القائمة الرئيسية

الصفحات

أوكرانيا تمنح فرص الشغل للأشخاص دون جنسية


تدولات مصادر إعلامية أوكرانية اليوم الأحد 25 نونبر، أن سلطات البلاد قررت إتاحة الإمكانية ولأول مرة ، للأشخاص من عديمي الجنسية للحصول على رخصة عمل أي الأشخاص في حالة هجرة غير شرعية.

وأوضح المصدر أنه بات بإمكان الأجانب وعديمي الجنسية الحصول على إذن بالعمل في أوكرانيا في أحد مراكز تقديم الخدمات الإدارية ،مضيفا أن التجربة ستنطلق من العاصمة كييف قبل تعميمها على باقي المدن الأوكرانية.

وأشار المصدر الى أن مدينة كييف ،هي أول مدينة حتى الآن في أوكرانيا تجعل مثل هذه الخدمة متاحة في مراكز تقديم الخدمات الإدارية ، مبرزا أن الغرض من هذا القرار هو مكافحة استغلال فئات من المهاجرين ومحاربة القطاعات غير المهيكلة والتشغيل غير القانوني وضمان التوازن لسوق العمل.

وحسب المصدر، فقد جرى في البداية إدخال هذه الخدمة كتجربة فقط في قسم الخدمات الإدارية، وخلال فترة وجيزة لاقت نجاحا باهرا ومكنت من حل الكثير من المشاكل العالقة في سوق الشغل .

ووفقا لهذا الإجراء، يتعين على الشركة ،التي ترغب في توظيف الأجنبي من عديمي الجنسية ،تقديم حزمة الوثائق اللازمة إلى مركز تقديم الخدمات الإدارية، وسيقوم هذا الأخير بالنظر في المستندات خلال مدة لا تتجاوز 7 أيام، وبعد ذلك يحصل ممثل الشركة على تصريح العمل.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات