إليكم شروط الحصول على " فيزا مشجع " للذهاب إلى قطر كأس العالم 2022


بدأ العد التنازلي لمباريات كأس العالم 2022 في قطر، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الشرق الأوسط أكبر بطولة كرة قدم عالمية.


وبينما يستعد المشجعون المتحمسون من جميع أنحاء العالم لمشاهدة اللعبة الأكثر شهرة عالمياً، تواصل قطر استعداداتها لاستقبالهم أفضل استقبال. ومن المتوقع أن تكون هذه البطولة هي أكثر بطولة تحتوي على عدد كبير من المباريات، وستُتاح أمام المشجعين فرصة مشاهدة ما يصل إلى مباراتين مباشرتين كل يوم. 


ومن المتوقع أن تكون البطولة تجربة مميزة واستثنائية لزوار قطر في العام 2022 بفضل المرافق الفاخرة والملاعب الاستثنائية والفنادق الرائعة والخيارات الترفيهية المتعددة. وسيجد الآلاف من المشجعين المتحمسين الكثير من الأنشطة للاستمتاع بها بين المباريات، بدءاً من المطاعم العالمية والشواطئ والمغامرات المتنوعة حتى تجارب الفن والثقافة الرائعة. بالاضافة الى المتاحف الشهيرة في قطر والحصون القديمة ومراكز التسوق الراقية.


ستقام مباريات كأس العالم على مجموعة من الملاعب التي تُعد أيقونة عصرها من حيث ريادتها وتجهيزاتها المتطورة التي تليق باستضافة الحدث؛ حيث تتنافس 32 دولة على 8 ملاعب في 65 مباراة.


بطاقة هيّا (بطاقة المشجع)

تلتزم بطولة كأس العالم قطر 2022 اعتماد بطاقة هيّا (بطاقة المشجع)، وهي بطاقة تعريف إلزامية لدخول المشجعين إلى دولة قطر، وتخوّل حاملها دخول الاستادات عند إبرازها إلى جانب تذكرة المباراة، كما تتيح للمشجعين استخدام وسائل النقل العام مجاناً في أيام المباريات، بالإضافة إلى الاستمتاع بباقة من المزايا والخدمات التي من شأنها إثراء تجربة جمهور البطولة. 


يتم تقديمها من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر للمقيمين والمواطنين القطريين والزوار دون وجود أي رسوم على هذه الخدمة.


مميزات فيزا المشجع

بإمكانك استخدام البطاقة مع تطبيق هاتفك الخاص بها من أجل استكشاف الكثير من العروض السياحية والخدمات في قطر.

تخوّلك البطاقة الدخول إلى قطر دون تأشيرة، بالإضافة إلى دخول الكثير من الاستادات.

تعمل على إنهاء عمليات الدفع الخاصة بك عن طريق نقاط البيع بقطر وهي مدفوعات آمنة دون لمس.

يمكنك استخدامها للتنقل بالحافلات وسيارات الأجرة والمترو والترام والتنقل مجانًا بالحافلات أثناء أيام المباريات.

يشتمل تطبيق بطاقة المشجع للهاتف على دليل ترفيه شامل، لتستطيع الاستمتاع بوقتك في قطر.


يمكنك الحصول على بطاقة المشجع باتباع الخطوات التالية:


  1. اضغط على طلب بطاقة المشجع الخاص بك.  
  2. حدد نوع المستخدم.
  3. أنشئ حسابًا ثم قدم الطلب.
  4. تأكد من كلمة السر التي تعتبر صالحة لاستخدام واحد فقط.


الدخول الى دولة قطر

على جميع زائري دولة قطر سواء كانوا يعتزمون حضور مباراة أم لا ،  التقدم بطلب للحصول على بطاقة Hayya إذا كانوا سيزورون قطر بين 1 نوفمبر 2022 و 23 يناير 2023.


بالنسبة للمواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، لا يمكنهم الدخول الى قطر باستخدام بطاقات الهوية الرسمية الخاصة في الفترة ما بين 01 نوفمبر 2022 لغاية 23 يناير 2023، وعليهم التقديم للحصول على بطاقة هيا ليتمكنوا من الدخول الى قطر بغض النظر اذا كانوا يريدون حضور مباراة أم لا.


شروط الحصول على فيزا قطر

إن كنت من الوافدين من الدول غير المعفاة ومن مواطني الدول العربية والمغربية هناك عدة شروط يجب تطبيقها لاستخراج فيزا قطر وهي:

استخراج تصريح سفر إلكتروني مجاني، وهو تصريحًا مخصصًا للوافدين من دول غير معفاة من التأشيرة لكنهم يملكون تأشيرة زيارة سارية أو تصريح إقامة ساريًا لأي من بلاد كندا أو أستراليا أو أمريكا أو بريطانيا أو نيوزيلندا. بحيث إن الأشخاص الذين تتوافر لديهم هذه الشروط يمكنهم الحصول على تصريح سفر إلكتروني مجانًا عن طريق استكمال طلب إلكتروني قبل سفرهم، وعند ملئهم للطلب يجب عليهم تقديم المعلومات الآتية:

–إثبات إقامة في دولة قطر مثل عنوان المضيف أو الحجز في فندق.

– التفاصيل الخاصة برحلة العودة، أو متابعة الرحلة إلى بلد آخر.

– وجود نسخة من جواز السفر على ألا تكون فترة صلاحيته أقل من 6 شهور.

–نسخة من تصريح الإقامة أو التأشيرة لأي من البلاد المؤهلة أمريكا أو نيوزيلندا أو كندا أو أستراليا أو بريطانيا، بشرط ألا تقل فترة السريان عن 30 يومًا


 استخراج فيزا قطر السياحية الإلكترونية:

بالنسبة إلى الوافدين من بلاد غير معفية من تأشيرة قطر وغير مؤهلين ليحصلوا على تصريح السفر يمكنهم استخراج فيزا قطر إن أرادوا السفر إليها للسياحة، ويمكنهم الحصول على طلب تأشيرة قطر من خلال موقع qatar.vfsevisa.com ، أو حجزهم تذكرة طيران مع الخطوط الجوية القطرية، وطلبهم التأشيرة عن طريق خدمة تأشيرة قطر، وذلك بعد معرفة شروط الحصول على فيزا قطر


الدول المعفاة من فيزا قطر

يوجد أكثر من 80 دولة يمكن لمواطنيها السفر إلى دولة قطر، والمكوث فيها لمدة زمنية مختلفة باختلاف جنسياتهم دون اضطرارهم لاستخراج التأشيرة المسبقة، لكن يجب عليهم عند وصولهم إلى أحد منافذ الحدود القطرية، سواء كانت الميناء أو المطار أو الحدود البرية أن يحصلوا على الإعفاء من التأشيرة. هذه التسهيلات يستفيد منها مواطنو أمريكا وأوروبا.


شروط الحصول على الإعفاء

  1. جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  2. تذكرة العودة بالطائرة.
  3. كشف حساب بنكي خاص به يشمل ما لا يقل عن 1600 مليون دولار.
  4. إثبات مكان الإقامة أو حجز فندقي.
  5. تسديد رسوم الإعفاء التي تصل إلى 100 ريال قطري.

أما فيما يخص باقي مواطني الدول العربية ودول شمال إفريقيا عليهم استخراج تأشيرة السياحة الإلكترونية أو تصريح السفر الإلكتروني، وذلك عبر:

  1. ملء الاستمارة والبيانات الخاصة باسمك وعنوانك وهويتك
  2. مسح ضوئي لصفحات جواز السفر المشتملة على معلومات هويتك، على أن يكون جواز السفر بيومتريًا وصالحًا لمدة لا تقل عن 6 شهور
  3. صورة شخصية ضوئية حديثة نفس حجم صور جواز السفر.
  4. حجز الفندق الذي يثبت وجود مكان للإقامة في قطر.
  5. تقديم معلومات حجز الطيران، مع استثناء المسافرين عبر الخطوط الجوية القطرية لا يطلب منهم تقديم معلومات حجزهم.
  6. تقديم أوراق ضريبة الدخل التي يوجد بها إجمالي الدخل السنوي وقدره 8 آلاف دولار أمريكي أو أكثر.
  7. الأوراق التي تظهر استثمارات قيمتها 8 آلاف دولار أو أكثر إن وجدت.
  8. دفع رسوم التأشيرة بمبلغ 100 ريال قطري من خلال بطاقات الائتمان الفيزا أو الماستر كارد
  9. دفع رسوم الخدمة التي تصل إلى 14 دولارًا أمريكيًا، مع العلم أن هذه الرسوم لا تسترد إن تم رفض طلبك للحصول على التأشيرة.


 موعد تقديم الطلب

 تستطيع تقديم طلب للحصول على فيزا قطر قبل مرور 4 أيام عمل من سفرك، كما أنه بإمكانك طلبها قبل 90 يومًا من سفرك. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -