القائمة الرئيسية

الصفحات

هجرة العمل لكندا عن طريق Arrima


تعتبر  مقاطعة كيبك الكندية المنطقة الناطقة باللغة الفرنسية التي تقع في شرق كندا بامريكا الشمالية ,وهي ثاني اكبر مقاطعة من حيث السكان بعد مقاطعة انتاريو لطالما امتلكت نظام هجرة خاص بها يميزها عن باقي المقاطعات الناطقة باللغة النجليزية لعلا اخر هذه الانظمة نظام اريما القائم على جلب مهاجرين يسدون حاجة المقاطعة ذو كفائاة علمية وخبرات عملية واجادة للغة الفرنسية ,يتم تنقيط الراغبين بالهجرة الى كبيك على حسب هذه الاخيرة

تم إطلاق بوابة أريما Arrima مؤخرا و هذه البوابة خاصة فقط بالهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية و ذلك من احل الحصول بطاقة الاقامة الدائمة بكندا.
 و قد تبنتى مقاطقة كيبيك هذا النظام الجديد من اجل  تقليص مدة الانتظار الخاصة بطالبي الهجرة الى كندا و كذلك تحسين برامج وزارة الهجرة والتعدد الثقافي والاندماج بكيبيك وضمان استفادة جميع مناطق كيبيك من نسبة معينة من المهاجرين المؤهلين للهجرة. و الجميل في هذا برنامج اريما هو ان هذا الاخير يحتاج ايضا الى اختبار لغة فرنسية او انجليزية و لكن على عكس برنامج الاكسبرس انتري، فبرنامج اريما يقبل اختبار TCF الذي يعتبر ثمنه في متناول الجميع مقارنة باختبار TEF الذي يعتبر باهظ الثمن مقارنة باختبارات اللغة الاخرى.

امتيازات وفوائد الهجرة إلى كندا - هجرة الكفاءات :

تعليم مجانيّ للأطفال، ورسوم جامعية مُخفّضة للتعليم العالي.
تأمين صحيّ مجانيّ.
معونات ضريبية  للعائلات التي تمتلك أطفالاً تحت سن الـ 18
مزايا ومعونات نظام الضمان الاجتماعي، والتي تشمل من ضمنها رواتب ومعاشات التقاعد، ومزايا للأم والأب، وغيرها.
حقوق عمالية كاملة، بالإضافة إلى المساعدة في البحث عن عمل في القطاعين العام والخاص.
إمكانية الحصول على الجنسية الكندية(في حال استيفاء الشروط).

ملاحظة هامة

يجب على الأشخاص الراغبين في الهجرة إلى كيبيك في إطار برنامج العمال المهرة المنتظمين إنشاء ملف تعريف في بوابة أريما الجديدة لملء وتقديم الإستمارة.

رابط الموقع الرسمي للتسجيل في منصة برنامج الهجرة لكندا عن طريق أريما Arrima  :

https://arrima.immigration-quebec.gouv.qc.ca/


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات