القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد نتائج القرعة الأمريكية 2020 والعدد الذي يتم إختيارهم


بعدما تسجل معظم شباب الدول العربية ببرنامج  الهجرة العشوائية لأمريكا 2020 ذلك البرنامج الأمريكي الذي يهم عدد كبير من الشباب بالدول العربية ويرغبون في التقديم له، حيث يتابعون كافة التفاصيل والأخبار المعروفة ببرنامج تأشيرة هجرة التنوع أو  DV Lottery,في برنامج هجرة التنوع DV Lottery يتم توفير 55 ألف تأشيرة سنويا في هذه القرعة العشوائية بواسطة الحاسب الآلى, و إليكم موعد الإعلان عن النتائج و مجموع عدد الاشخاص الذين يتم إختيارهم حسب كل دولة عربية ,حسب الموقع الرسمي الخاص بالقرعة فقد نشر على أن موعد الإعلان هو يوم 5 ماي من سنة 2020

 مجموع عدد الاشخاص الذين يتم إختيارهم حسب كل دولة عربية

مصر عدد الاشخاص 5568
السودان عدد الاشخاص 3691
الجزائر عدد الاشخاص 2745
🇲🇦 المغرب عدد الاشخاص 2202
السعودية عدد الاشخاص 699
الاردن عدد الاشخاص 633
العراق عدد الاشخاص 615
اليمن عدد الاشخاص 550
سوريا  عدد الاشخاص265
الامارات عدد الاشخاص 206
الكويت عدد الاشخاص 165
لبنان عدد الاشخاص 135
ليبيا عدد الاشخاص 102
تونس عدد الاشخاص 82
قطر عدد الاشخاص 72
جيبوتي عدد الاشخاص 59
موريتانيا عدد الاشخاص 25
عمان عدد الاشخاص11
البحرين عدد الاشخاص 10
جزر القمر عدد الاشخاص 1

ما هو هدف برنامج الهجرة العشوائية لأمريكا ؟

يهدف البرنامج تنويع السكان المهاجرين ويستهدف الدول ذات معدل هجرة منخفض للولايات المتحدة خلال السنوات الخمس الأخيرة.
تقوم الدائرة المختصة في كل سنة باستقبال الطلبات عن طريق الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية dvlottery.state.gov المخصص للبطاقة الخضراء DV Lottery في الفترة المحصورة بين شهر أكتوبر وشهر نوفمبر.
يستهدف برنامج DV Lottery ذات معدل هجرة مرتفع للولايات المتحدة وتحديدا الدول التي هاجر منها أكثر من 50 ألف مهاجر للولايات المتحدة خلال آخر سنوات تصبح غير مؤهلة للتقديم في برنامج هجرة التنوع.
في برنامج عام 2014 كان هناك 18 دولة غير مؤهلة للبرنامج. وتلك الدول الغير مؤهلة هى: البرازيل، كندا، بنغلاديش، الصين، جمهورية الدومينيكان، كولومبيا، الإكوادور، السلفادور، هايتي، الهند، جامايكا، المكسيك, باكستان، بيرو، الفلبين، كوريا الجنوبية، بريطانيا وجميع الدول التابعة لها (بإستثناء أيرلندا الشمالية) وفيتنام.
هناك عدة شروط للفوز بـ DV Lottery للوتري الأمريكي 2020 بأن لا يقل سن المتقدم للتسجيل في اللوتري الأمريكي DV Lottery عن 17 سنة، أن يكون المتقدم من بلاد يسمح لها بدخول الولايات المتحدة الأمريكية، أن يكون حاصل على مؤهل دراسي مناسب، إنهاء فترة التجنيد للذكور.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات