاثنين ان يكونا حرين للارتباط برباط الزواج عند تقديم الطلب ويجب عليهما الالتزام بالزواج فيما بعد. يجب على زواجهما ان يكون ممكننا وفقا لقوانين الولاية التي سوف يتم عقد القران فيها.

بصورة عامة، يجب على الخطيبين ان يحققا شرط اللقاء المسبق بينهما خلال السنتين الماضيتين. من الممكن ان تستثنى بعض الحالات من قبل دائرة الهجرة الامريكية لو كان من المتعذر على الامريكي/ة او يلتقي بالخطيب/ة شخصيا، او على سبيل المثال تقاليد عائلة الشخص الاجنبي تمنعه/ا من اللقاء بالخطيب/ة الامريكي/ة قبل الزواج الشرعي.

الخطوة الاولى: ملء طلب الالتماس:

يجب على المواطن/ة الامريكي/ة ملء طلب الالتماس للخطيب/ة وهو الفورم  I-129F   في اقرب دائرة هجرة في منطقته/ا USCIS ولغرض معرفة المعلومات المتعلقة بمكان ملئ الطلب راجع الرابط التالي:

(يوجد مشكلة في الرابط سوف تتم معالجتها)

ملاحظة : الفورم  I-129F لا يمكن ملؤه في سفارات الولايات المتحدة في العالم او قنصلياتها او حتى دوائرة الهجرة خارج امريكا.

بعد الموافقة على الطلب اعلاه من قبل دائرة الهجرة يتم ارسال الطلب الى مركز التأشيرة القومي ( NVC ) لغرض ترويج المعاملة ومن ثم يتم ارسال الطلب الى القنصلية او السفارة الامريكية للبلد الذي يسكن (تسكن) فيه الخطيب/ة الاجنبي/ة.

الخطوة الثانية: التقديم على الفيزا :

عند استلام الطلب الموافق عليه من دائرة الهجرة والمرسل بواسطة مركز التأشيرة القومي من قبل سفارة بلد الخطيب/ة، سوف ترسل السفارة تعليمات للخطيب/ة، تتضمن معلومات عن اماكن الفحص الطبي، وفي خلال المقابلة للخطيب/ة في السفارة، سوف يتم اخذ طبع الاصابع بطريقة الكترونية. قد تتطلب بعض المعلامات الخاصة بفيزا الخطوبة وقتا للمراجعة الاضافية بعد المقابلة في السفارة بواسطة ضابط القنصلية.

الوثائق المطلوبة:

يطلب من الخطيب/ة او الاولاد (ان وجدوا) احضار الوثائق والاستمارات التالية خلال المقابلة في السفارة:
1) استمارتين خاصتين بطلب فيزا لغير المهاجرين (فورم  DS-156  )  
ملاحظة: لا يطلب من المتقدم/ة لفيزا الخطوبة ملء الاستمارة     ، وهي الاستمارة الاليكترونية الخاصة بفيزا غير المهاجرين.

2) نسخة واحدة من طلب فيزا الخطوبة استمارة (  DS-156K )

3) جواز سفر نافذ المفعول لمدة ستة اشهر على الاقل (يستثنى من ذلك بعض البلدان ذات القوانين الخاصة).

4) بيان الولادة 

5) وثيقة طلاق او شهادة وفاة لاي زوج/ة سابق/ة، تطلب من الخطيب/ة الاجنبي/ة والامريكي/ة.
شهادة عدم المحكومية للخطيب الاجنبي من بلد الاقامة ومن اي بلد عاش/ت فيه لمدة شتة اشهر او اكثر بعد بلوغ السادسة عشر من العمر (تنطبق هذه الحالة على الاولاد الذين اتموا ال16 من العمر).

6) الفحص الطبي (اللقاحات اختيارية)

7) دليل الدعم المادي باستمارة رقم  I-134  (قد يكون مطلوبا).

8) صورة 2*2 عدد اثنان.(سوف يتم وضع شرح لشروط ومعايير الصور المطلوبة)

9) دليل العلاقة والتواصل بين الخطيب/ة وخطيبته (خطيبها) الامريكي/ة.

10) يتم دفع مبلغ الرسوم كما سيوضح لاحقا.

الهجرة الى امريكا عن طريق القرعة الأمريكية

تنتظر مئات الملايين حول العالم سنويًا، إعلان الولايات المتحدة الامريكية عن بدء التقدم إلى برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا “أرض الأحلام والفرص” كما يرونها. وتفتح الحكومة الامريكية باب الهجرة اليها سنويًا، من خلال  برنامج الهجرة العشوائية الى امريكا ، وهو برنامج يعتمد بشكل كبير على الحظ، حيث يتم الاختيار بين المتقدمين للهجرة الى امريكا عشوائيًا من خلال الكمبيوتر، واختيار 55 ألف شخص، يسمح لهم بالهجرة الى امريكا، قبل الحصول على الجرين كارد ثم الجنسية الامريكية.

ويظل السؤال كيف أشارك في برنامج الهجرة لاحظي بالفوز لارض الاحلام الامريكية ؟

فيما يلي ساقدم لك عدة نصائح لك مطلق الحق في الالتزام بها من عدمه

عدم الادلاء باي معلومات مغلوطة علي الاطلاق فذلك يعد تضليلا للسلطات سيتم اكتشافه ويعاقب من يتركبه بالحرمان من التقديم مستقبلا ( وهناك حالات كثيرة تم أكتشافها كاخفاء معلومات الزواج فلا يمكنك التقديم لو كنت متزوج من اكثر من زوجة واخفاء المعلومة يعرضك للاستبعاد )

عدم استخدام برامج لتعديل الصور كالفوتو شوب

عليك الا تقدم أكثر من طلب فذلك يلغي فرص فوزك تماما.

وفيما يلي ساقوم باستعراض لاهم الاسئلة واجابتها بخصوص هجرة عام 2018

هل هناك أية تغييرات أو متطلبات جديدة متعلقة بإجراءات طلب التسجيل لتأشيرة الهجرة؟

لا تقبل وزارة الخارجية الأمريكية المواد الورقية أو البريدية لطلب التسجيل لتأشيرة الهجرة.

 ما هو لينك التقديم ؟

https://www.dvlottery.state.gov/

فقد طبقت الوزارة نظام تسجيل ألكتروني لجعل عملية تأشيرة الهجرة أكثر فعالية وأكثر أمنا. وسوف تستخدم الوزارة تكنولوجيا خاصة ووسائل أخرى لتحديد المتقدمين الذين يمارسون الخداع لأغراض الهجرة غير الشرعية أو أولئك الذين يرسلون عدة طلبات.

ما الفائدة من الحصول على بطاقة الجرين كارد؟

يستطيع الحاصلون على الجرين كارد السفر بحرية من وإلى الولايات المتحدة ويعتبرون مواطنين دائمين. ويحق لهم بشكل قانوني العمل والاستفادة من خدمات الصحة والتعليم والضرائب والتقاعد والضمان الاجتماعي وغيرها من المساعدات ويمكنهم كذلك أن يكونوا وكلاء ومستضيفين لأقاربهم الذين يسعون للحصول على تأشيرة هجرة (جرين كارد). حاملي بطاقة الجرين كارد يمكنهم في مرحلة متقدمة التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية دون أن يفقدوا جنسيتهم الحاصلين عليها من بلدهم التي ولدوا فيها. بطاقات الجرين كارد سارية المفعول مدى الحياة.

هل تستطيع أسرتي الانضمام إلى إذا حصلت على بطاقة الجرين كارد عن طريق قرعة الجرين كارد؟

نعم، يمكنك إحضار شريكك/شريكتك وأبنائكم غير المتزوجين (تحت سن 18) معكم. وسيحصلون على بطاقات الجرين كارد الخاصة بهم.

هل يمكنني أنا وزوجتي/زوجي التقدم بطلب للحصول على بطاقة "الجرين كارد"؟

نعم. ولكن في الحقيقة ستكون فرصك أفضل إذا تقدمت بشكل بطلب للحصول على بطاقة "الجرين كارد" بشكل فردي. وإذا ما فزت أنت وزوجتك/زوجك في القرعة، ستحصلان كلاكما على الجرين كارد.

ما هي شروط تسجيل الأبناء في الطلب؟

يجب عليك تسجيل جميع أبناءك القاصرين، الأبناء غير المتزوجين تحت سن 21 سنة بغض النظر عن رغبتهم في الهجرة. ويجب عليك أن تستثني ذكر الأبناء المتزوجين أو الأبناء فوق سن 21 سنة. إذا كان لشريكك (زوجك/زوجتك) أبناء تحت سن 21 سنة من زواج سابق يجب ذكرهم في الطلب أيضًا.

كيف أعرف إذا كنت مؤهلا وتنطبق علىّ الشروط لتقديم طلب للاشتراك في قرعة الجرين كارد؟

يمكنك اختبار أهليتكم للاشتراك في القرعة عن طريق امتحان قرعة الجرين كارد.

ما هو الحد الأدنى من المتطلبات من أجل التقدم بطلب للحصول على الجرين كارد؟

يجب أن تكون مولودًا في دولة مؤهلة للاشتراك وأن تكون حاصلا على الحد الأدنى من التعليم و/أو مستوفيًا لمتطلبات مهنة ما.

هل يهم إذا كنت داخل أو خارج الولايات المتحدة؟

إذا كنت مستوفيًا/مستوفيةً لمتطلبات الاشتراك في القرعة، فلا يهم إن كنت موجودًا في الولايات المتحدة أو أي دولة أخرى.

هل من الممكن أن يؤثر التقدم لتأشيرة الهجرة لعام 2018 على طلبي لتأشيرة زيارة الولايات المتحدة؟

لا. إن تعبئة طلب القرعة لتأشيرة الهجرة هي مساوية لتعبئة طلب تأشيرة الزيارة. فلا حاجة لأن ت/يحدد المتقدم/ة بأنه/ها قد قدم/ت طلبا للياناصيب الخاص بتأشيرة الهجرة عند التقدم لطلب تأشيرة الزيارة.

ما هي تكلفة الدخول في القرعة?

لا يوجد  تكلفة دخول فى القرعة

هل عملية تعبئة نماذج الطلبات صعبة؟

كلا. عملية تعبئة نموذج طلب الاشتراك في قرعة الجرين كارد هي في الحقيقة عملية سهلة. ولكن رغم ذلك، هنالك إمكانية للوقوع في العديد من الأخطاء. في السنة الماضية تم استبعاد نسبة عالية من الطلبات بسبب الأخطاء، والحذف، وعدم الالتزام بالتعليمات. ولهذا السبب تعتبر جمعية قرعة الجرين كارد الأمريكية ذات فائدة كبيرة فهي تساعدك على العثور على الأخطاء التي ربما كنت قد وقعت بها دون أن تشعر.

الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة 

    التقدم للدراسة في أمريكا يكون إما لدراسة اللغة الإنجليزية، أو لأي نوع من الدراسة العلمية والأدبية.
      تأشيرة الهجرة الى امريكا عن طريق الدراسة تعطى الفئة F-1 ، وللحصول عليها يجب على المتقدم تعبئة الفورم الخاص بها للالتحاق بالدراسة في أحد الجامعات المعتمدة في البرنامج.
        تقوم الجامعة بمراسلتك وارسال نموزج I-20 لتعبئته.
          يجب عليك توفير ضامن لك يتكفل بمصاريف دراستك في امريكا وغالبا مايكون الضامن هو أحد الوالدين أو الأقارب.
            لابد أن تقدم من المستندات ما يفيد برغبتك في العودة لبلدك بعد الدراسة.
              عليك التأكد من ان اسمك الذي قمت بتعبئته في النموزج هو نفس الاسم بالإنجليزي بنفس الحروف الموجودة في جواز سفرك؛ لأنه سيتم عمل تحريات أمنية عنك.

              هل اعجبك الموضوع :