القائمة الرئيسية

الصفحات

ليبرلاند الدولة الأوربية الجديدة تطلب مهاجرين...الشروط و المتطلبات


أعلن مواطن تشيكي نفسه رئيسا لدولة أوروبية جديدة أطلق عليها إسم “ليبرلاند”، تقع على أرض ليست عليها سيادة بين صربيا وكرواتيا، وصرح مؤسس الدولة الجديدة فيت جيديكا، العضو بأحد الأحزاب التشيكية” إن الأمر بدأ كحيلة سياسية لكسب اهتمام وسائل الإعلام، إلا أن الأمر تحول إلى  مشروع بدعم حقيقي.

 وتمتد دولة “ليبرلاند” التى  تأسست الاثنين الماضي، على مساحة 7 كيلو مترات، وتتخذ شعار “عش ودع غيرك يعش” شعارًا لها ومن الجمهورية الدستورية التي تطبق كل مبادئ الديمقراطية نظامًا للحكم بها ومن الإنجليزية والتشيكية لغة لها، وخاطب  رئيس “ليبرلاند” دعوة للأشخاص حول العالم للتقدم بطلبات المواطنة بعد نشر صور لعلم الدولة الجديدة.

 وأكد أنها تلقت حتى الآن أكثر من 20 ألف طلب مواطنة بحسب صفحة الدولة على “فيس بوك مؤكدا أن “ليبرلاند”بصدد الإعلان قريبا عن دستورها وقوانينها الخاصة، وأنها لا تفكر في تأسيس جيش ولن تفرض الضرائب على مواطنيها، وواصل جيدليكا أنه سيواصل جهوده للتعريف بدولته خلال الأيام المقبلة، مشيرا إلى أنه ما زال بانتظار رد فعل جيرانه، الذين لم يعلنوا حتى الآن عن موقفهم من جارتهم.

من بين الشروط المطلوبة للحصول على الجنسية الليبرلاندية.

  • احترام الآخرين  وأرائهم على اختلاف أصولهم وأعراقهم ودياناتهم
  • احترام الملكية الخاصة وعدم المساس بها
  • ألا يكون له تاريخ نازي أو شيوعي أو تبنى في الماضي أي فكر متطرف
  • لم يعاقب أو يصدر ضده أحكام بشأن جرائم ارتكبها في الماضي

ومن تتوافر لديه الشروط ويرغب في التقدم للحصول على حق المواطنة والحياة على أرض الجمهورية الجديدة، بإمكانه ملء استمارة الطلب المتاحة على الموقع الخاص بالجمهورية الجديدة .

رابط التسجيل في الموقع الرسمي لدولة ليبرلاند : من هنا


هل اعجبك الموضوع :