طريقة تقديم شكاية لمن لم يتوصل بالدعم للعاملين في القطاع الغير المهيكل


تنهي لجنة_اليقظة الى علم أرباب الأسر الذين لم يتوصلوا بالدعم، انه ابتداء من يوم غد الخميس، سيكون بالإمكان إيداع شكاياتهم على الموقع التالي: "www.tadamoncovid.ma",وسيمكن إدخال رقم البطاقة_الوطنية_ورقم_الهاتف المنقول لرب الاسرة على مستوى صفحة الاستقبال، من الحصول على مآل التصريح الأول ووضع شكاية عند الاقتضاء.

وللتذكير، فإن رقم الهاتف المنقول يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول,وهكذا، وبمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته,وبالنسبة للشكايات التي تم قبولها، فإن مسطرة سحب المساعدة المالية تبقى مماثلة للتي يتم استعمالها حاليا.


وكانت قد أكدت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أنه جرى قبول 4.3 ملايين من التصريحات التي تم تسجيلها من طرف أرباب أسر القطاع غير المهيكل، سواء تلك المسجلة في خدمة راميد أو غير المنخرطة فيها، والتي فقدت مداخيلها جراء حالة الطوارئ الصحية، هي التي تستفيد من المساعدات المالية المؤقتة.

وأوضحت اللجنة أن بعض هؤلاء الذين لم يتوصلوا بعد، وإلى حد الآن، بإشعار تبعا لتصريحاتهم بخصوص هذه الإعانات، قاموا بوضع شكايات من خلال مساطر متعددة.

وأعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، في هذا الإطار أنه ابتداء من يوم غد الخميس، سيكون بإمكان أرباب الأسر إيداع هذه الشكايات على الموقع التالي: www.tadamoncovid.ma ، وذلك حتى يجري تمركز هذه الشكايات والتمكين من معالجتها بصفة فعالة.

وأشارت إلى أن إدخال رقم البطاقة الوطنية ورقم الهاتف المحمول لرب الأسرة على مستوى صفحة الاستقبال، سيمكن من الحصول على مآل التصريح الأول ووضع شكاية عند الاقتضاء.

وذكرت اللجنة، في بلاغ صادر عنها، اليوم، أن رقم الهاتف المنقول يجب أن يكون هو نفسه الذي استعمل خلال التصريح الأول، مضيفة أنه بمجرد معالجة هذه الشكايات من طرف المصالح المختصة، سيتم إرسال برقية قصيرة لرب الأسرة لإخباره بما آلت إليه شكايته.

وبالنسبة للشكايات التي تم قبولها، فإن مسطرة سحب المساعدة المالية تبقى مماثلة للتي يتم استعمالها حاليا.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -