501250033204818648645008641221
الرئيسية/المقالات/
  • Joby Maroc
  • ديسمبر 01, 2019
  • 0 تعليق

  • هناك الكثير من المسجلين في القرعة من أنحاء العالم العربي،و لنفترض أنه حالفك الحظ  و كنت من بين الفائزين بالهجرة إلى أمريكا,لكن الجميع يجهل الكثير من الخطوات ما بعد الفوز و كيفية إتباعها حتى يحصل على بطاقة الجرين كارد (Green Card) دون مشاكل أو رفضه,ولهذا قمنا بهذا الموضوع من اجل إعلام الفائزين بالخطوات التي يجب اتخاذها بعد الفوز.

    - خطوات ما بعد الفوز في القرعة العشواءيةً لأمريكا 2020

    - طريقة تعبئة الأبليكيشن DS260 و وفق النظام الجديد خطوة بخطوة.
    - إجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية :
    1 _ الخطوة الأولى والأساسية والتي لا يمكن السفر لأمريكا بدونها هي خطوة جواز السفر ومن لم يستخرج جواز سفر حتى الآن تتيجب استخراجه سريعاً ويفضل استخراج جواز السفر مبكراً قبل ظهور نتائج القرعة أما لا يرغب في استخراج جوار السفر مبكراً يمكنه استخراجه بعد ظهور النتيجة ومن ثم يكمل باقي الخطوات.
    2 _ تعبئة استمارة DS 260 أون لاين ويمكن الوصول للإستمارة وتعبئتها من الموقع الرسمي الخاص بأمريكا
    من هنا https://www.dvlottery.state.gov
    عند الدخول للصفحة أدخل الشخص على Case Number
    الخاص به ويكمل بقية المتطلبات ونحن ضمن سلسلة اللوتري سنخصص مقال يوضح كيفية تعبئة استمارة اللوتري الأمريكي DS 260 خطوة بخطوة.
    - خطوة الاستمارة تعد الخطوة الأهم في اجراءات السفر الى امريكا بعد الفوز في القرعة الأمريكية لأنها هى التي يبنى عليها كل شئ بعد ذلك.
    تعبئة الإستمارة يجب أن يتم فور ظهور النتيجة، والإستمارة تضم أسئلة لجمع معلومات عن الشخص الذي يرغب في السفر الى أمريكا وهى عبارة عن دليل كامل عن الشخص الذي يرغب في السفر الى أمريكا وهى الخطوة الأطول في اجراءات السفر أمام الفائزين في القرعة.

    - ملاحظة :

    1- على الشخص الفائز تدوين جميع المعلومات و بشكل صحيح أي خطأ سواءا كان متعمد او لا اي ربما يريد الشخص ان يضلل بعض الأشياءِ ليتم قبوله في الفوز لكن في النهاية سوف ترفض بسبب عدم كتابة المعلومات الصحيحة و لا يمكن تصحيح إلا بعض الاخطاء البسيطة مثل تاريخ الميلاد خطأ، في اليوم مثلا... إلخ...
    2- المعلومات المدونة على الإستمارة يجب تذكرها حين يأتي موعد ملأ البيانات أو كتابتها في ورقة مسودة.
    - بعد تعبئة الإستمارة يضغط الشخص على زر ارسال لترسل إلى كنتاكي في الولايات المتحدة وبعد الإرسال ستظهر للشخص رسالة تبلغه بإنهاء ارسال طلبه هذه الرسال يجب أن يقوم الشخص بطباعتها وضمها إلى الملف الذي سيأخذه إلى السفارة الأمريكية.
    - من لا يمكنه تعبئة الإستمارة وحدة يمكنه الإستعانة بمكتب يقدم خدمات هجرة لأمريكا مقابل دفع رسوم عن المساعدة في تعبئة استمارة DS 260 لكن كما ذكرنا الإحتفاض بنسخة منها اي كتابتها على ورقة اضافية.
    3 - الحصول على موعد في السفارة الأمريكية وتصل الشخص رسالة الكترونية على البريد الذي سجله DS 260 توضح موعد المقابلة في سفارة امريكاويجب على كل شخص أن يراجع بريده بشكل دائم.

    -نصحية :

    مكان المقابلة في أي دولة ؟
    نعم تجرى في بلدك الأصلي او في أي دولة إنت مقيم فيها .
    و الدليل على هذا تجد أول سؤال عند تعبئة الأبليكيشن رقم DS260 في أي دول تريد اجراء المقابلة و هذا راجع إلى كل شخص و حسب الإقامة التي يمتلكها.

    - الأوراق المطلوبة في السفارة للفائزين في اللوتري الامريكي:

    1 _ جواز السفر الخاص بالشخص
    2 _ اجراء فحص طبي في مركز طبي معتمد من السفارة الامريكية في بلد الشخص ومن ثم ضم الأوراق الخاصة بالفحص إلى الملف.
    3 _ شهادة الميلاد الأصلية.
    4 _ فيش وتشبيه أو ما يعرف بالسجل العدلي الذي يوضح خلو سجل الشخص من الجرائم
    5 _ شهادة انهاء الخدمة العسكرية أو وثيقة توضح أن الشخص غير مطلوب للخدمة هذا في البلاد التي تكون في الخدمة العسكرية الزامية مثل جمهورية مصر العربية.
    6 _ النسخة الأصلية من وثيقة الزواج للأشخاص المتزوجين أو وثيقة الطلاق للأشخاص المطلقين.
    7 _ رسالة التأكيد الخاصة بـ الإستمارة DS 260 التي يقوم الشخص بطباعتها عن تعبئة طلب الإستمارة عن طريق الانترنت.
    8 _ اذا فاز شخص بالقرعة وكان قد تم ترحيله من أمريكا سابقاًيجب أن يقوم بتعبئة استمارة I – 212وضمها مع الملف وتقديمها في السفارة ويمكن الحصول على استمارة Form i-212
    من هنا : http://www.uscis.gov/files/form/i-212.pdf
    9 _ عدد 2 صور شخصية صالحة للسفارة ويمكن عند التصوير ابلاغ المصور بأن الصورة لغرض تقديمها في السفارة.
    10 _ تسديد رسوم السفر الخاصة بالقرعة الأمريكية.
    11 _ ورقة الضامن، والضامن للشخص في القرعة هو شخص مقيم أو يحمل الجنسية الأمريكية أو يحمل اقامة أمريكا ويقدم الضامن مايثبت قدرته على كفالة واستضافة الشخص الفائز بالقرعة بعد السفر الى أمريكا بالإضافة إلى تسلم بطاقة الجرين كارد الخاصة بالفائز بالقرعة ويجب أن تتوفر في الضامن بعض الشروط، ونحن في مقال لاحق سنشرح كل شئ حول الضامن وبعض النقاط التي تسهل على الأشخاص بخصوص الضامن مثل دول المغرب العربي (الجزائر) يشترط عليهم ذلك اما في مصر و الدول العربية  الأخر الفائز في القرعة للهجرة إلى أمريكا لا يحتاج إلى ضامن.
    أي سؤال يرجى تركه في تعليق و سوف نرد عليكم  بالتوفيق للجميع.

    شاهد أيضاً : موعد نتائج القرعة الأمريكية 2020 والعدد الذي يتم إختيارهم

    تابعنا على فيسبوك :