فرص شغل بكندا للسائقين


اذا كنت تريد تريد الهجرة الى كندا هذه فرصتك من أجل الحصول على وظيفة ذات راتب عالي,إن كنت سائق و لديك القدرة على القيادة لمسافات طويلة وتمتلك رخصة سياقة الشاحنات فيمكنك التقديم لإحدى هذه الوظائف عبر الروابط التي سوف ندكرها وسط المقالة.

فرغم أن السائقين في كندا يحصلون على راتب مغري يصل الى مابين 70 و 95 ألف دولار في السنة، الا أن الدولة تعاني حاليا من نقص شديد وصل الى 48 ألف سائق والسبب في هذا هو ظروف العمل الصعبة التي لا يتحملها الا القليل من يقبلون على هذه المهنة.

فكندا تبلغ مساحة أراضيها 9.984.670 كم والسائقين يعملون عادة لفترة 12 يوما بشكل متواصل نظرا لطول المسافة التي يقطعها الى أن يحصل بعدها على اجازة لـ 3 أيام فقط لأجل الراحة والاستعداد لرحلة أخرى.

فقد  نظمت جمعية سائقي الشاحنات في مقاطعات المحيط الأطلسي برنامجا لتدريب السائقين المهاجرين والقادمين عبر برامج الهجرة الى كند وذلك لمواجهة النقص الشديد في عدد الكنديين الممارسين لهذه المهنة ، من خلاله نجحت في توظيف نحو 400 سائق فقط من دول أخرى سنتي 2015 و 2018.

طريقة تقديم الطلب عبرمواقع توظيف الكندية : 

- الموقع الأول من هنـــا
- الموقع الثاني من هنــــــــا

معلومات للعمل في سياقة الشاحنات بكندا :

أنواع العمل في سياقة الشاحنات بكندا :

 قيادة الشاحنات في كندا متنوعة، فهناك من يعمل في النقل على الطرق الجليدية أو في مجال قطع الأشجار أو نقل الوقود وغيرها، وأيضا العمل عبر البلاد لمسافات طويلة و مسافات قصيرة، و العمل المحلي داخل كندا و خارج الحدود الكندية.
 حوالي ٪70 من الشاحنات الكندية تعمل عبر الحدود، أي أن سائقي الشاحنات يحتاجون إلى عبور الحدود الكندية وذالك يتطلب جواز سفر وسجل جنائي نظيف.

 هناك طلب كبير في كندا على السائقين ذوي السجل الجنائي النظيف، حيث ترغب شركات النقل بالشاحنات في استئجار سائقين يمكن إرسالهم إلى أي مكان خارج كندا، ليس فقط داخلها وخاصة في هذا الوقت الذي تعاني فيه من النقص الحاد في عدد السائقين.

مرافق توقف الشاحنات في كندا :

 على الرغم من أن النقل بالشاحنات منتشر على نطاق واسع بكندا، لكن مرافق توقف الشاحنات قليلة العدد، ومعظم تلك الموجودة بالفعل هي دون المستوى.

 هناك عدد قليل من محطات الشاحنات الرئيسية على طول ممر أونتاريو و كيبيك وفي مراكز المدن الكبرى مثل وينيبيغ و كالجاري و تورونتو، لكنها غير موجودة في العديد من الطرق  الأخرى السريعة ذات المسافة الطويلة.

 يمكن أن يكون من الصعب على سائقي الشاحنات العثور على محطات وقود نظيفة، عند النظر إلى الطريق السريع الذي يبلغ طوله 3600 ميل من الساحل الشرقي لكندا إلى الساحل الغربي الكندي، يمكن أن تصل نقاط توقف الشاحنات إلى عدة مئات من الأميال، وهذا يجعل النقل بالشاحنات في كندا أكثر تحديا، مع عدد محدود من الأماكن للتوقف للراحة و تناول الوجبات.

بعض التحديات التي تواجه السائقين :

 يجعل فصل الشتاء في كندا و الطرق الوعرة خاصة في الجبال والازدحام على الطرق الرئيسية مهمة القيادة صعبة على سائقي الشاحنات, القائمة الطويلة من القواعد واللوائح الصارمة المفروضة على السائقين، تجعل قيادة الشاحنات في كندا أقل جاذبية من ما كانت عليه قبل بضعة عقود, ومع ذلك، لا يزال من الممكن جعل هذه المهنة جذابة، إذا كان السائق يشتغل مع شركة نقل جيدة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -